من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات حكمًا بالحبس سبع سنوات على أحد المواطنين؛ لاتهامه بالتخابر مع "دولة أجنبية" بعد العثور على مستندات تحتوي ..

الأربعاء, 16-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات حكمًا بالحبس سبع سنوات على أحد المواطنين؛ لاتهامه بالتخابر مع "دولة أجنبية" بعد العثور على مستندات تحتوي على معلومات تتعلق بالقوات المسلحة الإماراتية ومراكزها.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية: إن المتهم يُدعى سالم موسى فيروز خميس، ويحمل الجنسية الإماراتية، وقد اعترف بما نُسب إليه وبعلمه بأن الجرم الذي ارتكبه -بتزويد دولة أجنبية بمعلومات- يضر بالأمن الوطني ومنشآت الدولة وعلاقاتها مع الدول الصديقة.

وأشارت الوكالة إلى أن الأجهزة الأمنية الإماراتية كانت قد تلقت معلومات تفيد بتخابر المتهم المذكور مع ضباط مخابرات في قنصلية لإحدى الدول الأجنبية يعملون تحت مسمى وظائف قنصلية مختلفة. وأضافت أنه بتفتيش سيارة المتهم ومنزله جرى العثور على بعض المستندات التي تحتوي على معلومات عن القوات المسلحة بالدولة.

ولم تحدد الوكالة بشكل واضح الدولة التي كان المتهم يتخابر لصالحها، ولكنها أشارت إلى أنه تعرف بشخصين من القنصلية المذكورة عام 2008م؛ لمساعدته في قضية خاصة تتعلق بزوجته الإيرانية، وبعد عدة لقاءات معهما طلبا منه معلومات عن القوات المسلحة، حيث كان أحد منتسبيها قبل تقاعده، وذلك مقابل مبالغ مالية.

واعترف المتهم بأنه قد قدم لهما كل المعلومات المتوفرة لديه عن القوات المسلحة، وعندما طلبا منه معلومات أخرى إضافية ولم يستطع الحصول عليها دلهما على مواطن آخر يعمل بالقوات المسلحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
3 أعوام من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)