من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ينفذ العاملون بجامعة صنعاء صباح غد السبت وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة احتجاجا على قرار وزير المالية رقم(412) لسنة 2012م بشأن  تعيين مدراء ماليي..

الجمعة, 18-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
ينفذ العاملون بجامعة صنعاء صباح غد السبت وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة احتجاجا على قرار وزير المالية رقم(412) لسنة 2012م بشأن تعيين مدراء ماليين لكليات الجامعة من خارج الجامعة قفزا على كون الجامعة وحدة إدارية واحدة وميزانيتها واحدة وكل الوحدات المالية في الكليات تتبع الإدارة المركزية للجامعة التي يشرف عليها ممثل وزارة المالية.

وقال بيان صادر عن نقابة العاملين بالجامعة اليوم أنه في حال عدم تراجع وزير المالية عن إلغاء القرار المخالف للقانون فإن النقابة ستنفذ الإضراب الشامل ابتداء من يوم الاثنين الموافق 21/1/2013م في كل مرافق الجامعة.

واكد البيان تمسك الجامعة بحقها القانوني بإعتبار التوصيف الوظيفي للوظيفة التي يشغلها المسئول المالي بالكليات هي رئيس قسم الشئون المالية بالكلية وليست مدير إدارة ويؤكد ذلك قرار رئيس الجامعة رقم (165) لسنة 2005م والهيكل التنظيمي للجهاز الإداري والفني بالجامعة.

وتابع البيان تاكيدا : نصت المادة (3) من قانون الجامعات والمادة (4) الفقرة (2) من قانون التعليم العالي على الاستقلال المالي والإداري للجامعة بالإضافة للمادة (7) الفقرة (6) من قانون الأجور والمرتبات التي أعطت صلاحيات الوزير المختص لرئيس الجامعة. وتعزيزاً لمبدأ الحكم الرشيد الذي يؤكد على مبدأ ( اللامركزية) فإن تعيين رؤساء أقسام الشئون المالية بالكلية يكون من قبل رئيس الجامعة.

وحمل البيان وزير المالية عواقب مثل هذه القرارات التعسفية التي تهدف إلى زعزعت الاستقرار داخل الجامعة والإخلال بالعملية التعليمية.

وناشد البيان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إعطاء الجامعة عناية خاصة وعدم السماح بإصدار قرارات عشوائية غير مدروسة تخل بالعملية التعليمية ومبدأ الحكم الرشيد والقوانين واللوائح الخاصة بالجامعات.

نص البيان:

بيان نقابي (1) لسنة 2013م

الأخوة الموظفين... الأخوات الموظفات ..

عقدت الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بجامعة صنعاء اجتماعاً طارئاً لمناقشة سلسلة الانتهاكات التي تمارس على الكادر الإداري بالجامعة وسياسة الإقصاء والتهميش لكوادرها المؤهلة والمتخصصة وفي مقدمتها قرار وزير المالية رقم(412) لسنة 2012م بشأن إجراءات تعيينات في بعض الجهات الحكومية والذي من ضمنه تعيين مدراء ماليين لكليات الجامعة وكون الجامعة هي وحدة إدارية واحدة وميزانيتها واحدة وكل الوحدات المالية في الكليات تتبع الإدارة المركزية للجامعة التي يشرف عليها ممثل وزارة المالية . كما أن التوصيف الوظيفي للوظيفة التي يشغلها المسئول المالي بالكليات هي رئيس قسم الشئون المالية بالكلية وليست مدير إدارة ويؤكد ذلك قرار رئيس الجامعة رقم (165) لسنة 2005م والهيكل التنظيمي للجهاز الإداري والفني بالجامعة.

حيث نصت المادة (3) من قانون الجامعات والمادة (4) الفقرة (2) من قانون التعليم العالي التي تنص على الاستقلال المالي والإداري للجامعة بالإضافة للمادة (7) الفقرة (6) من قانون الأجور والمرتبات التي أعطت صلاحيات الوزير المختص لرئيس الجامعة. وتعزيزاً لمبدأ الحكم الرشيد الذي يؤكد على مبدأ ( اللامركزية) فإن تعيين رؤساء أقسام الشئون المالية بالكلية يكون من قبل رئيس الجامعة.

فإن هذا القرار يعتبر مخالفة صريحة لنصوص القانون واللوائح النافذة ، وانتهاكاً صارخاً لحقوق موظفينا في التعيين بالإدارات الإشرافية رغم ما يتميزون به من القدرة والكفاءة في الإدارات المالية الجامعية وما لها من خصوصية لا تتوفر في كثير من الوحدات الإدارية المختلفة في الدولة.

رغم أننا قد أعطينا الفرصة لقيادة الجامعة والجهات المختصة لمراجعة هذه القرارات التعسفية والتي تهدف إلى زعزعت الاستقرار داخل الجامعة والإخلال بالعملية التعليمية.

فقد قررنا بدء احتجاجاتنا السلمية بـ:-

1- تنفيذ وقفة احتجاجية يوم السبت بتاريخ: 19/1/2013م أمام رئاسة الجامعة.

2- إعلان الإضراب الشامل ابتداء من يوم الاثنين الموافق 21/1/2013م.

وتناشد النقابة الأخ / عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإعطاء الجامعة عناية خاصة وعدم السماح بإصدار قرارات عشوائية غير مدروسة تخل بالعملية التعليمية ومبدأ الحكم الرشيد والقوانين واللوائح الخاصة بالجامعات.

ونؤكد في الوقت نفسه بأننا لن نسمح بانتهاك حق من حقوق موظفينا أو انتهاك قوانين نافذة سواءً من خارج أو من داخل الجامعة أو من يحاولون استحداث مناصب وهمية للتدخل في اختصاصات الجهاز الإداري والفني بالجامعة تاركين وراء ظهورهم اختصاصاتهم ومهامه الجسيمة والتي تتمثل في التدريس ونقل المعرفة لأبنائنا الطلاب.

وتهيب النقابة بكافة المهتمين بالعملية التعليمية واستقرار التعليم والمناضلين من أجل الحرية والعدالة وكافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية التضامن معنا وتغطية كافة احتجاجاتنا السلمية الحضارية وإيصال رسالتنا إلى الجهات المختصة خدمة للعملية التعليمية واستقرارها..

والله من وراء القصد ،،،

صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالجامعة

بتاريخ : 16/01/2013
عن التغييرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)