من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

السبت, 08-يناير-2011
صعدة برس -
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اعتزام اليمن المضي قدما في تطبيق الأجندة الوطنية للإصلاحات.
وقال:" إن تقدما قد أحرز خلال السنوات الماضية على صعيد تعزيز أسس الحكم الرشيد ومكافحة الفساد وتحسين القدرة الاستيعابية للمؤسسات الحكومية لاستيعاب المساعدات الخارجية.

وأشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في مؤتمر صحفي مشترك عقدة اليوم بصنعاء مع الوزير الاتحادي للتعاون التنموي الدولي في جمهورية ألمانيا الاتحادية ديرك نيبل أن ثمة جهود حكومية حثيثة بذلتها ولا تزال الحكومة في إطار مساعيها لتسوية الأوضاع الأمنية في البلاد من خلال تثبيت وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في صعدة وإفساح المجال للوساطة القطرية للإشراف على تنفيذ بنود اتفاقية التسوية مع المتمردين الحوثيين إلى جانب تغليبها لمنطق الحوار لتسوية الأوضاع الأمنية في بعض المناطق الجنوبية ومجابهة التصعيد المفتعل لهذه الأوضاع من قبل ما تسمى بقوى الحراك الجنوبي من خلال تقوية وترسيخ القيم الوطنية المرتكزة على مبادئ الوحدة اليمنية المباركة.

واعتبر نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية تنظيم القاعدة مشكلة كونية لا تنحصر تداعياتها في قطر أو دولة بعينها وإنما خطر يتجاوز الحدود ويجب مجابهته بالمزيد من تضافر الجهود سواء على مستوى الداخل اليمني من خلال تعزيز الجبهة الوطنية الداخلية أو الخارجي من خلال تطوير التعاون بين الدول لمواجهة هذا الخطر.

ولفت الوزير الارحبي إلى التطور المتنامي في علاقات التعاون التي تربط الجمهورية اليمنية بدول مجلس التعاون الخليجي. مشيرا إلى أن الفترة

القادمة ستشهد استخدام أسرع وأكثر كفاءة للتمويلات الخليجية التي قدمت لليمن في مؤتمر لندن للمانحين في العام 2006م. وأكد انه تم تحقيق تقدم ممتاز فيما يتعلق بتخصيص التعهدات الخليجية لتمويل مشاريع محددة.

من جهته جدد الوزير الألماني استعداد ألمانيا الاتحادية مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن. منوها بما أحرزته اليمن من تقدم ملموس على صعيد تطبيق الأجندة الوطنية للإصلاحات.

وكشف الوزير الألماني عن تخصيص الحكومة الألمانية بتوجيهات من المستشارة الألمانية مساعدات إضافية لليمن بمبلغ خمسة ملايين يوروا لدعم جهود التوعية بالصحة الإنجابية في اليمن وتقديم "900" الف يوروا للمساهمة في دعم مقدرات الأمن الغذائي في اليمن.

وأكد دعم ألمانيا الاتحادية للخطة الخمسية الرابعة 2011م -2015م ومواصلة تقديم الدعم لليمن لمواجهة التحدي الذي يمثله الإرهاب وتنظيم القاعدة.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)