من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مفتي تعز الشيخ سهل ابراهيم بن عقيل باعلوي ان الفوضى الحاصلة في محافظة تعز تقوم بها الأحزاب التي تتنافس على النفوذ. وسخر باعلوي مما يروجه البعض بأن..

الأحد, 20-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مفتي تعز الشيخ سهل ابراهيم بن عقيل باعلوي ان الفوضى الحاصلة في محافظة تعز تقوم بها الأحزاب التي تتنافس على النفوذ. وسخر باعلوي مما يروجه البعض بأن المظاهرات التي يسيرها حزب الإصلاح ضد محافظ تعز أو التجمهر أمام مبنى المحافظة ينفذها ما يسمون بـ"الثوار"

أو انها تأتي للمطالبة باستكمال تحقيق بقية أهداف "الثورة" قائلاً: "هذه ليست من الثورة.. لأن الثورة قد سرقت، وهؤلاء عبارة عن مأجورين والغرض من وراء ذلك هو اخماد شعلة الثورة.. وهذا مستحيل لأن الثورة ليست في المسيرات أو التظاهرات وانما في دماء الناس وعقولهم". وأضاف الشيخ بن عقيل قائلاً: "هؤلاء ليسوا ثوار.. هؤلاء يتبعون كل ناعق يعني الشيخ فلان والشيخة فلانة والأمير فلان والملك فلان وفلتان وزعطان.. مراكز قوى انتم تعرفونها أكثر مني".

وتطرق مفتي تعز الشيخ باعلوي لتصريحات السفير الأمريكي في صنعاء الأخيرة واستهزاءه بالسيادة اليمنية عندما اعترف بكل وضوح بأن الطائرات الأمريكية تنفذ ضرباتها ضد عناصر القاعدة ويرافق تلك الضربات سقوط ضحايا مدنيين.. حيث قال مفتي تعز: "أنا أوجه عبر صحيفتكم سؤال لكل السياسيين والإعلاميين والوطنيين ماذا يفعل السفير الأمريكي في اليمن؟ وما هي الخطوط التي يلعب بها".. مضيفاً: "كلما يحدث في اليمن والجزيرة العربية سببه أمريكا ونحن الآن على أبواب حرب شئنا أم أبينا، حرب ستكون رحاها اليمن لأنها مفتاح الجزيرة العربية".

وحول الموقف المخزي لحكومة المبادرة وصمتها تجاه الانتهاكات الأمريكية لليمن قال باعلوي: "لا توجد في اليمن حكومة وما تسمى بحكومة الوفاق التي جاءت بها المبادرة الخليجية باطلة دستورياً وشرعياً وقانونياً وليس لها أية قيمة والسفير الأمريكي ومن صنعوا المبادرة هم الحكومة الفعلية".

ورداً على سؤال حول المواقف السابقة لعلماء ومشائخ حزب الإصلاح عندما كانوا في المعارضة من الوجود الاجنبي في اليمن وبين مواقفهم اليوم عندما اصبحوا شبه مسيطرين على الحكومة قال الشيخ بن عقيل: "هؤلاء أتباع كل ناعق وهؤلاء مأجورين كما ترى أنت في العالم العربي والإسلامي ما يحدث في تونس في ليبيا في مصر.. هل من الإسلام هذا الذي يحدث في سوريا.. وما يحدث في البحرين وفي الحدود اليمنية.. هل من العروبة في شيء؟.. مع من هؤلاء يقاتلون هل مع الإسلام والمسلمين أم مع إسرائيل؟.

مضيفاً: "هي مسألة تجارة.. الذي يدفع أكثر يأخذهم".

وتعليقاً على مجاهرة البرلماني الإصلاحي شوقي القاضي بتلقيه الدعم والتمويل من السفارة الأمريكية وأنه لا يشعر بالحرج من ذلك قال مفتي تعز الشيخ سهل ابراهيم بن عقيل باعلوي" هؤلاء كلهم مرتزقة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)