من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وعدت المجموعة المعروفة باسم "الموقعون بالدماء" التي نفذت الهجوم الذي استتبع بخطف للرهائن في منشأة للغاز بمنطقة "إن أميناس" جنوب شرقي الجزائر، بزيادة ..

الإثنين, 21-يناير-2013
صعدة برس-وكالات -
وعدت المجموعة المعروفة باسم "الموقعون بالدماء" التي نفذت الهجوم الذي استتبع بخطف للرهائن في منشأة للغاز بمنطقة "إن أميناس" جنوب شرقي الجزائر، بزيادة عملياتها ضد البلدان التي شاركت في "الحملة الصليبية" في مالي، وذلك وفق ما جاء في بيان نشرته وكالة نواكشوط للأنباء.
وأوردت الوكالة بيانا لكتيبة "الملثمون" التابعة لـ"الموقعون بالدماء" جاء فيه: "فإننا نتوعد كل الدول التي شاركت في الحملة الصليبية علي إقليم أزواد بشمال مالي ما لم ترجع عن قرارها بالمزيد من العمليات".
وأضاف بيان الكتيبة : "نؤكد على إخواننا المسلمين بضرورة الابتعاد عن كل الشركات والمجمعات الغربية حفاظا على سلامتهم وخصوصا الفرنسية منها"، قبل التطرق إلى تفاصيل العملية في منشأة إن أميناس في الصحراء الجزائرية.
وتابع بيان الكتيبة "قامت سرية فدائية من كتيبة الموقعون بالدماء بتنظيم القاعدة بعملية انغماسية مزدوجة كان هدفها السيطرة على مجمع الغاز وقاعدة الحياة التابعة لشركة بي بي البريطانية واحتجاز بعض العاملين الغربيين في المجمع"، وأضاف البيان قائلا: "وبعد أن قام الفدائيون بجمع عدد من الغربيين قاموا بإطلاق سراح المسلمين المتواجدين بالموقع على خلاف لما ادعى الجيش أنه حررهم، كما اتصلوا بإدارة الشركة وعرضوا التفاوض معهم وطلبوا بابتعاد الجيش عن مكان الاحتجاز، لكن رد الجيش بقنص اثنين من الرهائن المحتجزين بعدها بدأت المروحيات الجزائرية بقصف قاعدة الحياة التي تم فيها الاحتجاز في محاولة لقتل الرهائن وإنهاء الأزمة في أسرع وقت".
كما جاء في البيان "بقيت المجموعة الفدائية المتواجدة في المصنع تعرض التفاوض مجددا وذكرت مطالبها المشروعة بوقف العدوان على المسلمين بمالي وإطلاق سراح أسرانا لدى الصليبيين لكن الجيش الجزائري لم يستجب لهذه المطالب المشروعة، بل بدأ في اقتحام مصنع الغاز مما أدى إلى مقتل الرهائن".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)