من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد سفير مصر لدى اليمن "أشرف عقل" أن جميع المصريين وأسرهم فى جميع أنحاء اليمن بخير.

الثلاثاء, 22-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
أكد سفير مصر لدى اليمن "أشرف عقل" أن جميع المصريين وأسرهم فى جميع أنحاء اليمن بخير.

وقال السفير "أشرف عقل"، اليوم الثلاثاء، إن "أعضاء السفارة يبذلون كافة الجهود والمساعي لدى السلطات اليمنية لتذليل أية عقبات تواجه المصريين من العاملين وأبنائهم الدارسين بالجامعات اليمنية".
وأشار "عقل" إلى أنه يتابع بشكل يومي أوضاع الجالية المصرية باليمن للاطمئنان على جميع الرعايا المصريين من الدارسين الأكاديميين ورجال الأعمال والمقيمين بصفة دائمة في اليمن، إضافة إلى حل وتسوية كافة المشاكل التي قد يتعرضون لها في إطار العلاقات المصرية اليمنية المتميزة.



وأشاد "عقل" باستجابة السلطات اليمنية من منطلق حرصها على العلاقات الثنائية المتميزة بإنهاء إجراءات ترحيل 4 مصريين إلى أرض الوطن، وذلك عقب دخولهم الأراضي اليمنية بشكل غير مشروع عن طريق الأراضي السعودية، موضحا أنه تم الاكتفاء بسدادهم الغرامة المادية المقررة في هذا الشأن، كما قامت السفارة بإصدار وثائق سفر مؤقتة لهم، وحجز تذاكر الطيران، حيث من المقرر وصولهم اليوم إلى مصر.

كما دعا جميع المصريين والجالية المصرية باليمن وكل من بلغ السن القانونية إلى المبادرة للتسجيل لدى القنصلية في عدن أو بمقر السفارة في صنعاء، حيث تم فتح باب التسجيل للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج خلال الفترة من 8 يناير الحالي وحتى 18 فبراير المقبل أو صدور قرار دعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب، أيهما أقرب، ليتسنى لهم تسجيل بياناتهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات، والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وأشار سفير مصر لدى اليمن إلى أنه وفقا للتقارير الرسمية فإن حجم العمالة المصرية المتواجدة باليمن تقدر بحوالي 6 آلاف عامل، بينما المسجل بالجداول الانتخابية 446 مصريا فقط، موضحا أنه تم توفير العديد من فرص العمل خلال العام الماضي لمختلف التخصصات من العمالة المصرية باليمن.
وأوضح السفير "أشرف عقل" أنه بدون عملية التسجيل لن يكون للمواطن المصري باليمن الحق في التصويت من الخارج، حيث أن تلك الفترة سيتم السماح خلالها للمواطنين المصريين بالخارج بإضافة أو تعديل أو حذف بياناتهم.

وقال "عقل" إن "السفارة المصرية بالعاصمة صنعاء والقنصلية المصرية في عدن ستقدمان كافة أنواع المساعدة للمواطنين المصريين في عملية التسجيل إذا ما رغبوا في ذلك"، معربا عن استعداد السفارة المصرية في صنعاء والقنصلية في عدن للرد على أي استفسارات متعلقة بكيفية التسجيل، وتقديم كل المساعدة الممكنة لأبناء الجالية المصرية في شتى المحافظات اليمنية.

وحول مظاهر احتفال السفارة المصرية هذا العام بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير 2011، قال عقل إن السفارة المصرية في اليمن ستقيم غدا الأربعاء حفل استقبال للاحتفال بالذكرى الثانية للثورة.

وأشار إلى أنه سيحضر الحفل أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى اليمن والقيادات السياسية والتنفيذية والعسكرية اليمنية وأعضاء الجالية المصرية باليمن.

كما أشار السفير" أشرف عقل" إلى أن المركز الثقافي المصري باليمن سيقيم بعد، غد الخميس، احتفالية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في إطار احتفالات المركز بالمناسبات الوطنية والدينية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)