من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر موثوقةانها ترجح عدم إقامة المناسبة في صعدة وتكشف عن استعدادات مكثفة للترتيب لإحياءالمناسبة وتوجيه حلفاء وأعضاء جماعة أنصار الله بجميع ..

الثلاثاء, 22-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر موثوقةانها ترجح عدم إقامة المناسبة في صعدة وتكشف عن استعدادات مكثفة للترتيب لإحياءالمناسبة وتوجيه حلفاء وأعضاء جماعة أنصار الله بجميع المحافظات للاحتشاد في صنعاء للاحتفال بذكرى المولد النبوي هذا العام في العاصمة..

وأكدت مصادر أخرى رفض رئيس حكومة المبادرة باسندوة الموافقة على طلب رسمي تقدمت به جماعة انصار الله للحكومة يتضمن السماح لها بإقامة الحفل في الاستاد الرياضي "ملعب المريسي" باعتباره المكان الأنسب لاستضافة الحدث..

لكن باسندوة اعتذر عن الموافقة متعذرا بما قد يسببه ذلك من إزعاج للسفير الأمريكي وإحراج للسفارة السعودية طبقا لمصادر "الديار" التي أشارت إلى احتمال أن يؤدي هذا الرفض إلى الاضطرار لإقامة الاحتفالية بميدان السبعين كموقع بديل للاستاد الرياضي كونه يفي بالغرض ويستوعب الحشود البشرية المتوقع تجاوزها نصف مليون كأقل تقدير..

بينما لا يزال هناك انتظار لرد رئاسي حول الطلب يعبر عن موقف رئيس الجمهورية ويحسم الأمر المتعلق بالطلب المرفوض.. في ظل حالة استنفار الطرف الآخر المتحسس من الشعب اليمني.. إذ تسعى القوى الإسلامية الأخرى وبالأخص التيار السلفي وجماعة الإخوان المسلمين حزب الإصلاح لإعاقة المساعي المتعلقة بإحياء المولد النبوي في العاصمة..

وهو الأمر الذي يقابل بمعارضة غير معلنة من السفارة الأمريكية والقوى السياسية والقبلية والدينية المحسوبة على القائد العسكري جنرال الحروب علي محسن صالح الأحمر.. الذين وجهت إليهم حركة أنصار الله قبل أيام اتهامات مباشرة بالتخطيط لتنفيذ أعمال إجرامية تستهدف المشاركين في المناسبة..

من خلال القيام بسلسلة من التفجيرات العدوانية على غرار ما حدث في قاعة المدائن قبل شهرين من تفجير أودى بعشرات الضحايا أثناء إحياء عاشورا بمنطقة الجراف شمال العاصمة صنعاء.. وما تعرض له قبلها المشاركون في عيد الغدير بمناطق أخرى في مأرب والجوف وحجة وفرضة نهم..

لكن هذه المخاوف قوبلت بتأكيد جماعة انصار الله على الإصرار في إقامة الاحتفاء مهما كانت التضحيات وأعداد الضحايا.. انتصارا لخاتم المرسلين وفي سبيل الدفاع عن النبي محمد وما يتعرض له من إساءات القوى الصليبية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)