من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعاالسيدعبدالملك لحوثي في كلمتة الى الاستمرار في الثورة حتى تسقط بقايا النظام وتشكيل حكومة انقاذ وطني بديلا للحكومة العميلة حسب وصفة..مطالبا مجلس ..

الخميس, 24-يناير-2013
صعدة برس-خاص -
دعاالسيدعبدالملك لحوثي في كلمتة الى الاستمرار في الثورة حتى تسقط بقايا النظام وتشكيل حكومة انقاذ وطني بديلا للحكومة العميلة حسب وصفة..مطالبا مجلس الأمن بإدانة التدخلات الأمريكية في اليمن خلال الاجتماع الذي سيعقد في صنعاء الاسبوع القادم ..وادانة الضربات الجوية التي تستهدف المدنيين وتنتهك سيادة اليمن في تحدصارخ لكل الاعراف والقوانين الدولية .

جاء ذلك في كلمتة التي القاها امام عشرات الالاف من انصاره الذين احتشدوا بمنطقة الصيفي بصعدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

مشيراالى فشل الحكومة الذريع على مدى عام مر ، متسائلا عن ماذا حققته للشعب . وفي عهدها تصاعدت وتيرة الأغتيالات بكل اشكاله ونهبها لثروات الشعب ورفع الاسعار خاصة اسعار الديزل الذي يحتاج اليه المواطن اليمني ويعتمد عليه في الزراعة.

واضاف قائلا ,من المؤسف أن ما يسمى بحكومة الوفاق الوطني منعت الاحتفال بالمناسبة في الاستاذ الرياضي بصنعاء مع انها فتحت للأمريكيين قاعدة العند والبلادتسرح وتمرح كماتشاء.. وهذا يؤكد عدم احترامها لقدسية هذه المناسبة وللشعب اليمني العريق الذي بخلوا عليه في احياء هذه الذكرى الغالية والمناسبة التي هي محل اعتزاز وفخر كبير كونها تعبر عن رمز الاصالة والعراقة الاسلامية.

مطالبا في كلمته اقامة حكومة انقاذ وطني تحفظ للبلاداستقلاله والتهيئة لحوار وطني جاد وحماية الثورة .
مؤكدا على ضرورة القيام بخطوات حقيقية لتنفيذ النقاط العشرين وتقديم الاعتذار لابناء الجنوب وابناء صعده على الحروب الظالمة التي قال بانها قتلت الآلاف ودمرت البيوت ومع ذلك لا يعتذرون في الوقت الذي سارعوا للاعتذار للولايات المتحدة الاميركية على تخديش نوافذ السفارة الأميركية بصنعاء ، وقال الحوثي في كلمة القاها في الاحتفال الذي اقيم عصراليوم في منطقة ال الصيفي بمحافظة صعده بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نريد الجدية في حوار وطني يتناول مشاكل البلاد وليس كما يريد البعض الذين لهم حسابات خارجية وانانية وقال لن ينخدع احد بحوار لم يحقق اهداف الثورة التي أكد على الاستمرار بها مع كل الأحرار مؤكدا ايضا على ضرورة ان يتخذ الشعب موقفا موحدا للضغط على حكومة الوفاق لرفع الغطاء السياسي عن الوجود العسكري الأميركي في اليمن
وأشار الى جود عملاء لاميركا من جنرلات الجيش والأمن الذين يحرضون على جماعته ، وحيال هذه التحريضات من بعض الجهات على جماعة الحوثي قال السيد عبدالملك في كلمته نحذر كل من تسول له نفسه الاعتداء علينا مسترسلا اننا قادرون على مواجهة اي عدوان بقدراتنا لاننا واثقون ومتطلعون دائما الى الوعد الالاهي في نصر دينه.
وشن هجوما غير مسبوق على بعض أقطاب السلطة ومراكز القوى التي تحتمي بأميركا لعرقلة التغيير الحقيقي الذي قال بانها اي مراكز القوى مصدر شر وضر على الشعب اليمني وقال كيف يمكن ان يكونوا مصدر للتغيير وهم كانوا شركاء في ذلك النظام وقال أيضا لن يكون هناك انخداع بتغييرات شكلية لم تحقق أهداف الثورة .

كماحمل خطاب السيد عبد الملك الحوثي عدة مطالب اعتبرها أساس لاستقرار اليمن وسيادته وهي تشكيل حكومة إنقاذ وطني .. رفض التدخلات الخارجية .. رفض التحريض المذهبي والطائفي من الداخل والخارج .. الاعتذار للشعب الجنوبي وأبناء محافظة صعده .. الالتزام بالنقاط ال20 التي سبق وقدمت لا طراف العمل السياسي ولرئيس الجمهورية ..استمرارية الثورة الشعبية حتى تحقيق كل مطالب الشعب

وعن التغيير في البلاد العربية اشار الحوثي الى صمود حركة المقاومة الاسلامية حماس في وجه العدو الصهيوني مشيدا بالدور الايراني الداعم للشعب الفلسطيني ، داعيا الدول العربية بان تحذو حذو ايران في دعم الشعب الفلسطيني بدلا من الهرولة لاقامة علاقة دبلوماسية مع الكيان الصهيوني .
هذا وقد حضر احتفائية ذكرى المولد النبوي الشريف مئات الالاف من محبي رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)