من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقى الدكتور عبدالكريم الإرياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام، ومعه الأمناء المساعدون وأعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات ..

السبت, 26-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
التقى الدكتور عبدالكريم الإرياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام، ومعه الأمناء المساعدون وأعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي في اليمن.

وبحث اللقاء المستجدات على الساحة السياسية اليمنية والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي اللقاء جدّد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه التزامهم الكامل بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ودعم رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، وما يتخذه من خطوات لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكد المؤتمر وحلفاؤه أنهم سلموا اليوم قائمة ممثليهم إلى اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني.

وأوضح المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه موقفهم الرافض لاستمرار انفلات الإعلام الرسمي وعدم التزامه بتهيئة الأجواء للحوار الوطني، وما تقوم به حكومة الوفاق من عمليات إقصاء سياسية للكوادر من الوظيفة بالمخالفة لقانون الوظيفة العامة وقوانين الخدمة المدنية.

وجدد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه تأييدهم لقرارات رئيس الجمهورية الخاصة بإعادة هيكلة القوات المسلحة وقانون المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية. معبرين عن رفضهم لأي محاولات للتمرد والالتفاف عليها.

موضحين أن استمرار عملية التمرد على قرارات رئيس الجمهورية الخاصة بإعادة هيكلة القوات المسلحة إنما يهدد عملية التسوية السياسية ويضع العراقيل أمام تهيئة الأجواء لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني .

وأكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه أهمية الالتزام بالمبادرة الخليجية التي أكدت على وحدة وأمن واستقرار اليمن، باعتبار ذلك جوهر عملية التسوية السياسية السلمية التي رعتها دول الخليج.

كما جدد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه شكرهم وتقديرهم لجهود دول مجلس التعاون الخليجي على دعمها ومساندتها لليمن للخروج من أزمته، وقادتها وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.

من جانبه جدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني التزام دول الخليج بوحدة وأمن واستقرار اليمن.

وأوضح إن قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمتهم الأخيرة أكدوا دعمهم لليمن ووحدته وان دعم المجلس لمسار التسوية السياسية مرهون بوحدة التراب اليمني .

مشيراً إلى أن دول الخليج حريصة على إخراج اليمن من أزمته واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة. مشدداً على ضرورة إنجاح الحوار الوطني الشامل باعتباره.

ونوه إلى أن الدعم التنموي المقدم من دول مجلس التعاون الخليجي إنما يأتي نتيجة لما تحقق في مسار عملية التسوية. لكنه شدد على ضرورة تجاوز أية عراقيل أو مشاكل تواجه العملية السياسية.

المؤتمرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)