من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تناولت وسائل الأعلام العربية والدولية باهتمام بالغ، التحركات السياسية والدبلوماسية لمجلس الامن الدولي لدعم عملية التسوية السياسية في اليمن ..

الإثنين, 28-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
تناولت وسائل الأعلام العربية والدولية باهتمام بالغ، التحركات السياسية والدبلوماسية لمجلس الامن الدولي لدعم عملية التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و2051.

وابرزت العديد من وكالات الانباء والصحف والقنوات الفضائية، الاجتماعات واللقاءات التي عقدها رئيس واعضاء مجلس الامن وأمين عام مجلس التعاون الخليجي في صنعاء في اطار دعم عملية التسوية في اليمن، من خلال الاخبار والتقارير والتحليلات .

وفي هذا الصدد تناولت وكالة الانباء القطرية اجتماع الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مع رئيس واعضاء مجلس الامن الدولي في صنعاء، ودعوته المجتمع الدولي لمساندة جهود إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يمثل حجر الزاوية في رسم معالم مستقبل اليمن الجديد، وطبيعة نظامه وبما يخدم الإنسان اليمني ويحقق طموحاته.

وذكرت الوكالة ان الاخ الرئيس استعرض مع رئيس واعضاء مجلس الامن الدولي في صنعاء، مجريات العملية السياسية منذ التوقيع على المبادرة الخليجية في 23 نوفمبر 2011م في الرياض .

واشارت الى كلمة الاخ الرئيس والتي تناول فيها الاحداث التي شهدها اليمن من صراع بين القوى وتدخل المليشيات القبلية المسلحة، وما اعقب ذلك من اجراءات لاستعادة الحياة بوقف إطلاق النار وفتح الشوارع من قبل اللجنة العسكرية، إلى جانب التحضير للانتخابات الرئاسية المبكرة التي مثلت رقماً صعباً في معادلة الخروج وحلحلة الأزمة.

وتطرقت الى حديثه عن انفراج الازمة بفضل تضافر جهود الجميع حتى الوصول إلى إعادة هيكلة القوات المسلحة على أسس تتجسد فيها معاني الاندماج الوطني بما يخدم اليمن .

كما اشارت وكالة الانباء القطرية الى وصف الاخ الرئيس لزيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي بالتاريخية النادرة، وتأكيده بانها تعد أكبر تعبير عن دعم اليمن وخروجه من الأزمة إلى بر الأمان، واستكمال المرحلة الانتقالية في مرحلتها الثانية .

وتناولت الوكالة تأكيدات أعضاء مجلس الأمن الدولي من خلال زيارتهم، على الدعم الذي يوليه المجتمع الدولي لليمن في سبيل إنجاح التسوية السياسية التي ارتضاها مخرجاً آمناً من أزمته .

من جانبها ذكرت وكالة الانباء السعودية في خبر لها، ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي دعا دول مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى الإستمرار في رعاية المرحلة الثانية من اتفاق التسوية السياسية الجاري تنفيذها في اليمن والتأكيد على التمسك بأمن واستقرار ووحدة اليمن وفقاً لبنود المبادرة الخليجية وقراري مجلس الامن 2014 و 2051 .

وطالب الرئيس هادي في كلمة له خلال حفل أُقيم بمقر الرئاسة اليمنية في صنعاء اليوم بمناسبة زيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي لليمن، الدول والمنظمات المانحة بالوفاء بتعهداتهم .

وأشار هادي إلى ضرورة توفير الدعم المادي اللازم لتمكين حكومة الوفاق اليمنية من إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الارهاب والحروب وتنفيذ التعويضات اللازمة المرتبطة بالقرارات التي صدرت لمعالجة الأوضاع في المحافظات الجنوبية من البلاد.

وأكد الرئيس اليمني، وفقاً للوكالة السعودية، أن بعض الصعوبات والتحديات في بلاده كبيرة ولا تزال قائمة، خاصة في الجوانب الإقتصادية والأمنية والمعيشية .. مبيناً أن فرص التغلب على تلك التحديات أصبحت أكثر يسراً في ظل الاجماع الاقليمي والأممي على ضرورة مساعدة اليمن.

وتحت عنوان "زيارة غير مسبوقة لوفد من مجلس الأمن إلى صنعاء لدعم العملية الانتقالية" تناولت وكالة الصحافة الفرنسية زيارة وفد مجلس الأمن إلى صنعاء والتي اعتبرتها غير مسبوقة وكذا اجتماعه مع رئيس الجمهورية.. معتبرة ذلك بأنه دعم قوي للعملية السياسية في اليمن، البلد الوحيد الذي شهد انتقالاً منظماً للسلطة بين دول الربيع العربي .

وقالت الوكالة إن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه نداءً ملحاً لانطلاق الحوار الوطني .

وأضافت أن الوفد والذي يضم سفراء الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس، عقد اجتماعاً مع لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية التي تشرف على عملية إعادة هيكلة الجيش والقوى الأمنية بموجب اتفاق انتقال السلطة في اليمن .

وأشارت إلى أن الأخ الرئيس شدد في جلسة مفتوحة بمشاركة كافة المسؤولين اليمنيين وسفراء دول مجلس الأمن، على أهمية الحوار الوطني المزمع إجراؤه، وقال انه "استحقاق هام سينتج عنه صياغة معالم الدولة اليمنية الحديثة " .

وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية كلمة الموفد الاممي لليمن جمال بنعمر خلال اللقاء المفتوح والتي قال فيها أن زيارة الوفد الاممية " التاريخية وغير المسبوقة في المنطقة .. ما هي الا لتأكيد الدعم الكبير الذي يقدمه المجتمع الدولي الى اليمن دولة وشعباً في عملية الانتقال السياسي " و" للتأكيد غلى ضرورة المضي قدما في العملية السياسية".

ودعا بنعمر اليمنيين إلى التطلع إلى المستقبل لان " ما فات قد ولى " .. مؤكداً أن "الحوار هو الفرصة الذهبية والوحيدة للتغيير في منطقة تزداد اشتعالاً يوماً بعد يوم".

ودعا اليمنيين أيضا إلى " تلقف هذه الفرصة التاريخية النادرة التي تصبو إليها شعوب دول أخرى وقلما تجدها " .. مشدداً على ان انطلاق الحوار بات "قاب قوسين او أدنى" وهو "الخطوة الرئيسية لحقيق تطلعات الشباب وكافة مكونات الشعب اليمني".

بدورها تناولت محطة /الجزيرة/ الفضائية التحركات الدبلوماسية الدولية لدعم عملية التسوية في اليمن باهتمام بالغ، وأشارت في تقرير لها الى المحادثات التي أجراها وفد من مجلس الأمن الدولي صباح اليوم مع الأخ رئيس الجمهورية في العاصمة صنعاء بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني .

وذكرت "الجزيرة" في تقرير لها أن الأخ الرئيس قال في تصريحات لها، انه شرح لوفد مجلس الأمن الدولي خلال اجتماعه معه اليوم، الوضع الأمني والاقتصادي والتجهيز لمؤتمر الحوار الوطني .

وأكد الأخ الرئيس أن هذه الرسالة عامل مساعد للذهاب الى الحوار الوطني وخروج اليمن من الظروف التي يعيشها الظروف الأمنية والظروف الاقتصادية والظروف المعيشية .

وفي رده على سؤال للمحطة بشأن إمكانية أن تكون هذه الزيارة رسالة إلى السياسيين والأطراف السياسية التي في اليمن، قال الأخ الرئيس " نتمنى من الجميع الذهاب إلى الحوار الوطني في أسرع وقت ممكن " .

وأضاف رئيس الجمهورية قائلاً " إن زيارة وفد مجلس الأمن الدولي إلى اليمن، تعكس إدراك المجتمع الدولي لانعكاس امن واستقرار ووحدة اليمن على المنطقة " .

وبشأن الحوار الوطني أكد بأنه " تقتضي المصلحة الوطنية العليا، حرص الجميع على إنجاحه، لأنه لابديل عنه إلى العودة إلى مربع العنف، مع التأكيد أن الحوار يجب أن ينطلق من الأسس والأهداف التي وضعتها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن" .

كما أجرت "الجزيرة" حواراً مع مراسلها في صنعاء احمد الشلفي عبر الهاتف، والذي تحدث فيه عن الاجتماعات التي عقدها وفد مجلس الأمن الدولي مع رئيس الجمهورية واللجنة العسكرية العليا وأهمية هذه الاجتماعات .

إلى ذلك أوردت قناة "بي بي سي" الفضائية البريطانية تقريراً لها عن زيارة وفد مجلس الأمن الدولي إلى اليمن .. معتبرة أن هذه الخطوة تهدف إلى دعم الرئيس عبدربه منصور وتذليل العقبات التي تعوق محادثات المصالحة الوطنية .

وقالت القناة أن زيارة وفد مجلس الأمن تأتي محاولة لدعم صنعاء التي تسعى لتنظيم مؤتمر للحوار الوطني، للاتفاق على دستور وقانون انتخابي جديدين وفقاً لاتفاق المبادرة الخليجية التي حظيت بدعم المجتمع الدولي .

وأوردت تصريح المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بنعمر والذي قال فيه إن " الزيارة تعكس اهتمام الأمم المتحدة بدفع عملية المصالحة وإزالة العواقب التي تعرقل تنفيذ بنود المبادرة الخليجية " .

وأضاف " إن العملية من الصعوبة بمكان " .. داعياً الأحزاب السياسية اليمنية إلى "إدراك الفرصة التاريخية والانضمام للحوار الوطني دون شروط مسبقة لحل قضايا بلادهم " .

وأشارت الـ "بي بي سي" إلى أن الأمم المتحدة أطلقت دعوة عاجلة في ديسمبر الماضي للأحزاب السياسية في اليمن، لبدء الحوار، وتحذيرها من أن عدم انضمامهم له، يمثل خطراً على الفترة الانتقالية .

فيما ركزت قناة العربية الفضائية، على إنجاح المبادرة الخليجية في اليمن، وقالت ان الأخ رئيس الجمهورية شدد على ان عناصر إنجاح المبادرة الخليجية تقوم على استمرار دور مجلس التعاون ومجلس الأمن برعاية المرحلة الثانية من التسوية السياسية، إضافة إلى استمرار المانحين في تقديم معوناتهم الاقتصادية لليمن .

وأضافت "العربية" أن الأخ الرئيس أكد على التمسك بأمن واستقرار ووحدة اليمن ورفض العنف لتحقيق أهداف سياسية واعتبار الحوار هو المنبر الوحيد لمعالجة كافة القضايا والمظالم والاختلالات.

وأكد أن الأطراف التي ترفض نهج الحوار، هي من الأطراف المعرقلة لتسوية السياسية .. مشيراً في نفس الوقت إلى أهمية وفاء المانحين بتعهداتهم باعتبار ان جذور المشكلة في اليمن ذات طبيعة اقتصادية .

كما تناول راديو /موسكو/ الدولي التحركات الدبلوماسية لدعم التسوية في اليمن من خلال تصريحات الاخ رئيس الجمهورية، وقال ان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اعتبر الأطراف الرافضة للحوار بأنها " معرقلة للعملية السياسية " .. مشدداً على أهمية استمرار دعم دول مجلس التعاون الخليجي ومجلس الأمن للتسوية السياسية في بلاده.

واضاف الراديو ان الرئيس اليمني شدد خلال لقائه اليوم الأحد، في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء ممثلي الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي، على أهمية استمرار "الدعم الإقليمي والدولي في رعاية المرحلة الثانية من التسوية السياسية والتأكيد على التمسك بأمن واستقرار ووحدة اليمن وفقاً لبنود المبادرة الخليجية وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051 ورفض العنف لتحقيق أهداف سياسية".

ودعا إلى اعتبار الحوار بأنه " المنبر الوحيد " لمعالجة كافة القضايا والمظالم والاختلالات واعتبار الأطراف التي ترفض نهج الحوار من الأطراف "المعرقلة للتسوية السياسية".

واشار راديو /موسكو/ الى ان الاخ الرئيس أجرى جلسة محادثات مغلقة مع رئيس وأعضاء مجلس الأمن، في حضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني .

كما اورد تصريحاً لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر، قال فيه، إن " مجلس الأمن قلق من بعض العراقيل " التي تعيق العملية السياسية .. مضيفاً أن زيارة وفد مجلس الأمن "رسالة تضامن مع الشعب اليمني ورسالة دعم للرئيس عبدربه منصور هادي ورسالة واضحة لكل من يظن أنه يمكنه أن يفسد العملية السياسية".

واشار راديو /موسكو/ الدولي الى ان بنعمر اكد بأن مجلس الأمن يريد " إنجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها " في اليمن .

راديو /سويسرا/ الدولي، بدوره اورد تقريراً تحدث فيه عن بدء وفد من مجلس الامن الاحد زيارة غير مسبوقة الى اليمن بهدف دعم العملية السياسية في البلد الوحيد الذي شهد انتقالاً منظماً للسلطة بين دول الربيع العربي، ولدعم الرئيس عبدربه منصور هادي في وجه العراقيل التي تواجه هذه العملية.

وقال الراديو ان ممثلي اعضاء مجلس الامن الدولي وصلوا الى صنعاء في " سياق الدعم الاقليمي والدولي لليمن ومتابعة تنفيذ قراري مجلس الأمن 2014 و2051 ودعم مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية التي تنظم الانتقال السلمي للسلطة في اليمن " .

واضاف ان الوفد والذي يضم رئيس واعضاء مجلس الامن، عقد جلسة محادثات مغلقة مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

كما اورد الراديو تصريحاً للموفد الاممي لليمن جمال بنعمر قال فيه ان " مجلس الامن قلق من بعض العراقيل " التي تعيق العملية السياسية في اليمن.

واشار الى ان بنعمر اكد فيه تصريحه بان زيارة وفد مجلس الامن هي " رسالة تضامن مع الشعب اليمني .. ورسالة دعم للرئيس عبدربه منصور هادي .. ورسالة واضحة لكل من يظن انه يمكنه ان يفسد العملية السياسية".

واشار بنعمر الى ان مجلس الامن يريد " انجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها " في اليمن، في اشارة الى الانتقال السلمي للسلطة .

ولفت راديو /سويسرا/ الى ان اتفاق المبادرة الخليجية الذي وقع في شهر نوفمبر 2011م، برعاية دول مجلس التعاون الخليجي وايدتها الدول الكبرى .

وتحت عنوان "اجتماع خاص لمجلس الأمن الدولي في صنعاء دعماً للتسوية" قالت صحيفة "الرياض" السعودية ان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، ثمن جهود ومواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تجاه بلاده أثناء الأزمة التي عصفت باستقرار بلاده العام المنصرم .

وقال خلال ترؤسه لقاءً موسعاً للحكومة والبرلمان في صنعاء أمس " لا يمكن أن ننسى وقوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية مع اليمن في أشد الظروف وهذه مكرمة لن ينساها اليمنيون على الإطلاق".

وأضافت الصحيفة قائلة ان الرئيس اليمني اوضح بأنه تلقى رسائل من مجلس التعاون لدول الخليج العربية تؤكد وقوفه إلى جانب اليمن حتى خروجه من محنته .

كما أشارت "الرياض" السعودية إلى تأكيدات رئيس الجمهورية بأن اليمن تجاوز الكثير من العقبات والصعاب في طريق استكمال المرحلة الانتقالية، وانه اليوم على وشك الولوج إلى المؤتمر الوطني الشامل الذي سيتم الإعلان عن موعد انعقاده قريباً .

وأوردت صحيفة "الحياة" اللندنية تقريراً لها، بشأن التسوية السياسية في اليمن بمناسبة زيارة وفد مجلس الأمن الدولي لليمن، قالت فيه إن الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي مندوب بريطانيا الدائم لدى المجلس السفير مارك ليال، أعلن بان " المجلس سوف يتخذ عقوبات بحق المعرقلين لعملية نقل السلطة في اليمن، وأنه سيتم تحديد أسمائهم في جلسة مجلس الأمن القادمة في نيويورك " .

وأضافت الصحيفة، أن ليال قال في مؤتمر صحافي أن " مجلس الأمن جاهز ليتخذ إجراءات ضد كل من يعرقل العملية السياسية " .. مشيراً إلى أن " هناك أقلية تسعى إلى عرقلة العملية السياسية " .

وأضاف قائلاً " أود أن احذرهم بما صدر عن مجلس الأمن بالقرار 2151 وينص على أن مجلس الأمن سيتخذ المزيد بخصوص الذين يعرقلون تلك العملية " .

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس مجلس الأمن الدولي أعرب عن أمله في مشاركة مختلف الأطراف السياسية في اليمن في الحوار الوطني الجاري التحضير له، وقال "نأمل مشاركة كل أطراف الجنوب والتقينا اليوم بممثلين عنه وعبروا عن رغبتهم بالمشاركة في الحوار ونأمل من جميع ممثلي الجنوب المشاركة " .

بدورها أبرزت صحيفة "الاهرام" المصرية، خبر التحركات الدبلوماسية الدولية لدعم التسوية السياسية في اليمن، بهدف تسريع وتيرة الحل السياسي للازمة.. وقالت في خبر لها عقد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى صباح اليوم الأحد اجتماعاً مغلقاً مع وفد مجلس الأمن الدولي بدار الرئاسة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك والخطوات السياسية لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في خطوة أممية لدعم العملية السياسية في اليمن بشكل أقوى، وإظهار دعم المجتمع الدولي لخطوات الرئيس في تنفيذ المبادرة .

وأضافت أن وفد من أعضاء مجلس الأمن الدولي وصل إلى العاصمة صنعاء اليوم للمشاركة في اجتماع مجلس الأمن في سياق الدعم الإقليمي والدولي لليمن ومتابعة تنفيذ قراري مجلس الأمن 2014 و2051 ودعم مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية التي تنظم الانتقال السلمي للسلطة في اليمن .

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع اجتماع اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل مع الدكتور عبداللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي وسفراء دول الخليج .

كما تناولت صحيفة "القبس" الكويتية التحركات الدبلوماسية التي تشهدها اليمن واجتماع مجلس الأمن الدولي، وقالت في تقرير لمراسلها في صنعاء " تشهد اليمن تحركات دبلوماسية على مستوى رفيع، بهدف تسريع وتيرة الحل السياسي، ونقل السلطة " .

وتحدثت الصحيفة في تقريرها عن الجلسة الاستثنائية غير العادية لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن .. مشيرة إلى أن مجلس الأمن أكد على موقفه من التزام الأطراف اليمنية بالمبادرات المطروحة للحل، ولمؤتمر الحوار ومعاقبة المعرقلين للعملية السياسية .

وأوضحت أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني أكد خلال لقائه بالرئيس اليمني دعم ومساندة قادة دول الخليج للجهود الرامية لإخراج اليمن من أزمتها المعقدة .

كما أبرزت صحيفة "القبس" دعوة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر، لجميع الأطراف السياسية ومن بينها أبناء الجنوب وفصائل الحراك إلى المشاركة الفاعلة في الحوار الوطني، وطرح مختلف آرائهم للخروج بحل عادل يرضي جميع الأطراف .

وأشارت إلى أن الحكومة اليمنية اتخذت إجراءات أمنية مشددة لمنع القاعدة والأطراف المرتبطة بها بتنفيذ أي هجوم يعكر صفو التحرك الدولي .
كما تناولت صحيفة "الراية" القطرية التحركات الدبلوماسية الدولية لدعم التسوية السياسية في اليمن، وذكرت أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عقد اليوم الأحد، اجتماعاً مغلقاً مع وفد مجلس الأمن الدولي .

وأضافت أن الرئيس هادي ناقش مع وفد مجلس الأمن الخطوات السياسية لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .. موضحة أن ذلك يأتي " في خطوة أممية لدعم العملية السياسية في اليمن بشكل أقوى وإظهار دعم المجتمع الدولي لخطوات الرئيس في تنفيذ المبادرة " .

وأشارت "الراية" القطرية إلى وصول أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى العاصمة صنعاء في وقت سابق اليوم للمشاركة في اجتماع مجلس الأمن في سياق الدعم الإقليمي والدولي لليمن ومتابعة تنفيذ قراري مجلس الأمن 2014 و2051 ودعم مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية التي تنظم الانتقال السلمي للسلطة في اليمن.

كما أشارت الصحيفة إلى لقاء أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني الذي يزور اليمن حالياً مع الأخ الرئيس في صنعاء أمس.. موضحة أن الزياني قدّم خلال اللقاء تأكيدات ملوك ورؤساء دول الخليج على دعم اليمن من أجل الخروج من الأزمة التي تعانيها في إطار تنفيض المبادرة الخليجية وقراري مجلس الأمن .

وأضافت أن الرئيس هادي عبر بدوره عن شكره لوقوف دول الخليج مع اليمن، ودعمهم ومساندتهم المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة باعتبارها الحل المشرّف والمخرج الآمن لليمن من أزمته وظروفه المعقّدة .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)