من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الأحد كما تناقلتها صفحات الفيسبوك .......: ريف دمشق: الجيش يبسط سيطرته على مقام السيدة سكينة ومحيطه بـداريا..

الإثنين, 28-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الأحد كما تناقلتها صفحات الفيسبوك .......: ريف دمشق: الجيش يبسط سيطرته على مقام السيدة سكينة ومحيطه بـداريا

درعا: أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى ومصابين في صفوف مجموعات إرهابية مسلحة في بصر الحرير بريف درعا ودمرت عددا من أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

مراسل الإخبارية في ادلب: وحدة من الجيش العربي السوري تستهدف وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في مدينة بنش ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين وتدمير 4 سيارات دفع رباعي.

حمص :استهدفت وحدة من القوات المسلحة تجمعا للإرهابيين في منطقة جوبر ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.
وذكر مصدر مسؤول أن من بين الإرهابيين القتلى "محمد بكار" و"غياث الرفاعي" و"ماهر رسلان" و"قصي عديوي" و"هاني الحسين"

حمص :عناصر حرس الحدود تحبط محاولة تسلل إرهابيين من لبنان إلى سورية عند منطقة عزير بريف تلكلخ ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار إلى الأراضي اللبنانية


ريف دمشق: وحدة من القوات المسلحة تعيد الأمن والاستقرار إلى منطقة أرض الخليج السكنية في مدينة داريا بريف دمشق

دير الزور قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش العربي السوري تصدت فجر اليوم لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية وكبدتها خسائر كبيرة.

الاعلامي حسين مرتضى ,ريف حلب: مقتل "أحمد الصالح" أثناء الهجوم على مطار منغ العسكري بريف حلب, وهو أحد مسلحي ما يسمى "لواء عاصفة الشمال.

الحسكة : رأس العين :قدوم تعزيزات للمسلحين من ريف الرقة في محاولة منهم لفك الحصار المفروض على المسلحينن الموجودين في المدينة, لكن لجان الحماية تصدت لهم بالقرب من طلعة مشرافة على طريق الحسكة ما أسفر الى مقتل عدد منهم.


ديرالزور : الريف الشمالي تم سحق مجموعة من المرتزقة تابعة لجبهة النصرة التنظيم الإرهابي وعرف من بين الفطايس

- الإرهابي : علي حمد الشيخ
- الإرهابي: أحمد الرباح

جبلة : العثور على 6 جثث مجهولة الهوية تحت جسر حمام القراحلة بريف جبلة

خبر من الحدود التركية السورية مع إدلب:
تم اليوم القضاء على نحو 3000 ( ثلاثة آلاف) من الإرهابيين الذين حاولوا مؤازرة المجموعات التي حاولت اقتحام السجن المركزي في إدلب...و لعله الحصيلة الأعلى لقتلى الإرهابيين منذ بدء الحرب على سوريا، فضلا عن الذين لقوا مصرعهم حول السجن.قد يبدو الرقم غير قابل للتصديق... و أنا نفسي تفاجأت به، لكنه مؤكد كما أسلفت 100٪

نقلاً عن صفحة طائر الفينيق - عارف الطويل

حمص: وحدة من القوات المسلحة تستهدف تجمعا للإرهابيين في جوبر بحمص وتقضي على عدد منهم

ريف دمشق: اقتتال بين مجموعات ارهابية مسلحة في يبرود بريف دمشق على تقاسم المال والسلاح يسفر عن مقتل عدد منهم بينهم الارهابي الخطير صالح محمد سالم الملقب خضرة ونورس الرفاعي

ريف دمشق - يبرود :تم فجر اليوم تفجير سيارة بالقرب من مسجد العجمي في يبرود كان يستقلها شيخ التيار السلفي في يبرود و زعيم جماعة تطلق على نفسها (كتائب أسود السنة) "صالح سالم - خضرة" مما أدى إلى مقتله على الفور .

ريف درعا - المسيفرة :مقتل مجموعة إرهابية حاولت الهجوم على إحدى النقاط العسكرية و مصادرة أسلحتها..من بينهم :طارق أحمد الزعبي وغسان منصور السكري وسمير محمد السكري وباسل طارق اليونس وباسل فارس اليونس


ريف درعا - معربة :القوات المسلحة الباسلة تلقي القبض على متزعمي مجموعات إرهابية ..بينهم : عبد الكريم محمد الزعبي

وئام وهاب عبر الجديد : ميقاتي قال انو سنتين ما تحدث هاتفياً مع الرئيس الأسد !!

وأنا أقول لنجيب ميقاتي : ليش مين انت حتى تحكي مع الأسد ؟؟
لو حدا طلع على كتفك بشوف على ضهرك عبارة صنع في سورية
كل اللي متلك كنا نشوفهم واقفين بالدور عند السوري بدهم رضاه .. من الرئيس ميشيل سليمان وانت نازل

حماة: وحدة من القوات المسلحة تقضي على مجموعة ارهابية بالكامل في محيط قرية كرناز بريف حماة، عرف من الارهابيين القتلى "زهر الدين عبدو الصيادي متزعم إحدى المجموعات الارهابية التابعة لمايسمى "كتائب الفاروق".
مراسل الإخبارية في حمص : وحدة من الجيش العربي السوري تستهدف تجمعا للإرهابيين في قرية البويضة الشرقية بريف القصير وتوقع عددا منهم بين قتيل وجريح عرف الإرهابيين المقتولين عبد القادر الوزير - أحمد الرفاعي - ماجد الصالح.
مراسل الإخبارية في حمص : وحدة من الجيش العربي السوري تدمر 8 عربات دوشكا ومقر عمليات للإرهابيين شرق مدينة القصير ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وجرح آخرين
حمص : وحدة من الجيش العربي السوري تدمر 3 عربات دوشكا وتستهدف تجمعا للإرهابيين في منطقة عين الحسين الجنوبي بريف المشرفة ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وجرح أخرين.
حمص: وحدة من الجيش العربي السوري تستهدف تجمعا للإرهابيين بين قريتي عقرب والحولة وتوقع عددا من الإرهابيين بين قتيل وجريح.

وحدات من القوات المسلحة تدمر تجمعا للارهابيين في الحولة وتتصدى لمحاولة اعتداء على المواطنين بمنطقة المشرفة

دمرت وحدة من القوات المسلحة تجمعاً للمجموعات الارهابية في منطقة الحولة بريف حمص وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
وذكر مصدر مسؤول فى المحافظة أن وحدة من قواتنا المسلحة تصدت لمحاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على المواطنين في قرية عين الدنانير بمنطقة المشرفة شرق حمص وإوقعت إصابات محققة بين أفرادها.

مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان: الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم بقوة الشعب السوري وكل مبادرة تساعد على إعادة الهدوء إلى سورية وخاصة البرنامج السياسي لحل الأزمة فيها.

حلب: اشتباك مجموعتان إرهابيتان فيما بينهما خلافاً على مزرعة في قرية مارع ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين عرف من القتلى "يوسف نجار"، "محمد وياسر و رأفت نجار بن محمد".
ياسر قشلق أمس على الاخبارية السورية : الرئيس بشار الأسد هو من جهز سفينة (مرمرة) التي أرسلت إلى غزة في العام 2008 بأجهزة طبية وأجهزة تخطيط قلب و مساعدات غذائية ولا علاقة لأردوغان إلا بأن السفينة انطلقت من ميناء تركي (على اعتبار أنه كان ممنوع علينا أن ننطلق من ميناء اللاذقية لأنه ميناء دولة معادية لإسرائيل) ولدي الوثائق التي تثبت ذلك وسأفرد حلقة خاصة عن أسرار العطاءات التي أعطاها الرئيس بشار الأسد في سبيل فلسطين.. ولكن مشكلة بشار الأسد أن القليل من يعترف بعطاءاته

جبهة النصرة" تبنى تفجير مدينة السلمية بإرهابي سعودي الجنسية


"الجبهة" تخوزق "الائتلاف" العميل و"تنسيقية السلمية" اللذين اتهما النظام بالوقوف وراء الجريمة ، وتؤكد أنها استخدمت أكثر من ثلاثة أطنان من المتفجرات في العملية ..

تبنت "جبهة النصرة" (تنظيم "القاعدة" في سوريا والذراع العسكرية الأساسية لـ"الائتلاف" الذي يقوده الشيخ معاذ الخطيب ، وللمجلس الوطني السوري) العملية الإرهابية التي نفذت في مدينة السلمية مساء الإثنين الماضي 21 كانون الثاني الجاري ، والتي أودت بحياة أكثر من 63 شخصا معظمهم من المدنيين ، وبعضهم من النساء والأطفال ، فضلا عن 150 جريحا .

وقال بيان صدر قبل ساعات عن "الجبهة":

إنه وفي "تمام الساعة 7:28 من مساء يوم الاثنين 2112013 قام الاستشهادي البطل أبو عبد الجبار النجدي (سعودي الجنسية؟) من أبطال جبهة النصرة في حمص بتفجير شاحنة isuzu محملة بـ 3.5 طن من المواد المتفجرة في منطقة السلمية ، وفي أشدّ المناطق الأمنية تحصينا ؛ حيث تمكن البطل من الإقدام نحو هدفه متوكلاً على ربّه ، عازما على الإنتقام من هؤلاء الكفرة الذين نكلوا باهلنا في حمص وارتكبوا أفظع المجازر بحق المسلمين هناك ، حيث تقدم الإستشهادي إلى منطقة تجمع أمني عسكري تضم معمل "السجاد" (وهو مكان مهجور يقطنه الآن العشرات من الشبيحة) ، وتضم المنطقة إلى جوار المعملِ بيتَ مدير المنطقة (وهو من الشبيحة) ، بالإضافة إلى شعبة الحزب . وتم توقيت العملية لتكون بعد المغرب حيث يتجمع في هذا الوقت رؤوس الشبيحة من الحواجز ، فمحى ضوء الإنفجار سواد مخططاتهم ولله الحمد والمنة . إننا في جبهة النصرة نتوعد قوات الطاغية وأعوانه من الظلمة بمزيد من العمليات الجريئة -بإذن الله- لنذيقهم شيئا مما أذاقوه لأهلنا المسلمين . والله غالبٌ على أمره ولكنَّ أكثرَ الناس لا يعلمون جبهةُ النصرة لأهل الشام ، من مجاهدي الشام في ساحات الجهاد القسم الإعلامي ، السبت 14 ربيع الأول 1434 – 26 – 1 – 2013" .

وكان "ائتلاف الثورة والمعارضة" الذي تديره عصابات الأخوان المسلمين المجرمة وأجهزة المخابرات الأميركية والقطرية والتركية ، و "تنسيقية السلمية" التي تعتبرا جزءا من أتباع وزبانية "الائتلاف" و"المجلس الوطني" ، زعما أن التفجير "مفتعل" من قبل النظام السوري وأجهزة مخابراته .

وقال "الائتلاف" في بيان أصدره من استانبول في 23 من الشهر الجاري ، وزعته وكالة أنباء الأناضول التركية ، “ان هذه التفجيرات تعتبر جريمة نكراء تبدو بصمات النظام بادية عليها من اجل اثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد" !!

اللافت في الأمر إلى حد الذهول هو أن صفحة "تنسيقية السلمية" قامت قبل قليل بحذف جميع "البوستات" التي نشرتها ليلة وقوع الجريمة ، لكننا نحتفظ ببعضها للتوثيق .

وإذا ما عاد المرء الآن إلى الصفحة ، سيفاجأ بأن صفحة "تنسيقية" السلمية لا يوجد فيها حرف واحد عن التفجير ، كما لو أن الجريمة ـ المجزرة لم تقع ، أو كأن الصفحة تخص مدينة في …المكسيك!!!؟

وهكذا دأب نصابي ومحتالي الثورة الوهابية منذ بداية الأزمة حتى الآن ، وما بدلوا تبديلا !

يشار أخيرا إلى أن التفجير خلف دمارا هائلا في المنطقة التي وقع وفيها ، وأدى إلى سقوط زجاج المنازل في دائرة قطرها أكثر من 1كم .


عناوين الصحف السورية ليوم الإثنين 28 كانون الثاني 2013

صحيفة البعث:
حمورية تطالب بطرد الإرهابيين.. وأبو معروف تردهم على أعقابهم.. وعقربا تستعيد حياتها الطبيعية
الجيـش والشـعب جـنـبـاً إلـى جـنـب فـي مـواجـهـة المـرتـزقـة
حسون في المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية:
سورية تدفع ضريبة احتضانها ودعمها للمقاومة
المعلم لـ مدلسي: المعركة ضد الإرهاب متكاملة
الفكر الظلامي الحاقد يستهدف مؤسسة الطباعة
طلاب سورية يردون: ستبقى المعرفة سلاحنا
شيخ الفتنة القرضاوي يحشر أنفه في شؤون العراق
محللون: ينفذ أجندة قطرية إخوانية
مقتل أكثر من 200 برازيلي في حريق ملهى ليلي
الثورة الثانية تشتعل في وجه المرشد والخليفة
إطلاق النار على المشيعين في بورسعيد.. ومرسي يعلن الطوارئ
مجلس محافظة حلب
شدد على حل مشكلة انقطاع الكهرباء والازدحام على الأفران..
ودعا لــتــشكيل لجـنة للمصـالحة الوطنية
نظام جديد لامتحانات التعليم الأساسي
ارتفاع مخازين السدود في الحسكة.. وغزارة نهر الخابور 40 م3 في الثانية

صحيفة الوطن:
عودة تدريجية لأهالي عقربا... ومواجهات عنيفة في المليحة...تبرع بالدم في نابلس لدعم الجيش..وتظاهرات في «خان الشيح» ترفض دخول المسلحين
الخارجية تنفي مزاعم عن «خطط» سورية لتفجيرات بالسعودية...القضاء يفتح الأبواب أمام جميع المعارضين للمشاركة في الحوار
نجاد: أعداء الإنسانية يسعون لتدمير سورية
تحريض «الجزيرة» و«العربية» يدفعه لـ«الجهاد» في سورية
إسرائيل تعاود الترويج لـ«الملف الكيماوي السوري» وحركة إقليمية مكثفة بين الدول المنخرطة بالمؤامرة
عشرة قتلى ومئات الجرحى حصيلة اليوم الرابع لاشتباكات مصر الدامية
مؤتمر دولي في جنيف حول سورية اليوم
الشهابي: دعوى قضائية ضد «أردوغان» لاسترداد ما سرقته ودمرته حكومته
دراسة إعفاء متضرري الإرهاب ضريبياً
أوباما- بوتين إعادة صياغة العالم


صحيفة تشرين:
الأهالي في عقربا يعودون.. وفي حمورية يتظاهرون ضد الإرهابيين .. قواتنا الباسلة تصدُّ محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى مطار أبو الظهور وتقبض على إرهابيين لصوص سيارات
مجلس القضاء الأعلى يوقف الملاحقات القضائية بحق أي شخصية معارضة مشاركة في الحوار .. «الخارجية» تدين الهجوم الإرهابي على عين أميناس الجزائري: المعركة ضد الإرهاب معركة متكاملة في الجزائر أو سورية
أمل في عودة الدول الغربية إلى رشدها .. صالحي: ما يحاربونه في مالي يدعمونه في سورية!
إرهابيون يستهدفون مؤسسة الطباعة بقذيفة .. لإحصاء القديم لسكان ضاحية الأسد في حرستا يعرقل خدماتها .. رئيس البلدية: ميزانيتنا 9 ملايين ليرة فقط وسكان الضاحية تجاوزوا الـ70 ألفاً
وزارة المصالحة الوطنية: للإبلاغ عن أي مخطوف أو مفقود أو موقوف لمعالجة أوضاعهم
حسون خلال افتتاح مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران: ما يجري في سورية هو ضريبة احتضانها ودعمها للمقاومة والقضية الفلسطينية
بعد استخدام العامل الإنساني ذريعة للتدخل الخارجي أرقام الأمم المتحدة تفضح نفاق المتاجرين بمعاناة السوريين
أصدر قرارات بتعيين مديرين عامين لـ«العقاري والكهرباء والاتصالات والبناء» الحلقي يؤكد دعم الحكومة للهيئة العليا للبحث العلمي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)