من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن الجيش الأمريكي يضع خططاً لإنشاء قاعدة لطائرات من دون طيار في شمال غرب أفريقيا بهدف تشديد الرقابة على الجماعات المرتبطة ..

الثلاثاء, 29-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن الجيش الأمريكي يضع خططاً لإنشاء قاعدة لطائرات من دون طيار في شمال غرب أفريقيا بهدف تشديد الرقابة على الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال مسئولون أمريكيون للصحيفة: إنه حتى الآن يبقى الأمر منحصراً بإطلاق طائرات استطلاع من دون طيار غير مسلحة بهدف المراقبة ولكنهم لم يستبعدوا أن تستخدم تلك الطائرات لشنّ هجمات صاروخية في حال تدهور الوضع الأمني".

وتشير هذه الخطوة إلى مدى الأهمية المتزايدة التي يوليها الأمريكيون لأفريقيا على الرغم من أن التواجد العسكري في القارة محدود وليس لهم إلا قاعدة واحدة دائمة في جيبوتي على بعد آلاف الأميال من مالي حيث تحارب فرنسا والجيش المالي حالياً حركة تمرد متشددة في شمال البلاد.

وإذا تمت الموافقة على قاعدة للطائرات من دون طيار، فإن البلد الأكثر ترجيحاً لإقامة هذه القاعدة هو النيجر، البلد الصحراوي على الحدود الشرقية لمالي، كما تناقش القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا خيار "بوركينا فاسو".

ومن شأن الزخم الفوري لقاعدة الطائرات من دون طيار في المنطقة تقديم المساعدة في المراقبة للعملية العسكرية التي تقودها فرنسا في مالي.

وقال مسئول عسكري أمريكي "هذا يرتبط مباشرة بالمهمة في مالي، ولكن يمكن أن يمنح أيضاً قيادة الولايات المتحدة العسكرية في إفريقيا تواجداً أكثر ديمومة في المنطقة".

ويتوقع أن تعزز مجموعة طائرات من دون طيار (بريداتور) مهام المراقبة في المنطقة وتأمين حاجة ملحة للحصول على معلومات مفصلة بشأن التهديدات الإقليمية، بما في ذلك الإسلاميين المسلحين في مالي وتدفق المقاتلين والأسلحة من ليبيا، حيث يشكو قادة الجيش الأمريكي ومحللو الاستخبارات من غياب المعلومات.

ولا يزال تخطيط القيادة الأمريكية في إفريقيا بحاجة إلى موافقة من وزارة الدفاع والبيت الأبيض، ومن المسئولين في النيجر. وقال مسئولون عسكريون أمريكيون إنهم ما زالوا يعملون على بعض التفاصيل، كما لم يتم اتخاذ قرار نهائي.

وفي حال تمت الموافقة على القاعدة، فإن عدد العسكريين والمقاولين الأمريكيين قد يصل إلى 300 على أن يبدأ تشغيلها بعدد اقل من ذلك على الأرجح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)