من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم الثلاثاء كما تناقلتها صفحات الفيسبوك .: حمص -السلطانية:مقتل معظم المتزعمين للعصابات المسلحة خلال اليومين الماضيين..

الثلاثاء, 29-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم الثلاثاء كما تناقلتها صفحات الفيسبوك .: حمص -السلطانية:مقتل معظم المتزعمين للعصابات المسلحة خلال اليومين الماضيين ومقتل اكثر من 600 مرتزقا متنوع الجنسيات
حمص: محاولات من المرتزقة في اطراف حمص لدعم مرتزقة السلطانية يودي بمعظمهم الى حتفه

ريف دمشق : مجموعة إرهابية مسلحة تقوم بسرقة سيارتين تابعتين لـ UN في منطقة منشية خان الشيح

مساعد هيئة الأرکان المسلحة الإيرانية العميد مسعود الجزائري :جبهة المقاومة لن تسمح بسقوط النظام السوري مطلقاً مشيراً في حديث لقناة الميادين إلى ان سوريا تخطت مرحلة الخطر

دمشق : وحدة من الجيش العربي السوري تكتشف نفقاً بداخله بعض الاسلحة والذخائر بالقرب من مطار المزة

حسم الموقف في داريا بريف دمشق لصالح الجيش العربي السوري
نقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية الواسعة الانتشار عن مصدر عسكري سوري قوله أن الجيش السوري استخدم لأول مرة في معاركه في بلدة "داريا" أسلحة متوسطة جديدة كانت فعالة ومجدية حسب قوله كمدافع الـ B10 والـ B11 وهي مدافع يمكنها الدخول إلى ساحة الاشتباك مباشرة وتحقق غزارة نيرانية كثيفة ومركزة، وكان دورها حاسماً في ترجيح ميزان القوة لصالح الجيش السوري النظامي.
وذكرت الصحيفة في تقرير لمراسلها في سورية "كامل صقر" أن بلدة داريا ليست كغيرها من البلدات المناوئة للحكومة السورية، موقعها الاستراتيجي على كَتِف العاصمة من جهة، وكونها معقل لوجستي وبشري لتغذية بقية بلدات ريف دمشق المتمردة من جهة أخرى عاملان يجعلانها في مكانة مختلفة كلياً عن باقي المدن السورية المنتفضة.
ونقل المراسل عن المصدر العسكري ذاته تأكيده أن الجيش السوري يوشك السيطرة على ما تبقى من داريا وتحديداً الجزء الجنوبي الغربي منها، ما يعني ـ حسب الصحيفة ـ أن المعارضة المسلحة توشك على خسارة جسيمة تتمثلبفقدان واحد من أبرز معاقلها بريف دمشق

حماة : وحدة من الجيش تقضي على ارهابيين في قرية الحويجة بريف حماة

اشتبكت وحدة من الجيش العربي السوري مع ارهابيين ينتمون إلى ما يسمى "لواء أحرار الشام" كانوا يرتكبون أعمال قتل وتخريب وسطو ضد ممتلكات الآهالي والمواطنين في قرية الحويجة في منطقة الغاب بريف حماة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وذكر مصدر مسؤول فى حماة أن الاشتباك أسفر عن إيقاع معظم الارهابيين قتلى ومصابين وأن من بين القتلى المدعو "حسان قرقور" أحد أخطر الارهابيين في المنطقة.

حلب: وحدات من القوات المسلحة تستهدف تجمعات للارهابيين في الليرمون وكرم الميسر وعند جامع المقداد في كرم حومد وتوقع خسائر كبيرة بالارهابيين.

ريف حمص: تدمير وكر للإرهابيين وراجمة صواريخ وعربة مجهزة برشاش م ط وبيك آب مزود بدوشكا بمنطقة الضبعة بريف القصير ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين عرف منهم "عمار البقاعي" و"معتصم إدريس" و"عبد الرحمن مصطيف".

ريف حمص: تدمير وكر للإرهابي المعروف باسم "طارق خالد القاسم" في المنطقة الواقعة بين عقرب والحولة ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين عرف منهم "أسامة عبد الحليم الناصر".

حلب: أوقعت وحدات من قواتنا المسلحة قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الارهابية قرب "كازية البيك" و"الدباغات" و"حارة الشحادين" و"المستوصف" و"الاسكان" و"معمل النشاء" و"مذبح الفروج" في الشيخ سعيد.

ريف حمص: كبدت وحدة من الجيش العربي السوري الارهابيين خسائر فادحة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت مقارهم بقريتي الشومرية والبويضة الشرقية بريف القصير ومن القتلى "فراس بكار"، "ضياء الوزير" و"علي العليوي".

ريف حلب: استهدفت وحدة من القوات المسلحة حاجزاً للمسلحين قرب المخفر في حريتان وتدمره وتوقع من عليه من ارهابيين قتلى ومصابين.

ريف حلب: دمرت وحدات من القوات المسلحة وكرين لمجموعات ارهابية مسلحة بما فيهما من أسلحة وذخيرة وأدوات اجرامية قرب جمعية النور في منطقة عندان.
ريف حلب: إلحاق خسائر كبيرة في العديد والعتاد بالمجموعات الارهابية المسلحة في مرعناز ومنغ ومنطقة السفيرة وقرى الجلاغيم والعدنانية وخناصر بابنس.

ريف حماة: وحدة من الجيش العربي السوري تستهدف مجموعة إرهابية من مايسمى "لواء أحرار الشام" في قرية الحويجة بمنطقة الغاب ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين عرف منهم "حسان قرقور".

حمص: استهداف عدة تجمعات للإرهابيين في الشومرية والبويضة الشرقية بريف القصير ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين.

الاستــاذ خـالد العبـود ..أصبح لدينا اوراق من الملفات الاستخباراتيه التي ستسقط عروشعلى مستوى المنطقه ..
وبالتالي كل المتحولات التي ترونها على مستوى المنطقه
مرهونه بأوراق استخباراتيه في يد السوريين ..
لن نصرفها بالإعلام !!! سنصرفها بالسياسه ..
أردوغان لن يبقى ..
وحمد ..هناك شيء صاعد في قطر ..
والمملكه العربيه السعوديه مطلوب امريكياً الان ان تتغير وجوه ..
....
هذه الرؤوس الثلاثه مشغول عليها لجهة فقط ان سوريا تلقي القبض على مجموعه من الملفات الاستخباراتيه ..
التي يمكن ان تودي برؤوس هامه في المنطقه

الاعلامي اللبناني سالم الزهران

كلينتون اصابتها جلطة ودخلت المشفى لاسبوع لتعود وزيرة سابقة
الاخضر الابراهيمي اصابته جلطة منذ قليل وسيعود مبعوث سابق
ساركوزي قالها صراحة ايام الاسد معدودة فها هو رئيس سابق
عبدالله الوهابي اكد رحيل الاسد...ففقد وعيه ودخل مملكة الازهايمر
وانا هنا مصاب بنوبة ضحك....والرئيس بشار الأسد....باق باق باق

الكاتب البريطاني باتريك سيل

الرئيس بشار الأسد أنهى مشروع الربيع العربي الذي كانت أمريكا تخطط له ...

خصوم الأسد تحت رحمته و العالم بات يطلب الحوار معه و منهم الرئيس أوباما
دراسة إعفاء متضرري الإرهاب ضريبياً

علمت «الوطن» أن الهيئة العامة للضرائب والرسوم تعمل حالياً على دراسة صيغ جديدة، للتعامل مع المكلفين بالضريبة بالنظر إلى الظروف الراهنة التي تمر بها سورية، نتيجة الحصار والتخريب والإجرام.
وحسب المعطيات فإن الهيئة تعمل على إجراء دراسات وعمليات مسح للمكلفين وأوضاعهم ممن ذاقت مناطقهم مرارة وإجرام وإرهاب المجموعات المسلحة، وعجزوا عن سداد ضرائبهم، ما يوجب دراسة أوضاعهم ومنحهم إعفاءات ضريبية كلية أو جزئية، أو إعادة تصنيفهم ضريبياً، تأسيساً على أوضاعهم الجديدة

حمص: عملية عسكرية للجيش العربي السوري في جوبر تسفر عن مقتل 17 مسلح عرف منهم "أحمد رضوان الشيخ" و"وائل الحمود" و"وليد الاقرع".
ريف حمص: وحدات الجيش العربي السوري تتصدى لهجوم عناصر مسلحة على حواجز الجيش في منطقة الحولة وتكبدهم خسائر كبيرة بالعتاد والارواح.
ريف حمص: قضت وحدات من القوات المسلحة على كامل أفراد مجموعة ارهابية مسلحة مع متزعمها الفار "ماهر يحيى درويش" في مدينة الرستن.

أهالي بلدتي كفر بطنا وحزة بريف دمشق يخرجون بمظاهرتين حاشدتين للمطالبة بخروج الارهابيين.. وناشدوا الجيش العربي السوري للدخول وتخليص آهالي البلدتين من إجرام الارهابيين

الإعلامي حسين مرتضى

كنت جالسا قبل قليل مع احد المطلعين على ماجرى في سجن ادلب ليخبرني عن عدد القتلى من المسلحين الذين سقطوا ولكن ما لفت نظري في حديثه عندما قال لي ان بعض المساجين حملوا السلاح ووقفوا الى جانب حماية السجن وقاتلوا ضد المسلحين وحتى هناك عدد منهم استشهدوا وهم يدافعون عن السجن احد الجنود يسأل احد المساجين لماذا تقاتل اهرب قال له ربما انا اخطأت في مكان ما سرقت او احتلت ولكن هذا الوطن لنا جميعا علني اكفر عن ذنبي وما هي الا لحظات حتى استشهد السجين (هذه الحادثة برسم كل خائن او من يحاول ان يساوم على مصلحة هذا الوطن).

ريف درعا: قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت سيارة بيك اب بمن فيها من إرهابيين على مشارف منطقة اللجاة.
ريف درعا: في عملية نوعية لوحدات جيشنا الباسل.. تدمير تجمعات ومقرات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة إضافة إلى عدد من السيارات والآليات استخدمها الإرهابيون في اعتداءاتهم على الأهالي والمواطنين في عدد من قرى ريف درعا الشمالي.

وتم إيقاع خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين الذين سقطوا بين قتيل ومصاب ومن بين الإرهابيين القتلى "عبد الله خالد البريدي" و"فهد السموري" و"رأفت محمد النابلسي" و"ثابت الجاعوني" و"محمد خالد الصفوري".

وان الإرهابيين عمدوا إلى إحراق جثث الإرهابيين غير السوريين.
ريف درعا: اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية في بلدتي صيدا والنعيمة وأردت أعداداً من أفرادها بين قتيل ومصاب من بينهم الإرهابيون القتلى "أحمد المجاريش" و"سليمان القداح" و"علي محمد العبود".
ريف درعا: أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الأهالي محاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على مدينة بصرى الشام وقضت على عدد من أفرادها بينهم "موسى خليفة المحيميد" من جبهة النصرة.
ريف درعا: القضاء على عدد من الإرهابيين في بصر الحرير كانوا يقومون بأعمال قتل وسلب ونهب وسرقة منهم "باسل محمود العليان" و"محمد محمود القباطي الحريري" و"سعد الدين عويط".
ريف درعا: صادرت وحدة من القوات المسلحة في مدينة نوى كميات من الأسلحة والذخيرة وأجهزة اتصال لاسلكية كانت بحوزة مجموعة ارهابية تم القضاء على عدد من أفرادها بينهم "باسل جمال أبو السل" و"فراس جمال أبو خروب" و"همام الخبي".
درعا: القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال قتل وتخريب في درعا البلد بينهم "إبراهيم عبد الرحيم دخان المسالمة" و"محمد يوسف الفشتكي" و"خالد عبد الرحمن الصياصنة".

ريف دمشق: قضت وحدة من القوات المسلحة على عدد من الإرهابيين حاولوا الاعتداء على المساكن العسكرية في النبك، عرف من بين الإرهابيين المقتولين "راغب المهدي" كما تمت مصادرة سيارة نوع شيري كان يستخدمها الإرهابيون.
ريف دمشق: واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها ضد الإرهابيين في الذيابية وحجيرة وأوقعت عدداً من القتلى في صفوفهم.
ريف دمشق: دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا تحتوي أسلحة وذخيرة خلال عمليتين نوعيتين نفذتهما في مزارع دوما وحرستا بالغوطة الشرقية وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم "موفق الرفاعي" و"سالم كنعان" و"محمد درويش" و"محمد مياسة".
ريف دمشق: العثور على كميات من الأدوية والأجهزة الطبية نهبها الإرهابيون من المراكز الطبية ومشافي المدينة العامة والخاصة في أحد المنازل المهجورة المجاورة للمشفى الوطني بداريا.
ريف دمشق: قضت وحدة من الجيش العربي السوري على مجموعة ارهابية في محيط المشفى الوطني بمدينة داريا وصادرت ما بحوزتها من أسلحة وذخيرة تشمل "قاذف قنابل اسرائيلي الصنع" و"أجهزة تنصت" و"تحديد مواقع".

العدوان يفشل .. و يطلق دخان الانسحاب .. الباتروت اولاً

بقلم أمين حطيط

ما ان اصبح صاروخ الباتريوت الاول الذي نصبه الاطلسي قرب الحدود السورية التركية جاهزا عملانيا حتى حاول الاعلام المعادي لسورية التهويل و الاستثمار بالقول بان للغرب قدرات تمكنه من عزل العاملين الايراني و الروسي عن الازمة السورية من اجل الانقضاض عليها و هاهو الباتريوت اول الغيث .
يفعل الغرب ذلك لانه يعتقد بان الذي حال دون انتصاره في سورية و منع من تدخله العسكري فيها حتى الان يرجع ميدانيا الى عوامل ثلاثة اولها القدرات العسكرية لسورية التي تمكنها من ادارة حرب دفاعية على اراضيها لا تريح الغرب ، و قدرات ايران التي توعدت الغرب منذ البدء و تؤكد على ذلك على الدوام قائلة بان اي اعتداء على سورية يعني اعتداء على ايران و ان الرد الايراني سيكون واسعا و شاملا و يشعل مصالح الغرب و اتباعه و عملائه في المنطة كلها ، و اخيرا السلوك الروسي الممانع لهذا التدخل و الذي عبر عن قدراته مؤخراً ، بالمناورات و بما اعلنه رئيس الاركان الروسي بان الجيش الروسي مستعد و قادر على خوض حرب واسعة النطاق ( و يفهم من العبارة انه مستعد لخوض حرب بعيدا عن حدوده ) .
ان الغرب و على راسه اميركا يدرك هذه الحقائق ، كما انه يعلم ان خصمه يتقن تفسير السلوكيات و تحليلها فلا يقع في فخ او تهويل . فسورية و محورها و جبهتها تدرك منذ البدء بان صواريخ الباتريوت ، لم تكن من اجل صواريخ سورية تزعم تركيا بانها ستطلق عليها – و هو امر تعرف تركيا بانه لن يحصل طالما انها لا تهاجم بجيشها - ، بل ان الصواريخ في ذاتها جاءت في نطاق التهويل او العمل التحضيري الغربي لمواجهة ايران ، و روسيا من اجل ملفات خاصة بهما و من اجل تعطيل فعاليتهما النارية نصرة لسورية ان لزم الامر . و بالتالي يكون الغرب قد توخى من الباتريوت كما ذكرنا عزل ايران و روسيا عن الميدان السوري و الايحاء بقرب التدخل العسكري الاجنبي المباشر في سورية فهل حقق الغرب ما اراد او ما اوحى به ، عبر نشر صواريخ الباتريوت المحددة العدد و الاثر ؟
في الرد يجب ان لا نتوقف عند الشأن العملاني و الميداني للمشهد وحده بل ينبغي ان نقرأ المسرح الاستراتيجي برمته ، و نطلع على مايدور فيه من كل الجوانب التي لا تشكل الناحية العسكرية الا جزءا منها .
ففي خطته الاولى اعتبر الغرب ان بامكانه اسقاط سورية في مهل لا تتجاوز الاشهر و ان طالت فانها لا تتعدى السنة ، خاصة و انه حشد للعدوان كل ما يمكن تصوره من بشر و مال و عتاد و اعلام ، و سخر كل ما كان بيده السيطرة عليه او يصل اليه نفوذه من هيئات و منظمات دولية ، و قد كان النصر في ذهن الغرب مؤكدا حتى ان من كان يشكك بذلك من الخبراء الواقعيين و الموضوعيين كان يرمى باقذع الاوصاف متهما بالعجز عن الفهم العسكري و الاستراتيجي .
لكن الغرب الذي كابر في نهاية السنة الاولى و رفض الاعتراف بالهزيمة بعد ان تحققت وفقا للمعايير الاستراتيجية و العسكرية ، لم يعد بامكانه الان المكابرة و تجاهل واقع الميدان و المشهد الاستراتيجي المتشكل اليوم في سورية و حولها اقليميا و دوليا ، و ليس بمقدوره ان يوهم او يخدع العقلاء . و هو يعلم او عليه ان يعلم اي خصم يواجه .
لقد خسر الغرب حربه على سورية رغم انه جعلها حربا كونية حشد لها في الميدان مباشرة او خارجه ، نيفاً و مئة و اربع دول ، و في عمق تفكيره الان يدرك او عليه ان يدرك بان تحقيق هدفه الاساسي بات مستحيلا مهما فعل .بعد ان استنفدت المهل التي حددت كلها و استهلك ما يوازيها من زمن و ها هي المدة بمجملها تشارف على السنتين بعد ان كانت المهلة الاساسية لا تتعدى الستة اشهر ، و هنا لابد من ان نذكر بان المهاجم او المعتدي لا يعتبر منتصرا الا اذا استطاع ان يحقق الهدف او الانجاز الرئبسي الذي توخاه من عدوانه و من هجومه ، و في المهل الاساسية التي حددها و تجاوزا في المهل الاضافية التي اردفها ، و ضمن قدرته على الاحتمال و سيطرته على الوضع و التحكم بمساره و النتائج لاستثمارها سياسيا .و كل هذه القواعد تؤكد ان نصر الغرب بات في عالم المستحيل .
مع هذا الواقع قد يظن البعض بان الغرب لن يقبل بالخسارة و انه قد يلجأ الى ضربة في سياق الهجوم المعاكس ، ضربة عسكرية تحتاج اولا لاتقاء خطر التدخل الايراني و الروسي ميدانيا ، و تمد الارهاب بما يحتاجه في سورية لتحقيق النصر الفائت و الانجاز المبتغى باسقاط الدولة . و هو ظن قد يكون نقاشه مبررا في البدء لكن االتحليل المنطقي و الموضوعي يقود الى اسقاطه بالادلة التالية :
1) تخلي اميركا عن فكرة الحروب لبسط السيطرة ، و اتجاهها الى العمل الدبلوماسي و السياسي المستند الى قوة الردع النووي دون الحاجة الى فتح الجبهات و زج الجيوش فيها ، و هذا ما رسمه الحلف الاطلسي في مفهومه الاستراتيجي للعقد الحالي و اكد عليه اوباما في خطاب القسم للولاية الثانية .
2) عجز الاطلسي بشكل عام و اروبا بشكل خاص عن تجهيز القوى العسكرية التي تخوض الحروب الكبرى ، عجز كان قائما منذ اشهر و تفاقم الان و بشكل فظيع مع تورط فرنسا في مالي في مواجهة لا يستطيع احد معرفة نهايتها و حجم القدرات العسكرية التي تتطلبها .
3) وهن اسرائيلي في خوض حرب شاملة لم تتمكن اسرائيل بعد من تحقيق مستزماتها الحمائية في نطاق ما تسميه مناعة الجبهة الداخلية التي افتضح امرها في مواجهات غزة في العام الفائت .
4) اما على المستوى العربي ، و اذا اسقطنا – بسبب سخافتها - مواقف من لا يملك من القدرات العسكرية شيئا و مع ذلك يستمر في طلب التدخل العسكري و اعمال الفصل السابع ( مثل نبيل العربي و حمد قطر ) فاننا نسجل المواقف السعودية و المصرية الداعية للحل السلمي ( رغم ان لكل طرف خلفية معينة ) و نتوقف اكثر عند الموقف الاردني الذي سجله الملك عبدالله الذي بات يئن و يصرخ محذرا من الاخطار التي تتهدد بلاده من الواقع السوري و التي لا يمكن دفعها بالمزيد من التدخل العسكري هناك بل بالبحث عن حل سريع يمنع قيام طالبان ثانية على حدود الاردن الذي ذهب بجيشه بامرة اميركا الى افغانستنان لقتال طالبان الاولى .
5) اما على مستوى الدمى السورية فيكفي ان نذكر بفشل مسعى " ائتلاف الدوحة " لتشكيل ما اسمي حكومة انتقالية و رفض اميركا للسير بالمشروع و منعها لقطر من تمويله .
على ضوء ما تقدم نرى ان من يفكر بالتدخل العسكري و يفسر بان الباتريوت مرحلة تمهيدية له ، يكون كمن يصم اذنيه و يدير ظهره للشاشة و يبحث عن تفسير لما يدور عليها . اما الذي يريد المخرج الوقعي من الازمة و يبحث عن تحديد خسائره و انقاذ ما تبقى له ، فانه عليه ان يبحث عن طرق اخرى ، و هذا ما تقوم به اميركا بشكل اساسي و هي التي دخلت فعلياً في مرحلة الانسحاب الميداني من سورية و التفاوض على حل لا يرهقها و هي بحاجة في كل حال الى دخان يغطي هذا الانسحاب ، و تفرض على هذا او ذاك من اتباعها و الادوات ما يقنعهم بعدم جدوى المتابعة ، وفي سياق المناورة الاميركية التراجعية و ترجمتها الميدانية نفهم الاحداث التالية :
أ‌) نشر الباتريوت على اساس انه جدار احداث الستار الدخاني للانسحاب ، و ليس قاعدة نار للهجوم .
ب‌) اغراق فرنسا في وحول مالي و اضطرارها للاعتراف العلني بجمود الوضع السوري و بانها اخطأت التقدير في النظرة للرئيس الاسد و قدرته على المواجهة . و باتت تقر بانه من القوة بمكان يجعل من الحمق التفكير باسقاطه.
ت‌) اغراق مصر في الفوضى و بداية مرحلة تآكل "حكم الاخوان" و القضاء على طموحاتهم الكبرى في ان يكونوا حكام المنطقة .
ث‌) تراجع دور التيار المحتضن للارهاب في السعودية و تقدم التيار المعاكس المتوعد بمحاربته بعد ان بات خطره يهدد المملكة .
ج‌) الخوف و الحذر الاردني من تداعيات فشل العدوان على سورية و احتمال الارتداد على الواقع الاردني خاصة و على المنطقة عامة.
ح‌) دفع تركيا الى الاقرار مداورة بالهزيمة و الاعتراف بان الشعب السوري هو من يقرر مصير حكامه عملاً بالاسس الديمقراطية كما صرح مؤخرا مستشار الرئيس التركي .
كل ذلك يقود الى القول بان المواجهة حسمت على الارض السورية و بات المدافع واثقا من نصره و لا يمكن لاحد ان يتجاوز ما طرحه الرئيس الاسد من حل ، لانه سيتذكر دائما ان المنتصر يفرض و لا يفرض عليه . و في المقابل بات المعتدي مقر بالعمق بهزيمته .و لن يؤثر اي حل او اي تفاهم او اتفاق على ما تقوم به سورية من ملاحقة و تطهير ارضها من الارهابيين الذين يتنصل الجميع منهم الان بما في ذلك من استخدمهم و سهل عملهم . و ان الدمى المنشأة اميركيا و غرببا تترنح الان و اذا كان اعلان وفاتها سيتأخر بعض الشيء خدمة لاميركا في حركتها التفاوضية فان العقلاء يعرفون انها باتت جثثاً لا روح فيها و لاتأثير .
نعم ان سورية و محورها كسبوا المواجهة ، و قد يقول قائل " لكن النار لم تتوقف بعد و القتل مستمر " و نرد بالقول بان النصر يكون في المواجهة الاساس و في الحرب و في الميدان حتى وقف النار ، اي يكون استراتيجياً و عملانياً و امنياً ، و اذي تحقق حتى الان و هو الاساس الذي يبنى عليه هو النصر في المواجهة و الحرب اي "النصر الاستراتيجي " ، اما استعادة الامن الى الميدان فقد يلزمه بعض الوقت لكن ما تبقى من معارك لن يغير في اتجاه النتائج و طبيعتها .

عناوين الصحف السورية ليوم الثلاثاء 29 كانون الثاني 2013

الثورة:
إعادة الأمن إلى منطقة أرض الخليج بداريا وتدمير 5 سيارات ومصادرة قاذف إسرائيلي الصنع .. وتطهير محيط مقام السيدة زينب من الإرهاببين.. قواتنا المسلحة تستهدف تجمعات الإرهابيين وتقتل أعداداً كبيرة منهم وتدمّر آلياتهم وأدوات إجرامهم في عدة مناطق
الحلقي: جميع احتياجات المهجرين متوفرة.. والحكومة حريصة على تقديم الدعم لكل من اضطر وترك منزله
«الخارجية» في رسالتين متطابقتين لرئيس مجلس الأمن وكي مون: البرنامج السياسي للرئيس الأسد يقدم أرضية واقعية لحــل الأزمــة.. نتوقـع من المجتمع الدولـي المساعدة على تفهمه دونمـا أحكام مسبقة
روسيا: هدفنا إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية.. على واشنطن القيام بدورها لتطبيق بيان جنيف
ستة أعوام على ولادة شركات التأمين الخاصة..إشارات استفهام عديدة بشأن دورها الاجتماعي والاقتصادي
الاقتصاد تقترح إحداث هيئة متخصصة بالمشروعات الصغيرة وصندوق التمويل حجر الأساس فيها
مليون ليتر بنزين لمحطات دمشق يومياً والمادة توفرت في الريف..و«محروقات» تتجه لحل المشكلة بالتعاقد الخارجي والضخ عبر الخطوط قريباً
الزراعة تنجز المرحلة الثانية من مشروع الربط الإلكتروني ـ الزراعي
وزير الصحة لممثلة صندوق السكان: دور أكبر لمنظمات الأمم المتحدة لإعادة تأهيل المراكز الصحية
قانون البعثات العلمية الجديد: اختصار الدورة المستندية .. محفزات مادية للموفدين .. كفالة تضامنية

الوطن:
الجيش يكبد المسلحين خسائر فادحة في حي القدم الدمشقي.. ويتقدم في الزبدية الحلبي
الحكومة تؤكد حرصها على المهجرين...دمشق تدعو لتنفيذ البرنامج السياسي «دون أحكام مسبقة»
بشارة يحذر من مصير المسيحيين في سورية
إيران تؤكد أن التدخل الأجنبي يعرقل حل الأزمة.. ولبنان يحذر من تداعيات إطالتها..مخططات قطرية لاتهام الجيش باستخدام الكيميائي
اجتماع خائب في العاصمة الفرنسية.. وائتلاف الدوحة يستجدي المال..باريس تفشل في التشويش على جنيف وفابيوس يتحدث عن مجموعات متطرفة في سورية!!
أوباما: هل للتدخل العسكري تأثير؟!
روسيا تدعو أميركا إلى تطبيق بيان جنيف
الأزمة تخفض مبيعات الكمبيوتر 80 بالمئة وتحصرها بدمشق

تشرين:
مقتل وإصابة إرهابيين بسبب خلافات على تقاسم المسروقات .. قواتنا الباسلة تسحق عشرات الإرهابيين بينهم أبرز متزعميهم وتدمر أدوات إجرامهم وتصادر أسلحة إسرائيلية
نتوقع من المجتمع الدولي المساعدة دون أحكام مسبقة .. الخارجية: خطاب الرئيس الأسد فتح الباب لحل الأزمة و الدولة السورية خلية عمل لتنفيذ البرنامج السياسي
لافروف: سنبذل جهودنا لإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية وعلى اللاعبين الخارجيين تطبيق بيان جنيف
طهران: سورية اجتازت المرحلة الصعبة .. مؤتمر الوحدة الإسلامية يعلن تأسيس اتحاد علماء المقاومة والتقريب
انعكاسات 22شهراً من عمر الأزمة على المجتمع السوري الصامد .. 770 ألف أسـرة مهجّـرة.. وويلات ومآسٍ ولكن ثقافـة الشهادة هي الأقـوى
المركزي للرقابة المالية يكشف مقدار خسائر القطاع العام الاقتصادي ويقترح: إعـداد مشاريع الملاكات العددية ومعالجة الازدواج التأميني
مقتل متظاهر بتجدد الاشتباكات في القاهرة .. بعد إعادة «الطوارئ» ..مرسي يقحم الجيش ضدّ المتظاهرين و«جبهة الإنقاذ» ترفض الحوار: لا توجد ضمانات جديّة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)