من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تجمع "الإصلاح".. واستباحة الكذب

الخميس, 31-يناير-2013
صعدة برس -
*محمد عايش
اعطوني رابطا إلى موقع صحيفة أو وسيلة إعلامية يملكها "الإصلاح" أو قريبة من "الإصلاح"، لأعطيكم ما لا يحصى من "الكذب" داخل هذه الوسيلة.

ولو سألتُ المعنيين في "الإصلاح" عن ما هي مهمة وسائل الإعلام، وأرادوا أن يجيبوني بصراحة عما يؤمنون به من إجابة، لقالوا: مهمة الإعلام الكذب.

على هذا الأساس، لا يمر يوم واحد دون أن نرى حزمة أخبار كاذبة، إن في وسائل الإعلام التي تصدر رسميا باسم "الإصلاح"، أو في عشرات الصحف والمواقع الإلكترونية التي استحدثتها قيادات الإصلاح مؤخرا، ويديرها صحفيون مغمورون، لكنهم بالتأكيد، إصلاحيون.

يكذب محررو هذه الوسائل "الإصلاحية" أكثر مما يتنفسون الهواء. والغالب الأعظم داخل الكذبات اليومية، هو الكذب الذي يستهدف النيل من الخصوم وتشويههم وإسقاط سمعتهم.

تجربتنا في صحيفة "الأولى" مع الإعلام الكاذب للإصلاح، مريرة، ولكنها دوما تشعرنا بالعافية، وبقوة تأثير أدائنا ومهنيتنا.

لذلك تعودنا على المعارك التي يشنها مطبخ "الإصلاح" ضدنا، دون أن نأبه أو نضطر أنفسنا للدخول في معارك دفاعية، ورهاننا دائما هو على قارئنا الذي نعرف أنه سيحاكمنا إلى ما نكتبه وما ننشره، لا إلى الحملات الممنهجة من مراكز القوى.

بعض الكذبات تبعث فقط على الضحك والسخرية، كالكذبة الأخيرة التي انتشرت أمس في وسائلهم عن أننا غيّرنا صورة غلاف عدد أمس نزولا عند رغبة "هادي"، أو الكذبة التي احتفوا بها قبل أيام عن "اتصال صالح والبركاني".

لا شيء يدير "الأولى" غير رؤية رئيس وإدارة تحريرها، وكلما اتسع نطاق الشائعات والاتهامات بشأننا، ازددنا سعادة، لأننا نشعر أن "رسالتنا وصلت"، ولم يكن لا الإصلاح ولا محسن ولا حميد، وقبلهم صالح وهادي ونجله؛ لم يكونوا جميعا سينخرطون في بث الشائعات وبث الكراهية ضدنا، لو لم نكن مستقلين ومحايدين إلى أقصى ما يحتمله هذان التوصيفان من معنى، وهو الاستقلال والحياد اللذان تجد كل مراكز القوى نفسها متضررة منهما.

وفي كل مرة أنوي فيها الرد على بعض حملات "الإصلاح"، أتراجع بعد أن ألمس أن الجميع يعرف أن حزبا كالإصلاح بات أكبر كذاب على مسرح السياسة اليمنية، ولقد طال معظم أطراف السياسة والإعلام في اليمن الكثير من كذبات هذا الحزب، كما طالنا نحن، سواء بسواء.

لقد قالوا إن "الحراك" متحالف مع صالح، وعلي سالم البيض متحالف مع صالح، و"الحوثيين" متحالفون مع صالح! ومن يكذب هذه الكذبات الثلاث الكبرى، دون أن يشعر بالحياء أو القليل من العرق على صفحة وجهه؛ فلماذا تضطر نفسك، كصحفي، للرد على تهمة يطلقها عليك أو على صحيفتك؟!

إعلام الإصلاح لم تعد لديه من مهمة غير "الكذب"، وإن كنا نعرف أن إعلام "صالح" كان كذابا، ويعتمد في كامل أدائه على الكذب، فقد حان الوقت لنعترف بأن الإصلاح تفوق عليه حتى الآن في هذا السوق، إذ وفي مبارزة للكذب: لا يمكن لأوسع خيال أن يتفوق على "إصلاحي" يقول إن "علي سالم البيض ينسق مع علي عبدالله صالح"، أو "إن أحمد سيف حاشد يعمل مع الأمن القومي"!

وفي الهامش: أعرف أن لكل قاعدة استثناء، وأن هناك داخل "الإصلاح" من لا يزالون يفرقون بين "السياسة" وبين "الفجور"، ولا يزالون يضعون اعتبارا لـ"الصدق" و"النزاهة"، وبينهم زملاء إعلاميون، ولكن هؤلاء قلة، ولا بد أنهم يعانون وسط كل هذا التردي لحزبهم.

- رئيس تحرير صحيفة الأولى

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
منير وهيب (ضيف)
12-02-2013
إذا لم تستحي فافعل ما شئت !!! والعجيب في الأمر أن لديهم نرجسية وتزكية لأنفسهم إلى درجة تجعلهم يربطون أي صفة أو قدرات حسنة , بذواتهم ... ويرون أنفسهم هم الأحق بكل مكرمة وهم الأكبر واطول والأعرض وحراس الفضيلة وأئمة الإسلام وعلماء الأمة وصالحي البلد ... والأحق بالحكم والفيد والغنيمة والمكافأة ووو... وفوق هذا وذاك هم - وحدهم - المفلحون في الآخرة !!!


مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)