من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

الجمعة, 14-يناير-2011
صعدة برس -
أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بقيادة الجمهورية اليمنية الناجحة لمجموعة الـ 77 والصين.

واشار بان كي مون في مراسم تسليم الجمهورية اليمنية رئاسة مجموعة الـ77 والصين للأرجنتين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، الى ان العام الماضي شهد استمرار للعديد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وان المجموعة وقفت إلى جانب الأمم المتحدة في مساعيها لإيجاد حلول ناجحة..معربا عن شكره للمجموعة على ذلك الدعم.

وفي مراسم التسليم استعرض مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله الصايدي أهم الانجازات التي تحققت في ظل رئاسة اليمن للمجموعة..مؤكدا على اهمية وحدة المجموعة.

واعرب عن الشكر لكافة الدول على الثقة والدعم الذي قدموه لليمن خلال رئاسته للمجموعة.

فيما اعرب سفير الأرجنتين عن اعتراف بلاده بالقيادة والأداء المتميز لليمن خلال رئاسته لمجموعة الـ77 والصين.

في حين أشاد القائم بأعمال رئيس الجمعية العامة، برئاسة اليمن للمجموعة خلال العام المنصرم ودور اليمن الفعال في إنجاح العديد من المؤتمرات اهمها مؤتمر المراجعة رفيع المستوى للأهداف الإنمائية للألفية الذي عقد في سبتمبر الماضي إضافة إلى الاجتماعات الأخرى الخاصة بالتنوع الحيوي ومؤتمر الدول الجزرية النامية الصغيرة .

من جانبها اثنت المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هلين كلارك على قيادة اليمن الحكيمة للمجموعة..وقالت " ان قيادة اليمن الفعالة للمجموعة كانت سبباً في تحقيق العديد من النجاحات في الأمم المتحدة خلال العام الماضي".

فيما أشار وكيل الأمين العام للشئون الاجتماعية والاقتصادية شازوكانغ إلى أن مجموعة الـ77 والصين قدمت تحت الرئاسة اليمنية مساهمات هامة لعمل الأمم المتحدة وكذا للمصالح الجوهرية للدول النامية.

وقال "ان سنة 2010م كانت عصيبة حيث بدأت بالزلزال المدمر الذي ضرب هاييتي وما تبعه من كوارث طبيعية إلى جانب استمرار انعدام الأمن الغذائي ومرحلة مابعد الاضطرابات الاقتصادية ومرحلة الشك بفعالية التعددية في الأمم المتحدة بعد قمة كوبنهاجن".

وأضاف ان مجموعة الـ77 أبدت في خضم ذلك التزامها الثابت تجاه الأمم المتحدة.

من جهته أكد مندوب الهند الدائم نائب رئيس الجمعية العامة ان دور اليمن كان متميزاً في قيادة المجموعة والتي كانت السبب الرئيس في التوصل إلى توافق في كثير من القضايا الصعبة داخل المجموعة .

وقال" أن ذلك قد أثمر في تحقيق العديد من النجاحات لدول المجموعة خاصة في ميدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ وكذا موضع الاتساق على مستوى منظومة الأمم المتحدة الذي أفضى إلى إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين والنهوض بالمرأة".

وألقيت كلمات من سفير مصر نيابة عن حركة عدم الانحياز وسفير المغرب نيابة عن الاتحاد الإفريقي وسفير النيبال نيابة عن الدول الأقل نمواً وسفير بهامس نيابة عن تحالف الدول الجزرية الصغيرة وسفير انتيجا وبربودا عن مجموعة دول الكاريبي وكلمات من سفراء غالبية الدول الأعضاء.

حيث أشاد الجميع بدور اليمن المتميز خلال رئاسته للمجموعة وكذا المهارات الدبلوماسية المتميزة لأعضاء الوفد الدائم لليمن والتي كان لها أعظم الأثر في الحفاظ على وحدة المجموعة وتحقيق الكثير من النجاحات على مختلف الصعد.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)