من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت مصادر رسمية عن مساع ينفذها التجمع اليمني للإصلاح من أجل إقصاء الصحفي احمد الحبيشي رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة – رئيس التحرير- من ..

الإثنين, 04-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
كشفت مصادر رسمية عن مساع ينفذها التجمع اليمني للإصلاح من أجل إقصاء الصحفي احمد الحبيشي رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة – رئيس التحرير- من منصبه على خلفية تناولات اعلامية .
اوضحت مصادر بوزارة الاعلام ان ضغوطا سياسية تبناها قيادات في حزب الاصلاح عبر صحفيين وكتاب من انصارها من أجل الضغط على وزير الاعلام على العمراني لإقصاء الحبيشي وفق ما نشره موقع حزب المؤتمر.
وتحدث الموقع على لسان المصادر أن الضغوطات نجحت خلال الأيام الماضية في تقديم وزير الاعلام مشروعي قرارين لرئيس الجمهورية يقضى احدهما بأقصاء الكاتب والصحفي احمد الحبيشي من منصبه قبل ان يرفضها رئيس الجمهورية .
وجاءت الضغوط السياسية الشديدة على وزير الاعلام ومساعي اقصاء الحبيشي على خلفية دفاع صحيفة 14 اكتوبر عن رئيس الجمهورية والتصدي لحملة موجهة كانت شنتها صحيفة (الاهالي) التي هاجمت رئيس الجمهورية خلال الايام القليلة الماضية بالتزامن مع زيارته الاخيرة لمملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة .
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية – انتقد تدخلات خارجية لأحزاب وجهات في شئون الحكومة ، وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي (انه لا يجوز ولا يُسمح لأي حزب أو رئيس حزب أو أي جهة كانت، ان يعترض على أعمال الحكومة أو يتدخل بشئونها )
جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماعا استثنائيا لحكومة الوفاق الوطني بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه وذلك لمناقشة سير اداء العمل وفقا لمقتضيات المرحلة الانتقالية وما تم إنجازه على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051 .
وتشن قيادات إصلاحية في العاصمة صنعاء منذ فترة هجمات عنيفة على الحبيشي بهدف الضغط عليه من أجل إيقاف طباعة عدد من الصحف الجنوبية مثل الطريق ، عدن الغد ، الأمناء ، الجنوبية ، اخبار الوطن ، صدى عدن وغيرها من الصحف الجنوبية التي يتم طبعتها في مؤسسة 14 أكتوبر.
*عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)