من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

الجمعة, 14-يناير-2011
صعدة برس -
دعا محمد عبده سعيد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في اليمن رجال الأعمال إلى احترام القوانين وتطبيق قانون ضريبة المبيعات قائلا نحن ملزمين بتطبيق بالقانون ولكن كيف يطبق هذا هو المطلوب ،وقال الضريبة تعني المستهلك ولا تعني التاجر لأن التاجر يضيفها على الفاتورة للمستهلك .

وأكد: لقد حققنا نجاح كبير في تخفيض ضريبة الأرباح التي يدفعها التاجر من 35%إلى 20% و 15% والتي تمس التاجر بصورة مباشرة ،مشيراً الى أن الضريبة تطبق في عدد من دول العالم .

جاء ذلك في اجتماع لرجال الأعمال بالغرفة التجارية بالامانه لمناقشة منطوق حكم المحكمة العليا الذي قضى برفض دعوى عدم دستورية قانون ضريبية المبيعات .

وحث محمد عبده سعيد التجار على ضرورة الالتزام بدفع الضريبة لتنمية موارد الدولة والتي من خلالها الإنفاق على المشاريع ،وقال: لقد أحلنا منطوق الحكم الصادر من المحكمة العليا إلى لجنه مكونه من ثلاثة محامين لدراسة ما جاء في الحكم الصادر ورفع تقرير لمعرفة ماذا لرجال الأعمال وماذا عليهم ،وبعدها ستعقد لقاءات مع رجال الأعمال .

داعيا رجال الأعمال إلى عدم الاستعجال وإثارة مشاكل ،قائلا الحكومة هذه الفترة في حالة استنفار ،ونحن نسعى حالياً في موضوعين رئيسيين الأول تحديد الفترة الزمنية لتحصيل الضريبة (انتقال تطبيقها ) الثاني ترشيح مجموعة من رجال الأعمال إلى مجلس النواب عبر الانتخابات القادمة لتعديل بعض مواد القانون ويكون لرجال الأعمال كلمتهم داخل المجلس في تعديل بعض القوانين التي تمس الاقتصاد والقطاع التجاري .

وقال سنسعى جاهدين لتعديل القانون بطريقة اهدأ وليس بأسلوب الإثارة ،موضحاً طيلة تسع سنوات ونحن نناقش القانون داخل مجلس النواب وعدلنا الكثير من المواد .

من جانبه قال حسن الكبوس رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالامانه نحن رجال الأعمال لا نتهرب من دفع الضريبة وانما نحن اختلفنا حول طريقة التحصيل والآلية، وأضاف :صحيح أننا حصلنا على مادة فقط في صالحنا إلا أن هناك مواد كثيرة جاءت في حيثيات الحكم لصالحنا.

داعيا التجار إلى الالتزام بالقانون لكي لا يقعوا في مستنقع الرشوة للضرائب وقال اختلفنا أيضا مع الضرائب حول ضريبة القيمة المضافة والتي لم ترد في القانون.

وطالب الكبوس ان تورد الضريبة مباشرة الى البنك المركزي مباشرة لرفد خزينة الدولة وعدم التلاعب بها من مصلحة الضرائب .

إلى ذلك أكد محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالامانه أن رجال الأعمال ليسوا ممتنعين عن تطبيق القانون ودفع الضريبة وانما يرفضون الآلية في تحصيلها حسب قوله .

وفيما قال صلاح :نثق بنزاهة القضاء اليمني وبالحكم الصادر،اوضح ان الآلية التي تم الاتفاق عليها مؤخرا تشكيل لجنه من الضرائب والغرف التجارية لمعالجة ما يطرأ خلال التنفيذ ويكون الإقرار كل 21 يوم من الشهر الرابع.

خالد مصطفى عضو الغرفة التجارية والصناعية بالامانه طمأن التجار ألموقفه أرقامهم الضريبية أنها ستحل،وقال إن الغرفة تقدمت بدعوى إلى المحكمة الإدارية حول توقيف الأرقام الضريبية وطعنت فيها مصلحة الضرائب وقالت إن تقديم الدعوى عبر المحكمة الضريبية وأضاف تقدمنا بعد ذلك إلى المحكمة الضريبية بالدعوى وحدد الموعد الثلاثاء القادم للبت في القضية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)