من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أروى عثمان تكتب: صعترت تعز..

الثلاثاء, 05-فبراير-2013
صعدة برس -
الكاتب أروى عثمان
"على المحافظ أن يقوم بالتغيير، وأن يدرك أن النظام السابق انتهى، وأنه لا مكان في البلد للخرافة بعد الثورة".. فيلسوف الأمة والثورة، ومهندسها الأول الفقيه العلامة المهندس: عبدالله صعتر

**

منذ الجمعة الماضية حتى اليوم، وتعز تتصعتر عن بكرة أبيها، فكل سكانها مصابون بنزلة العطاس الحاد: "الباحط" من الفئة (أ) والشرغة من الفئة (ث)، أي ثوري، جراء استنشاقهم الصعتر البلدي المُسبس، ويقال إن "باحط الصعتر" في ساحة الحرية بتعز، وصل إلى سكان العاصمة، فقد مر بنقيل "الإبل"، ونقيل "سُمارة"، و"يسلح"، حتى وصل إلى ديار الستين، واستقر، ليعاود اجتياحه بقية المدن اليمنية الأخرى، وبحسب البرنامج "الصعترة في الصغر كالنقش في الحجر"، بحيث لن تأتي الجمعة القادمة إلا وقد دخل اليمنيون أفواجاً: "الجنة الصعترية"، ويعتقد أنها متكتظة بحور العين، ولكن عبر المزاد الثوري "الزحف" وميزان "كلما زدنا شهيداً".

**

أفاق سكان الحالمة على جمعة عطوس حارقة، فظهر كل مواطن يحمل أنفاً محمرة ومتورمة، وصدوراً مسعولة، ورؤوساً مرجوجة، ودوخة مصحوبة بـ"رجشة" بالمفاصل والعمود الفقري والقفص الصدري إثر هبوب الباحط العطوسي الذي لم يكتشف له علاج حتى الآن.

ما الذي حل بك يا تعز؟ ما إن تخرجي من داء الصعتر السابق حتى يدخلوك في صعترة أبدية، حتى لا يستقيم لك حال سوي.. هل هي القدرية الصعترية التي أصابت اليمن وتعز، بداء الحمى والعطاس المزمن؟

**

يقال عن هذا النوع من الصعتر "المؤسلم والمشقر بتولقة الثورة"، لا يؤدي فوائده الطبيعية التي تعرفها البشرية كمسكن لآلام الحلق والصدر، وإخراج البلغم، والعديد من فوائد العلاجية، ففي اليمن صعترتنا من نوع خاص، ويأتي بمفعول عكسي: فيزيد البلغم، ويكبد الإنسان حتى يفقد التنفس والتوازن، ناهيكم عن الوقشة والسعال الديكي، ورياح الفالج، بل وبدأت تظهر أعراض الحصبة مع زغللة في العيون، إنه العطاس الثوري الحاد الذي لم يتوقف منذ صبيحة جمعة: "الآباء تنتصر للشهداء"..

**

ماذا فعلت بتعز وأهلها أيها الصعتر؟ كيف صعترتهم في غمضة جُمعة؟ ومن سيوقف السيل الجارف للصعاترة الصغار والكبار الذين يعيثون بتعز وبكل اليمن خراباً ودماراً؟ من سيوقف هجمات اغتيال العقل والتمدن، والمتحف، ودار السينما والمسرح، والأغنية والرقصة؟ من سيوقف نحر المشاقر على مشانق "الهبة الثورية"؟

**

إنهم يعبثون بحياتنا، وحتى لا يكون منا إنسان وفرد حر لا يلتحق بالحشود والقطيع الصعتري، فتارة يصعتروننا باسم الشهداء، وأخرى باسم الجرحى، وأخريات باسم الثورة مستمرة، والتصعيد الثوري.. ألا يكفيكم كيف أصبتم ثورة الشباب بالسكتة الصعترية.. وكيف حولتم الربيع الى صعتر بري حارق نازف، موحش، أول ضحاياه أولئك الشباب، ومن تبقى منهم يتضورون جوعاً ومهانة عند رئاسة الوزراء.. شباب تيبست أعضاؤهم وأطرافهم جراء اندلاق الصعتر الناري الثوري؟ سيتعالجون وستزهر أعضاؤهم، وسيحاكمون كل صعتر لعب على أحلامهم واقتطفها، وأودى بحياتهم نحو الهلاك..

**

ها هي تعز وعدن والحديدة وصنعاء وكل اليمن تتهندس تحت القصف المنظم، هندسة صعترية تريد أن تستبدل المشاقر بالصعتر "الفح"، كونها مشاقر مضادة للثورة، مثلما هو محافظها شوقي هائل، إنها المشاقر الصلفة/ الكافرة التي لا تصلي الجمعة في ساحات الحرية والتغيير، إنها مشاقر المخلوع العفاشي!

**

قيل إن سكان تعز، ومنذ يوم الجمعة، طالعين أفواجا إلى قلعة القاهرة، لوقف آثار العدوان الصعتري المبرمج "الباحط". ويقال إن شاعرنا سالم الشبزي التحق بهم ينشد الأشعار، ويتلو أذكار التوارة، وتآزرت معهم مآذن الأشرفية، وعبدالهادي السودي، وصاحب الخطوة، وأحمد بن علوان... الكل خرج يناجي الله رفقاً بالمدن وإنسانها وتمدنها..

فـ: مدد يا ابن علوان مدد، لنجاة اليمن من العطاس المدمي.. مدد لوقف الرجشة والرجة الثورية..

مدد بالمزيد من المقاومة السلمية لإيقاف باحط الصعتر البري الحار والناشف.



ما قبل الأخير:

كفوا أيها الصعاترة عن مدنا بأي صعتر مهما كان لونه، وشكله وحجمه، وقوته الثورية، وإسلاميته من عدمه.. تعز واليمن ليستا بحاجة الى إسلام صعتري مركب بأضلاف الخيل والبيداء لصحراء محمد بن عبدالوهاب.. فرسولنا محمد بن عبدالله، وكافة رسل العالمين..

يمننا اليوم لا تحتمل أكثر من صعتر، فهي "مصعترة خلقة" بالتخلف والأمية، والفقر، والانفلات الأمني، والقوى الظلامية المتنفذة التي تقاتل باسم سيادة لون صعتري واحد يختزل كل التنوع فيها.

**

فبطل أيها المهندس أن تنفش صعترك وتنفخه في عيوننا، فليس محافظ تعز، ولا سكانها من عويلة مدارس التحفيظ، إذ يجب علينا في حضرة الأستاذ الغليظ و"الزؤيب" أن نضم أيدينا، ولا نتنفس كما كان يفعل أستاذ الرياضيات في الصف الأول..



مختتم:

قيل إن أحمد بن علوان، نسي أن يقول لكم: حذار من القحط الثوري، وانتبهوا على مشاقر تعز.. رياح الصعترة ستهلك الرنجس والريحان والأزاب والأثلان والشذاب.. سيصعترون تعز وكل المدن إذا لم تتنبهوا لذلك، وسيهتفون للمشاقر بأن ترحل، وسيصنعون جمع: "النصر للزربة"، "محناب الشهيد"، وجمعة الزحف بـ"يا دموع عيني شني".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)