من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلنت شركة إيسيت (ESET) المتخصصة في الحماية من الفيروسات عن خطر جديد يهدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الانترنت، وبشكل خاص مستخدمي "فيس بوك" ..

الأربعاء, 06-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
أعلنت شركة إيسيت (ESET) المتخصصة في الحماية من الفيروسات عن خطر جديد يهدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الانترنت، وبشكل خاص مستخدمي "فيس بوك" إذ اعلنت عن "حصان طروادة" تمكن من سرقة أكثر من 16 الف كلمة سر لحسابات "فيس بوك".


وقد تمكن المختصون من اكتشاف فيروس يعتمد تقنية "حصان طروادة" ومتخصص بالهجوم على شبكات التواصل الاجتماعي، وسرقة البيانات الشخصية لمستخدمي فيس بوك بما فيها الاحصائيات ومدى شعبيتهم المتعلقة بلعبة تيكساس هولديم بوكر (Texas HoldEm Poker) الشهيرة.

وتشير نتائج التحقيق الذي أجرته إيسيت إلى أن مبرمجي هذا الفيروس قاموا بتصنيعه للحصول على معلومات حسابات المستخدمين وأرقام بطاقاتهم المصرفية التي يستخدمونها في الدفع لهذه اللعبة، خاصة وأن القائم عليها سمح باستخدام النقود الحقيقية لجعل اللعبة أكثر إثارة عبر البطاقات المصرفية أو حساب باي بال (PayPal).

كما بات معلوماً أن المخترقين استخدموا أكثر من 800 حاسب مصاب بالفيروس كانت تنفذ المهمة وترسل المعلومات إلى المخدم الرئيسي. وقد جرت الاستفادة من بعض حسابات المستخدمين التي سُرقت مسبقاً لتوسيع شبكة انتشار الفيروس. وكان الفيروس، في حال عدم امتلاك صاحب الحساب بطاقة مصرفية أو عدد نقاط كبير، يقوم بإرسال دعاية من حساب هذا الشخص إلى جميع أصدقائه عبر حائطه ليدخلوا إلى موقع المخترقين، والذي يشبه تسجيل الدخول، فإن قاموا بتسجيل دخولهم بإدخال عنوان البريد وكلمة السر فهذا يعني أن هذه المعلومات باتت عند المخترقين.

وتحذر إيسيت من أن كل تطبيقات شبكة "فيس بوك" قد تكون معرضة لخطر هذا الفيروس إن لم تكن مصابة به. ومن هنا فقد أقدمت على تصميم برنامج لمكافحة هذا الفيروس أطلق عليها اسم يسيت سوشيال ميديا سكانار (ESET Social Media Scanner)، يتولى فحص محتويات الحساب وإمكانية وجود برمجيات مضرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)