من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وقعت اليوم بالعاصمة صنعاء اتفاقية مشروع دعم التنوع الحيوي في جزيرة سقطرى بين وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة مع مؤسسة

الأربعاء, 13-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
وقعت اليوم بالعاصمة صنعاء اتفاقية مشروع دعم التنوع الحيوي في جزيرة سقطرى بين وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة مع مؤسسة التعاون الفني الألماني " جي .آي . زد " .
تبلغ الاتفاقية التي وقعها وزير المياه والبيئة عبده رزاز صالح ومدير مكتب مؤسسة التعاون الفني الألماني /جي . آي . زد / بصنعاء ميخائيل نيبليج مبلغ ستة ملايين يورو، وتتضمن دعم التنوع الحيوي في سقطرى وانشاء محميتين جديدتين في اليمن الى جانب دعم البناء المؤسسي في الهيئة العامة لحماية البيئة.
وأكد وزير المياه والبيئة على أهمية الاتفاقية في حماية التنوع الحيوي الفريد الذي تتميز به جزيرة سقطرى والتي مازالت هي وغيرها من المحميات في اليمن بحاجه الى رعاية واهتمام اكبر من قبل الجهات الداعمة .
وقال قبل التوقيع على الاتفاقية أن الوزارة بصدد اعتماد محميات جديدة في عدد من المحافظات منها "وادعة وبروم ملحان" وغيرها .. مشيرا إلى أن هذه المحميات ستكون مصدر اقتصادي تنكس على حياة المواطنين .
وشدد على ضرورة تكاتف جهود الجميع في القضاء على الانشطة الاقتصادية العبثية من قبل القطاع الخاص التي قد تؤثر على جزيرة سقطرى وغيرها من المحميات في اليمن .
من جانبه اوضح رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور خالد الشيباني ان هذا الدعم سيساهم في زيادة الاهتمام بالكائنات الحية والنباتات وخلق فرص عمل جيدة لأبناء الجزيرة تساعدهم في حياتهم.. مشيرا إلى أن العمل البيئي في اليمن ما زال في بداياته الاولى من حيث الاهتمام وان الهيئة بالتعاون مع الوزارة والجهات الداعمة ستسعى بالدفع به الى الامام ورفع مستوى الاهتمام الرسمي والشعبي بهذا الخصوص.
كما استعرض مدير مكتب مؤسسة التعاون الفني الألماني مجالات الدعم التي قدمته المؤسسة لليمن في عدد المجالات خاصة قطاع المياه.. مؤكدا ان توقيع الاتفاقية سيكون بداية جديدة في اطار تفعيل التعاون بين اليمن والحكومة الالمانية فيما يتعلق بالمجال البيئي .
يشار إلى أن حضر التوقيع وكيل وزارة المياه والبيئة المساعد مفيد الحالمي ووكيل الهيئة العامة لحماية البيئة انور الحميري ومديرة مشروع التنوع الحيوي بمؤسسة التعاون الفني الألماني كاتيا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)