من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلن البرلمان الألماني (بوندستاغ) عن برنامج منح لفائدة الشباب العرب من النشطاء الأكاديميين الراغبين في التعرف على النظام السياسي الألماني ومؤسساته..

الخميس, 14-فبراير-2013
صعدة برس-متابغات -
أعلن البرلمان الألماني (بوندستاغ) عن برنامج منح لفائدة الشباب العرب من النشطاء الأكاديميين الراغبين في التعرف على النظام السياسي الألماني ومؤسساته وعلى آليات صنع القرار، ومن المتوقع أن ينطلق هذا البرنامج في خريف 2013.
كشف البرلمان الألماني عبر موقعه الإلكتروني عن برنامج منح جديد موجه للمواهب الصاعدة من الطلبة العرب المهتمين بالسياسة، والذين ينشطون في بلدانهم من أجل نشر قيم الحرية والديمقراطية. وسيتمكن المشاركون في هذا البرنامج من التعرف على النظام البرلماني الألماني وآليات العمل واتخاذ القرار في المؤسسة التشريعية.
من المقرر أن يبدأ البرنامج في سبتمبر/ أيلول 2013 ويستمر أربعة أسابيع في برلين ومناطق ألمانية أخرى، وهي فترة تتزامن مع الانتخابات التشريعية في ألمانيا، ما سيمكن المشاركين من متابعة العملية الانتخابية عن كثب.
الفئة المستهدفة
يتوجھ برنامج المنح إلى الشباب العربي من الجنسين، هؤلاء الناشطين والمهتمين بالقضايا السياسية، والأكاديميين المؤھلين تأھيلاً عالياً، أي من الفاعلين الذين يحملون طموح المساھمة في رسم معالم المستقبل الديمقراطي في بلدانھم . وستتم دعوة المرشحات والمرشحين المتقدمين إلى مقابلة شخصية في السفارات الألمانية حسب البلدان التي ينتمون إليها. وستختار لجنة مستقلة من البرلمان الألماني المرشحات والمرشحين بناء على تخصصاتهم ومؤهلاتهم الاجتماعية واللغوية، وكذلك مهاراتهم من حيث التواصل بين الثقافات. وسيتم دفع نفقات السفر لمن تتم دعوتهم للمقابلة الشخصية.
وتقدر قيمة هذه المنحة الشھرية بـ 450 يورو، تضاف إليھا نفقات التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد المسؤولية عن الحوادث. كما سيتم حجز أماكن إقامة مجانية في مجمع سكني، والتعويض عن تكاليف السفر ذھابا وإيابا جزئيا من وإلى برلين.


شروط التقدم للمنحة
ويشترط في المتقدمات والمتقدمين للحصول على المنحة معرفة جيدة باللغة الألمانية، وأن يكون لهم في بلدانهم نشاط اجتماعي أو سياسي. كما يشترط فيهم حملهم لجنسية بلد عربي، وألا يتجاوز عمرهم 35 عاما، إضافة إلى حصولهم على شهادة جامعية.
المستندات والوثائق المطلوبة
ـ استمارة طلب التقدم لنيل المنحة (المرجو طبعها من الموقع الالكتروني للبرلمان الألماني تحت العنوان التالي: www.bundestag.de/ips_arabisch
ـ صورة شخصية
ـ وثيقة تثبت إجادة اللغة الألمانية بطلاقة
ـ دوافع تقديم الطلب (صفحتان على الأكثر)
ـ نسخة رسمية مصدقة من شھادة إتمام الدراسة الجامعية*
ـ خطاب تزكية من أحد أساتذة الجامعة أو رب العمل باللغة الألمانية أو الإنكليزية
*تعد النسخ مُصدق عليھا إذا أكدت جھة رسمية (مثلاً مصلحة حكومية ألمانية أو أجنبية، أو سفارة أو قنصلية جمھورية ألمانيا الاتحادية، أو جھة جامعية، أو موثق رسمي أو مترجم محلف) بختمھا الرسمي وتوقيعھا أن الصورة طبق الأصل. وإذا تضمنت النسخة عدة أوراق، فيجب أن توثق كل ورقة وتعتمد على حدة. إنْ لم تكن المستندات موثقة ومعتمدة بالشكل المطلوب، فلن يُلتفت إلى الطلب.
على الراغبين في الحصول على المنحة، إرسال أوراق الترشح كاملة إلى السفارة الألمانية في بلدهم، على شكل ملف PDFعبر الايميل. ويجب تصوير الوثائق المطلوبة بالماسح الضوئي Scanner وإرسالها مع الطلب.
آخر موعد لتقديم الطلبات: 28 فبراير/ شباط 2013 يُرجى إرسال الطلبات عن طريق الإنترنت إلى السفارة الألمانية في بلدكم!
لمزيد من المعلومات يُرجى التواصل على العنوان التالي
[email protected]
أو
www.bundestag.de/ips_arabisch
DW.DE

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)