من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - علي عبدالله صالح

الجمعة, 15-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، إنها حصلت علي مسودة مشروع بيان مقدم الي مجلس الأمن الدولي يتحدث للمرة الأولي عن دور الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في تلقى الأموال والسلاح من خارج اليمن بهدف تقويض عملية الانتقال السياسي وزعزعة الأستقرار في البلاد.

ويهدد مشروع البيان للمرة الأولي أيضًا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بامكانية تقديمه للمحاكمة في حالة استمراره في الدور الذي يقوم به حاليًا.

ووفقًا لمسودة، فإن مجلس الأمن الدولي علي استعداد للنظر في اتخاذ مزيد من التدابير، بما في ذلك بموجب المادة 41 من ميثاق الأمم المتحدة، بخصوص الإجراءات التي تهدف إلى تقويض حكومة الوحدة الوطنية ومواصلة عملية الانتقال السياسي.

ويلاحظ المجلس الإدعاءات المستمرة ضد علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض، وبعض الأفراد والجماعات التي تتلقى المال والسلاح من خارج اليمن لغرض تقويض عملية الانتقال.

وتشير مسودة مشروع البيان الي "قلق أعضاء مجلس الأمن إزاء التقارير التي تفيد بتدخل أفراد ينتمون الي النظام السابق في العملية الأنتقالية ولا يلتزمون بالمبادئ التوجيهية لاتفاقية الانتقال دول مجلس التعاون الخليجي".

وترحب مسودة البيان باعلان الرئيس عبد ربه منصور هادي اطلاق مؤتمر الحوار الوطني في 18 مارس الماضي وإصدار مرسوم بشأن تشكيل المكتب التنفيذي لإطار المساءلة المتبادلة.

وتؤكد مسودة البيان علي ضرورة أن ترتكز الفترة الانتقالية على الالتزام بالديمقراطية والحكم الرشيد وسيادة القانون والمصالحة الوطنية واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع المواطنين في اليمن.

ويؤكد مشروع البيان على ضرورة قيام مؤتمر الحوار الوطني، بطريقة شاملة تنطوي على المشاركة الكاملة لجميع شرائح المجتمع اليمني، بما في ذلك ممثلون عن المناطق الجنوبية وغيرها، وكذلك المشاركة الكاملة والفعالة للشباب والنساء.

ودعا مشروع القرار أيضا جميع الأطراف إلى احترام الجدول الزمني والمعايير المنصوص عليها في الاتفاق الانتقالي بحيث يؤدي مؤتمر الحوار الوطني إلى الاستفتاء على الدستور والانتخابات بحلول فبراير 2014.


وحث مجلس الأمن -وفقا لمسودة البيان- جميع الأطراف في اليمن الى حل خلافاتهم من خلال

الحوار والتشاور ، ورفض أعمال العنف لتحقيق أهداف سياسية، والامتناع عن الاستفزاز، والالتزام الكامل بقرارات المجلس السابقة 2014 (2011) و2051 (2012).

وتعقد لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي عصر اليوم بتوقيت نيويورك اجتماعا لمناقشة الأوضاع الحالية في اليمن.

ووفقا لمسودة البيان الذي حصلت عليه وكالة أنباء الشرق الأوسط،يدعو مجلس الأمن حكومة اليمن على وجه السرعة الي "تمرير التشريعات المتعلقة بالعدالة الانتقالية.

كما يطالب المجلس بضرورة احترام سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان، ولا سيما النساء والأشخاص الذين ينتمون إلى الفئات الضعيفة، مثل الأطفال، وفقا للالتزامات القانونية الدولية في اليمن".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)