من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اليوم الاثنين اجتماعاً برئاسة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وقفت فيه أمام العديد من التطورات على الساحة الوطنية بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة

الإثنين, 10-نوفمبر-2008
صعدة برس -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اليوم الاثنين اجتماعاً برئاسة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وقفت فيه أمام العديد من التطورات على الساحة الوطنية بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول أعمالها .

وقد وقفت اللجنة العامة أمام التحضيرات الخاصة بالاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والمقرر عقده يوم الأربعاء القادم في العاصمة صنعاء وبما من شأنه الخروج منه بالقرارات التي تخدم توجهات البناء الوطني وتعزز من دور المؤتمر الشعبي العام في خدمة القضايا الوطنية وتهيئة المناخات المناسبة لإنجاح الانتخابات النيابية القادمة وإجرائها في موعدها المحدد .
كما وقفت اللجنة العامة أمام التحضيرات الخاصة بانعقاد الدورة الثانية للمؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام والمقرر انعقاده خلال الفترة القادمة .
وأكدت اللجنة العامة على أهمية الدور الذي ينبغي أن يضطلع به أعضاء المؤتمر الشعبي وكوادره وأنصاره في التفاعل الايجابي مع الانتخابات النيابية القادمة باعتبارها استحقاق ديمقراطي ودستوري هام ينبغي تكاتف كل الجهود لانجاحة من اجل المزيد من تعزيز الديمقراطية باعتبار ان الانتخابات هي جوهر العملية الديمقراطية

وأكدت اللجنة العمة الحرص على مد جسور الحوار مع الجميع في الساحة الوطنية على أساس الالتزام بالثوابت الوطنية وإثراء واقع الممارسة الديمقراطية والتعددية واحترام الدستور والقوانين النافذة وتحقيق المصلحة الوطنية العليا .

ووقفت اللجنة العامة أمام جهود الإغاثة والإيواء التي تمت للمتضررين من كارثة السيول في محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية ومحافظة الحديدة وأشادت بتلك الجهود التي بذلت للتخفيف من أثار الكارثة وفي مقدمتها ماقام به الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام من مبادرة كريمة ومسؤولة وإشراف ميداني مباشر على جهود الإنقاذ والإغاثة والإيواء للمتضررين ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة وكذا مايقوم به فخامته من متابعة للمرحلة الثانية المتمثلة في إصلاح وإعادة أعمار مادمرتة السيول في المناطق المتضررة مؤكدة بان ذلك يجسد حقيقة تلك السجايا القيادية والإنسانية التي عرف بها فخامة الأخ الرئيس وحرصه على تقديم القدوة في المسؤولية الوطنية .
كما أشادت اللجنة العامة بالجهود المستمرة التي بذلتها القوات المسلحة والأمن في عمليات الإنقاذ وإيصال المساعدات للمتضررين من تلك الكارثة وحيث برهنت هذه المؤسسة الوطنية الكبرى بانها مؤسسة الشعب واداتة الفاعلة في كل الملمات والظروف.

ونوهت اللجنة العامة بالوقفة العظيمة لأبناء الشعب اليمني العظيم الذين هبوا من مختلف أنحاء الوطن بقوافل المدد الشعبي للوقوف إلى جانب إخوانهم المتضررين وليجسد ذلك عمق التلاحم والتكافل والوحدة الوطنية بين ابناء الوطن من أقصاه إلى أقصاه .

كما أشادت اللجنة العامة بمواقف الأشقاء والأصدقاء الذين وقفوا إلى جانب اليمن في مواجهة اثار هذه الكارثة المفجعة وأسهموا بمواقفهم تلك في التخفيف مما نتج عنها من أثار على الصعيد الإنساني والتنموي .
وأشارت بان تلك المواقف للأشقاء والأصدقاء عكست مايربط بلادنا من علاقات اخاء وصداقة وتعاون ولما فيه خير ومصلحة شعبناء اليمني وشعوب تلك الدول الشقيقة والصديقة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)