من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نقلت صحيفة "الجمهور" اليمنية، عن قيادي بارز في تكتل المشترك، تأكيده على تصاعد حدة الخلافات بين قيادات أحزاب المشترك مؤخراً، على خلفية المعلومات التي ..

الجمعة, 22-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
نقلت صحيفة "الجمهور" اليمنية، عن قيادي بارز في تكتل المشترك، تأكيده على تصاعد حدة الخلافات بين قيادات أحزاب المشترك مؤخراً، على خلفية المعلومات التي أكدت تورط حزب "الإخوان المسلمين" في اليمن (الإصلاح) في تصدير العشرات من شباب الساحات للقتال في سوريا، وذلك بدعم وتمويل من دولة قطر، ضمن آلاف الشباب المغرر بهم، الذين تم استقطابهم وتدريبهم في معسكرات تدريب سرية تابعة للإخوان في محافظتي صنعاء والجوف وارسالهم أفواجا إلى تركيا ومنها إلى سوريا لقتال الأسد تحت مسمى "الجهاد".

وكان حزبا "الحق والبعث العربي الاشتراكي"- قطر اليمن، قد أصدرا الاثنين بياناً مشتركاً أدانا فيه استمرار نزيف الدم اليمني والعربي المسلم في سوريا، وطالب البيان بـ"سرعة وقف تجنيد وإرسال المرتزقة إلى سوريا من عدن عبر تركيا، باعتباره عملاً إجرامياً قذراً ينافي الإنسانية وكافة المواثيق والعهود، وحمل البيان الأجهزة الأمنية والهيئات الحقوقية والإنسانية ووزارة حقوق الإنسان في اليمن مسؤولية "استمرار الصمت عن هذه العملية الإجرامية التي تزهق أرواح الشباب اليمنيين وتساهم في تدمير سوريا وقتل أبنائها وتشريد نسائها وأطفالها وتدمير مقدراتها والحيلولة دون الوصول إلى حلول سلمية للأزمة".

وطالب البيان حكومة باسندوه بـ"فتح" تحقيق عاجل وإعلانه بشفافية، فالدم اليمني والعربي ليس رخيصاً والإنسان اليمني أثمن من أن يباع في تجارة الحروب وتصدير الإرهاب، وأن تتحمل كافة الجهات المختصة مسؤولياتها في كل ما يحدث من عمليات إرهابية بطرق مباشرة أو غير مباشرة.

وأوضح المتحدث باسم المشترك بأن الشاب المغرر به أو المرتزق الذي يتم خداعه على أنه ذاهب للجهاد دون أن يعرف أن هناك "تجار حروب ومصدري إرهاب" قد قبضوا ثمنه من 5 إلى 10 آلاف دولار.

مشيراً إلى أن من يرسلون الشباب اليمني إلى سوريا يهدفون إلى "الكسب والثراء على حساب الدم اليمني مثلما أثروا وحصلوا على مبالغ مالية باهظة أثناء الاتجار بالشباب إلى أفغانستان".

ومن جهته شن أمين عام حزب الحق حسن زيد هجوماً مركزاً على تركيا، متهماً إياها بالسعي لتدمير سوريا عبر المتاجرة بالدم اليمني كما كانت باكستان تفعل بأفغانستان، معتبراً ان المتاجرة بالدم اليمني كالمتاجرة بعرض اليمنيات بل أشد وأعظم، ولا بد من تسليم السماسرة للعدالة، وذلك في إشارة لقيادات حزب الإصلاح.

وبالمقابل زعم القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان أن تأييد الشعب اليمني لما يسمى بـ"الجيش الحر" في سوريا واجب، متهماً الحكومة بالتقصير تجاه الشعب السوري.

و كشف تقرير "الجمهور" عن تورط حزب الإخوان المسلمين "الإصلاح" في عمليات تصدير الشباب للقتال في سوريا، وإقامة الإخوان لمعسكرات تدريب في خولان والجوف وفتح مكاتب سرية لاستقبال الشباب الراغبين في "الجهاد في سوريا".. وذكر التقرير بأن اللجنة التنظيمية فيما تسمى بـ"ساحة التغيير" بأمانة العاصمة والتي يسيطر عليها الاخوان المسلمين فتحت مكتباً سرياً لاستقبال الراغبين في التوجه للقتال في سوريا، وقامت بترحيل عدد من الشباب إلى تركيا تحت مسمى انهم من جرحى الثورة ذهبوا للعلاج في تركيا، حيث يتم استقبالهم والحاقهم بمعسكرات تدريب هناك ومن ثم الحاقهم بجبهات الصراع في سوريا.

وذكر تقرير "الجمهور" نقلاً عن مصادر: "إن تجمع الإصلاح أصدر تعميماً على خطباء المساجد التي يسيطرون عليها بأن يكثفوا من التعرض للأحداث في سوريا والتحريض ضد النظام السوري، وهو ما ظهر جلياً في الجمعتين الأخيرتين والتي طالب فيها خطباء الإصلاح بضرورة فتح باب التبرعات باسم النازحين من أبناء الشعب السوري.. والسبت الماضي ظهر القيادي الاخواني عبدالمجيد الزنداني موجهاً خطاباً حاداً ضد النظام في سوريا وداعياً إلى تصعيد شعبي ورسمي عربي واسلامي، يشمل طرد السفراء لوضع حد لما أسماه بـ(المأساة التي يتعرض لها الشعب السوري)" على حد وصفه.

وكان القيادي في "القاعدة" طارق الفضلي قد كشف عن صفقة سعودية أمريكية لنقل عناصر "القاعدة" من اليمن إلى سوريا.. وقال: "إن انسحاب عناصر (القاعدة) المفاجئ من مدينتي زنجبار وجعار مرتبط بصفقة تم ابرامها ومن خلالها يتم نقل مسلحي هذه الجماعات إلى سوريا بهدف خوض غمار الحرب ضد نظام الأسد".

ودق تقرير "الجمهور" أجراس خطورة هذه القضية في حينه عبر التحذيرات التي أطلقها مراقبون من تكرار سيناريو أفغانستان عندما تولى الاخوان المسلمون وعلى رأسهم عبد المجيد الزنداني تصدير المئات من الشباب للقتال في أفغانستان إلى جانب الامريكيين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)