من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عرقلت الولايات المتحدة الاميركية صدور بيان من مجلس الامن يدين تفجيرات دمشق التي اودت بحياة نحو 300 مدنياً بين قتيل وجريح الخميس، فيما اتهمت موسكو..

الجمعة, 22-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
عرقلت الولايات المتحدة الاميركية صدور بيان من مجلس الامن يدين تفجيرات دمشق التي اودت بحياة نحو 300 مدنياً بين قتيل وجريح الخميس، فيما اتهمت موسكو واشنطن بالكيل بمكيالين حيال الازمة السورية. وانتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف موقف واشنطن واتهمها بالكيل بمكيالين،

وقال للصحفيين: إن رفض الأميركيين تأييد المقترح الروسي في مجلس الأمن "بتنديد تفجيرات دمشق "التي وقعت أمس الخميس" ليس أول حالة يبحثون فيها عن صياغة تبرر من يحارب النظام"، معتبراً أن "ذلك مثير للإحباط لأن جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي بلا استثناء كانوا حتى وقت قريب منحازين لموقف التنديد بأية هجمات مهما كانت دوافعها".


وقد ادت العرقلة الاميركية الى انقسام اعضاء مجلس الامن الدولي حول الاتفاق على نص البيان حول مجزرة دمشق بسبب الخلافات حول مسؤوليات النظام والمعارضة في اعمال العنف بحسب ما قال احد الدبلوماسيين.


هذا ودان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تفجيرات دمشق، وقال المتحدث باسمه مارتن نيسركي: ان بان كي مون جدد التأكيد على أن حلا سياسيا هو المخرج الوحيد للازمة السورية، وكرر دعوته الى وضع حد للعنف واحترام القوانين الانسانية الدولية.



من جهتها، أدانت ايران التفجيرات الدامية التي راح ضحيتها عشرات المدنيين بين قتيل وجريح في العاصمة السورية دمشق. وقالت الخارجية الايرانية في بيانٍ لها إن اعداء سوريا يسعون من خلال العمليات الارهابية الى عرقلة الاصلاحات السياسية. وأضاف البيان أن الهدف من العملية الاخيرة التي استهدفت دمشق هو زعزعة الاستقرار والامن الداخلي في سوريا، ودعا البيان جميع الاطراف السياسية في سوريا الى مواجهة الاعمال غير الانسانية التي تنفذها المجموعات المسلحة.


كما أدان حزب الله في لبنان الجريمة التي استهدفت العاصمة السورية دمشق، وعبر الحزب عن أشد استنكاره لارتكاب الاعتداء ومن يقف خلف المجموعات التي قامت به، ومن يمولهم ويرعاهم.


ودعا حزب الله السوريين الى نبذ المجموعات المسلحة القاتلة التي تدمر مستقبلهم وآمالهم، وتقضي على فرصة الخروج السلمي من الأزمة الحالية.
وأضاف البيان أن نهج القتل والتدمير الذي يحكم سلوك الجماعات الإرهابية هو نهج غريب عن دين الاسلام وأخلاقه، وهو من صناعة عصابات الإرهاب المخابراتية العالمية.


وكانت الحكومة السورية اتهمت مجموعات إرهابية مسلحة مرتبطة بالقاعدة بتنفيذ التفجيرات التي هزت العاصمة دمشق يوم امس الخميس. وقالت في بيان إن هذه المجموعات تتلقى دعماً مالياً ولوجسيتاً من دول في المنطقة وخارجِها. وقد ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة الى 53 قتيلاً و237 جريحاً معظمهم من المدنيين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)