من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصف الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، أحداث العنف التي شهدتها مدينة عدن "عبث" وضد الوحدة اليمنية وضد أجندة الوحدويين في الشمال والجنوب، معبراّ عن أسفه ..

السبت, 23-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
وصف الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، أحداث العنف التي شهدتها مدينة عدن "عبث" وضد الوحدة اليمنية وضد أجندة الوحدويين في الشمال والجنوب، معبراّ عن أسفه لسقوط ضحايا مؤكداً حق الجميع في التعبير السلمي عن أرائهم وبطريقة حضارية.

وتساءل صالح خلال انعقاد اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني " ماذا تريدون من عدن؟ وماذا تريدون من حضرموت؟ ماذا تريدون من شبوة والضالع من أبين ولحج؟،مردفاً" أتركوا الناس.. الناس خلقوا أحراراً وليس عبيداً لأحد –

وأكد على أهمية انعقاد اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الذي يأتي في خضم مناسبة مرور عام على نقل السلطة سلمياً وبطريقة ديمقراطية.

وأشار أن المؤتمر وحلفاؤه سيحتفلون بهذه المناسبة بمسيرة الوفاء يوم الأربعاء القادم في العاصمة صنعاء بمهرجان خطابي يجسد الوفاء بالوعد.

وقال: نحن أوفينا بالوعد ونقلنا السلطة سلمياً بما فيه مصلحة الوطن والمواطن ولو كنا تمسكنا بما تبقى لنا من الفترة الرئاسية لكان إزهاقاً للأرواح، نحن سلمنا السلطة سلمياً وجنبنا الوطن الضحايا كما هو الحال في بعض الأقطار العربية، مشيراّ بان الفضل يعود للمؤتمريون وأحزاب التحالف وليس للمتجمعين في حي الجامعة أو بعض المحافظات في نقل السلطة سلمياً.

وأكد رئيس المؤتمر أن اللجنة العامة للمؤتمر شكلت لجنة للذهاب إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وذلك للاستفسار عما نقل من مجلس الأمن حول أن هناك شكاوى من صنعاء تطالب بإخراج علي عبدالله صالح من البلد وإقصائه من رئاسة المؤتمر وإقصائه من الحياة .

وقال: وهذه كلها مطالب حزب الإصلاح ينامون وعلي عبدالله صالح أمامهم ويصحون وعلي عبدالله صالح أمامهم، مضيفاً: نحن أرسلنا الوفد إلى الرئيس عبدربه منصور هادي لنستفسر من الذي اشتكى لمجلس الأمن وماهي الأشياء التي يعرقلها علي عبدالله صالح في مؤتمر الحوار لكي نقف مع علي عبدالله صالح أو ننتقده، كما كُلف عدد من القيادات للقاء بسفراء الدول العشر لمناقشة هذا الأمر ومعرفة من أين لهم هذه التقارير وما هي المحطات التي يعرقلها علي عبدالله صالح، .

وقال بأن الاستهداف ليس له بل استهداف لكل المؤتمريين وذلك على طريقة ما حصل في العراق من اجتثاث لحزب البعث ، مؤكداّ بأن المؤتمر لديه قيادات مجربة، مضيفاّ المؤتمر لديه قيادات وكوادر مجربة قيادات وطنية ليست فاسدة قيادات إدارية واقتصادية وقانونية وثقافية واجتماعية ،مضيفاً: المؤتمر حزب وسطي وعلى يمينه حزب متطرف وعلى شماله حزب مستهلك.

موضحاً أن المؤتمر لم ينتهج الإقصاء أو الانتقام: وعلى مدار 33 عام لا سحل ولا قتل ولا انتقم من أحد من خصومه أبداً ،فقد كانوا يتكلمون كما يريدون في إطار الصحافة ووسائل الإعلام مرئية ومسموعة ومقروءة ولم تضق صدورنا ،لكن هم تضيق صدورهم بمجرد أن يروا المؤتمريين. وتساءل صالح: كم قراراًِ صدر خلال هذا العام لإقصاء المؤتمريين والمؤتمريات من مناصبهم؟! ،مردفاً:وهذا لم يضعف المؤتمر بل زاده قوة وصلابة وتماسكاً.

وقال، ان من يعرقل الحوار هو من يريد أن يلغي مؤسسات الدولة الدستورية ويحل بدلا عنها اللجنة الفنية للحوار الوطني.

وقال: "نحن نطالب ببدء الحوار الوطني، واجراء الانتخابات في مواعيدها"، قائلا: "لن اترشح فيها لا انا ولا احد من عائلتي، ولكن لدى المؤتمر شخصيات يعدها الان للترشح في الاستحقاقات الثلاث".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)