من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - طالب المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان «ساهر» مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التحرك العاجل لإنقاذ شعب الجنوب من جرائم القتل التي يتعرض لها الجنوبيين على ..

السبت, 23-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
طالب المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان «ساهر» مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التحرك العاجل لإنقاذ شعب الجنوب من جرائم القتل التي يتعرض لها الجنوبيين على يد قوات النظام اليمني وبمشاركة عناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح اليمني.

وبعث «ساهر» في بلاغ وجهه للمفوضة السامية في الأمم المتحدة مرفقا بكشف يحتوي معلومات تفصيلية دقيقة لأسماء وصور القتلى والجرحى الذي سقطوا خلال يومي الـ 20 والـ 21 من شهر فبراير الجاري في عدن.

وحمل المرصد الجنوبي ومقره (برن) مسئولية تلك الجرائم التي لا تزال مستمرة قوات السلطات اليمنية ومن يواليها من عناصر في حزب الإصلاح اليمني.

مطالبا المفوضية العليا وعبرها المجتمع الدولي بالعمل على إنقاذ مواطني الجنوب والتدخل العاجل لحمايتهم وضمان حقوقهم الإنسانية في الحياة والحرية والكرامة.

وطالب «ساهر» بشكل عاجل ضرورة إرسال لجنة دولية محايدة ومستقلة بأقرب فرصة ممكنه للتحقيق في تلك الجرائم البشعة وضمان عدم إفلات مرتكبيها والمتواطئين معها من العقاب.

ويأتي بلاغ «ساهر» للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في وقت لا تزال قوات الأمن اليمني تمارس أعمال قتل واسعة النطاق وسط حالة احتقان متصاعدة في المناطق الجنوبية بعد سقوط اليوم السبت أربعة شهداء وعددا من الجرحى في كل من مدينتي عدن وحضرموت ، عقب عصيان مدني واسع شل الحياة في المدينتين ومدن جنوبية أخرى.

وكانت منظمة العفو الدولية قد استنكرت أعمال القتل التي طالت محتجين جنوبيين في عدن أثناء مشاركتهم في فعاليات تطالب بالانفصال السلمي لجنوب اليمن .

وقالت حسيبة حاج نائبة مدير برنامج منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن " تلك الجرائم بأنها وصمت عار دموية في تاريخ سجل حقوق الإنسان السيء في اليمن".
وناشدت السلطات اليمنية سرعة إجراء تحقيق فوري ومحايد وشامل ومستقل في تلك الانتهاكات.

وكان المرصد الجنوبي ساهر ومنظمة العفو الدولية قد حذرا السلطات اليمنية يوم الأربعاء الماضي من ارتكاب مجازر وكارثة قد تمارسها قوات الأمن في عدن ، داعيين إلى حماية تظاهرات الحراك الجنوبي ، إلا أن تلك النداءات لم تجد أذانا صاغية في تجاهل تام لحياة الإنسان في الجنوب
عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)