من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

الجمعة, 01-أبريل-2011
صعدة برس -
تعهد الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية في خطاب مقتضب أمام ملايين اليمنيين اليوم الجمعة ، بالتضحية بالروح والدم ,وكل غالي ونفيس من اجل الشعب اليمني العظيم ، الذين خرجوا من كل حدب وصوب في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية ، للمشاركة في جمعة"الإخاء " والمسيرات الجماهيرية الكبرى لإعلان تأييدهم للشرعية الدستورية، ورفض أي محاولات للانقلاب عليها وكذا تأكيد مباركتهم لمبادرات فخامة رئيس الجمهورية ودعواته المتكررة للحوار الوطني الشامل و رفض أية مشاريع تآمرية للانزلاق بالوطن نحو ويلات والفتن والشقاق والتشرذم .

وخاطب فخامته الشعب بقولة " الحشد الجماهيري الكبير الإخوة والأخوات الموجودين في ميدان السبعين والذي في مساكنهم وفي محافظاتهم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والتقدير لكل جماهير شعبنا اليمني العظيم في الداخل والخارج الموجودين في العاصمة والمرابطين في المحافظات على هذه المشاعر الطيبة والفياضة .

وقال " لن أرد على احد ولكن الشكر والتقدير لأبنائي الشباب والشابات لكل جماهير شعبنا العظيم ، إنا اتعهد لكم أيها الجماهير أني سأفدي هذا الشعب بالروح بالدم ، سأضحي ، إنني سأضحي بالدم والغالي والنفيس من اجل جماهير شعبنا اليمني العظيم ."

وحيا فخامته كافة اليمنيين في الداخل والخارجة بالقول " تحية لكم أينما كنتم في الداخل والخارج اكرر التهاني الحارة على هذه المشاعر الطيبة وليس عندي رد على إي شخص .

ورفض فخامته الرد على التصريحات غير اللائقة التي يطلقها قياديون في احزاب اللقاء المترك قائلا " أتمنى أن يكون خطاباهم حصيف ومسئول يخاطبون الجماهير دون أن يتلفضون بألفاظ غير مسئوله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته" .


وكان المشاركون في المسرات والتظاهرات الكبرى رددوا هتافات تندد وتستهجن بشدة تنصل أحزاب اللقاء المشترك من الحوار وانقلابها على كافة الاتفاقيات السياسية التي تم توقيعها معها ورفضها الحوار كمبدأ حول القضايا التي تهم الوطن وتعزز الديمقراطية والحرية وعدم تجاوبها مع مبادرات رئيس الجمهورية ودعواته المتكررة للحوار وإصرارها على السير بالوطن نحو الفوضى والتخريب, فضلا عن دفع مجموعه من عناصرها لقطع الطرقات واستهداف الممتلكات العامة والخاصة وفي مقدمة ذلك قطع الطرق في مأرب لمنع وصول قاطرات الغاز والمشتقات النفطية للتسبب في إحداث أزمة بجانب تكرار استهداف خطوط نقل الكهرباء لقطع التيار الكهربائي على منازل المواطنين والمنشئات العامة والخاصة .

واستنكرت الحشود الجماهيرية الغفيرة في التظاهرات غير المسبوقة في تاريخ اليمن تلك التصريحات غير اللائقة التي يطلقها قياديون في أحزاب المشترك والتي تتطاول ببذاءات مؤسفة في حق فخامة رئيس الجمهورية الذي يعد رمزا من رموز الوطن وقائد تاريخي تحقق لليمن في ظل قيادته الحكيمة تحولات وإنجازات عظيمة فضلا عن كونه رئيس منتخب من جماهير الشعب اليمني في انتخابات نزيهة وحرة أجمعت تقارير المراقبين الدوليين بأنها انتخابات رئاسية مباشره نزيهة وشفافة وتعد الأولى من نوعها في دول العالم الثالث . . معتبرين أي تطاول على زعيم اليمن إنما هو تطاولا على إرادة الشعب اليمني التي انتخبته .

- المصدر: سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)