من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بعد اقتحامها عدة أسواق علاوة على تسيّدها عالم البحث على الإنترنت سجلت غوغل حضورها في سوق الكمبيوترات الدفترية بالكشف عن جهاز "كرومبوك بيكسل" ذي ..

الأحد, 24-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
بعد اقتحامها عدة أسواق علاوة على تسيّدها عالم البحث على الإنترنت سجلت غوغل حضورها في سوق الكمبيوترات الدفترية بالكشف عن جهاز "كرومبوك بيكسل" ذي المواصفات المتطورة والهيكل المصنوع من الألمنيوم، وشاشة فائقة الوضوح تعمل باللمس.ووفقا للبيان الصحفي للشركة فإن شاشة الكمبيوتر ذات القياس 13 بوصة هي الأعلى دقة في العالم وتبلغ 1700×2560 بيكسل بمعدل 239 بيكسل في البوصة الواحدة، وهي حسب هذه الأرقام أعلى من دقة جميع الكمبيوترات الدفترية المتوفرة في العالم، بما فيها تلك التي تعتمد على تقنية "ريتنا" من شركة أبل.
يعمل كمبيوتر غوغل الجديد بنظام التشغيل "كروك أو إس" الذي تطوره بنفسها، وهو نظام قائم على توفير كل الخدمات التي يحتاجها المستخدم من الإنترنت مباشرة، مثل برامج المستندات والبريد الإلكتروني وخدمات الترفيه والموسيقى.
وعن إطلاق هذا الكمبيوتر قال نائب رئيس غوغل لينوس أبسون: " عندما طورنا كمبيوتر بيكسل أعدنا التفكير في كل من مكونات الكمبيوتر على حدة للحصول على أفضل تصميم لكمبيوتر دفتري مخصص للمستخدمين الباحثين عن أداء متفوق وتوافق مع الخدمات السحابية".
استخدمت غوغل في كمبيوترها الجديد معالجات "Core i5" الثنائية النواة والأحدث من شركة "إنتل"، وذاكرة مؤقتة بسعة 4 غيغابايت، وقرص صلب "ساكن" (لا يعتمد على محرك أقراص بل على ذاكرة سريعة عالية الأداء)، إضافة إلى سعة 1 تيرابايت على الإنترنت من غوغل.
توفر الشركة نسختين من الكمبيوتر، الأولى متوفرة على متجرها الإلكتروني "غوغل بلاي ستور" وتدعم شبكات واي فاي اللاسلكية وبقرص صلب ساكن بسعة 32 غيغابايت بسعر 1600 دولار، بينما ستتوفر النسخة الثانية من الكمبيوتر بدعم لشبكات الهاتف من الجيل الرابع وبقرص بسعة 64 غيغابايت بسعر 1750 دولار في أبريل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)