من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  قال  قيادي بارز في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني أنه تم الاطاحة بحزبهم مؤكداً أن "الاشتراكي" أصبح أسما ًفي  تحالف احزاب "للقاء

الثلاثاء, 26-فبراير-2013
صعدة برس -
-ياسر زيد عبدالله
صنعاء "خاص "" قال قيادي بارز في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني أنه تم الاطاحة بحزبهم مؤكداً أن "الاشتراكي" أصبح أسما ًفي تحالف احزاب "للقاء المشترك "الذي يسيطر عليه حزب التجمع اليمني للإصلاح " الاخوان المسلمين "

وأضاف القيادي الاشتراكي وهو عضوا بارزا في المكتب السياسي للحزب والذي تحفظ عن ذكر أسمه في حديث خاص مع مراسلنا في العاصمة اليمنية صنعاء " أن الخلاف كبير وعميق بين "الاشتراكي "و"الاصلاح" خاصة بعد أن سيطر حزب الاصلاح على الثورة الشبابية بقيادة رجال الدين والعسكريين ورجال الدولة والقبائل والمال التابعين لجماعة الاخوان المسلمين ممثلا برجل الدين الشيخ "الزنداني" ورجل الجيش اللواء علي محسن وحميد الاحمر رجل القبيلة والمال في اليمن".

مشيراً في سياق حديثه إلى أنه تم الاطاحة بالاشتراكي بكل معنى الكلمة في حكومة "الالتفاف " وليست حكومة ائتلاف وخاصة تقسيم "العككه" بين "صالح" و" محسن".

وقال: أن الرئيس السابق (مؤتمر ) وعلي محسن ( الاصلاح ) هم من يتقاسم كل شيء في الحكومة ومجلس النواب والدوائر الحكومية والعسكرية والمال والسلطة وكل شيء في البلاد تحت سيطرتهم التامة والكاملة".

وعن الجهات التي تعرقل وتعيق عملية الحوار اليمني قال القيادي الاشتراكي " دعنا أولا ً نوضح بعض الحقائق الهامة :

أولا تقدم حزبنا الاشتراكي برؤية واضحة لحل القضية الجنوبية من خلال العشرين نقطة التي طرحت ، وكما تعلمون ونعلم أنها رفضت ومرفوضه من قبل "الاصلاح " و اللواء علي محسن وحميد الاحمر ومرفوضة من "المؤتمر" الرئيس السابق "صالح" وأعوانه لأنهم أول المتضررين منها.

وأضاف " أن عملية الحوار الوطني القادمة يتم أفشالها الآن وما يحدث في الجنوب من قبل السلطة وتعاون الاصلاح وحتى الفرقاء في صنعاء هو لإفشال الحوار ".

وقال " لمعرفة الاسباب الحقيقية لعملية عرقلة وافشال الحوار قبل انطلاقه من قبل "الاصلاح" و"المؤتمر" لنسأل أنفسنا هل الحوار لصالحهم ؟ هل الخروج بقرارات لصالحهم هل؟ الدولة المدنية سيوافق عليها الاصلاح والمؤتمر وكل المنتفعين الحاليين في السلطة وهم من سيكونون متواجدين في الحوار أكرر هل هذا لصالحهم وهل سيوافقون عليه؟هل التشريع بدستور جديد دستور للشعب سيكون الكل فيه سواسية وللقضاء كلمة الفصل وتدوير المناصب والمواطنة المتساوية والعدل والقضاء على الفساد والنهب وإعادة ما تم الاستيلاء عليه هل هذا لصالحهم؟ هل سيرضون فيه وهم أنفسهم من سيوقع على ذلك ؟هل أعادة هيكلة الجيش والامن وجعلها مؤسسات دولة وليس تابعة للحكام او القبيلة أو أصحاب النفود لصالحهم؟ هل العشرين نقطة وإعادة الحق لأصحابه في الجنوب لصالحهم ؟هل الفيدرالية بين الشطرين لصالحهم؟.عند قراءات كل ذلك ستعرفون من الذي يسعى إلى عرقلة المبادرة والحوار".

وأضاف بالقول " أما عن الاشتراكي تقريبا هو منتهي أساساً من البرلمان اليمني فقد كنا فيه خمسة أشخاص ،ناصر الخبجي التحق بالحراك الجنوبي وقدم استقالته وصلاح الشنفرة التحق بالحراك ايضاً وقدم استقالته ،والدكتور عيدروس النقيب رئيس كتلة الحزب في مجلس النواب تم تشريده وتهديده وقدم اللجوء السياسي في بريطانيا وهو حاليا قريب من الحراك وسينظم أليه في أقرب فرصة وأنا لا الومه ،فبقى معنا أثنين أعضاء من الاشتراكي بالبرلمان وباقي البرلمان هم الاغلبية لأصحاب المؤتمر وتحت سيطرة الرئيس الاسبق صالح والاصلاحيين تحت سيطرة حزبهم أو بالأصح أولاد الشيح واللواء علي محسن الاحمر، فماذا بقى لاشتراكيين الجنوب في اليمن ودولتها وبرلمانها ومراكز السلطة والمحافظات والمدن والقرى ،لهذا سيكون هناك طلاق نهائي أن تم الحوار اليمني لانهم سيرفضون الحوار وسيرفضون ما قدمناه وسيكون الطلاق الآخر بين الاشتراكيين "شمال وجنوب" وسيلتحق الجنوبيين بحراك شعبهم في الجنوب وأمين عام الحزب سيقدم استقالته وسيرحل عن اليمن، هذا هو المشهد ياعزيزي باختصار "

وعن الرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي قال القيادي الاشتراك أنه يغرد في عالم آخر وقد صدق أنه يستطيع أن يغير ويحكم اليمن بالتعاون مع السفير الامريكي في صنعاء ونسى وتناسي أنه سيكون ضحية تلك العلاقة وكبش فداء لما يحدث اليوم وسيحملونه كل التعبات فيما بعد".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)