من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تشهد مدينة عدن إجراءات أمنية مشددة على مختلف المستويات وفي كافة الوحدات والقطاعات, تزامنا مع وجود الرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي في المدينة منذ ..

الجمعة, 01-مارس-2013
صعدة برس -
تشهد مدينة عدن إجراءات أمنية مشددة على مختلف المستويات وفي كافة الوحدات والقطاعات, تزامنا مع وجود الرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي في المدينة منذ خمسة أيام. فيما يبذل الرئيس جهودا لاحتواء رموز وقيادات فاعلة في الحراك الجنوبي في وقت يواجه صعوبة لاستدراج هؤلاء إلى صفه خصوصا القيادي البارز حسن باعوم.
وفيما استنفرت قوات الأمن والجيش بكامل طاقتها في مدينة عدن استنفر الرئيس هادي وساطات وعلاقات متعددة للوصول إلى قيادات الحراك وعقد تسوية جانبية مع كل منهم على انفراد طمعا في إقناعهم بإعلان مواقف إيجابية تجاه مؤتمر الحوار بالتباعد عن موقف نائب الرئيس السابق علي سالم البيض.
وفي هذا الصدد كشفت معلومات موثوقة من مصادر سياسية مطلعة في مدينة عدن للمنتصف نت أن وصول القيادي الجنوبي والشيخ القبلي البارز أحمد بن فريد الصريمة إلى مدينة عدن بصورة مفاجئة الأربعاء قادما من سلطنة عمان يأتي في الإطار نفسه وعلى صلة بمساع متواصلة لاستقطاب الحراكيين الفاعلين إلى كنف التحالف مع خيارات الرئيس هادي.
الصريمة ترأس عقب وصوله عدن اجتماعا لـ "القيادة العليا لهيئة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب" المنبثقة عن مؤتمر انعقد مؤخرا بعدن قبل أن يلتقى بالرئيس هادي في كريتر.ونقل " المنتصف نت " عن مصادر في عدن إن الصريمة طلب لقاء المناضل حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي غدا لإقناعه بتليين موقفه وتمهيدا للقاء مفترض ومحدد موعده سلفا يجمع الصريمة وباعوم مع الرئيس هادي الأحد.
إلا أن باعوم, طبقا للمصادر, لم يبدي تجاوبا وتفاعلاً مع الطلب ورجحت المصادر أن يتخذ حسن باعوم قرارا بمغادرة عدن صباحاً إلى مدينة حضرموت رفعا للإحراج وصداً للضغوط الممارسة عليه.
وتفيد المعلومات بتلقي باعوم ونجله فادي ضغوطاً من أطراف ومراكز عدة في صنعاء وعدن خلال الأيام الماضية " ينشر " اليمن السعيد" تفاصيلها في وقت لاحق.
م/اليمن السعيد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)