من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعا مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون الائتلاف السوري المعارض إلى اتخاذ قرار شجاع والعودة إلى البلاد من أجل الحوار مع النظام والتغيير عبر صناديق الاقتراع..

الجمعة, 01-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
دعا مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون الائتلاف السوري المعارض إلى اتخاذ قرار شجاع والعودة إلى البلاد من أجل الحوار مع النظام والتغيير عبر صناديق الاقتراع.
ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن حسون قوله "إذا كان معاذ الخطيب رئيس الائتلاف يطلب من الرئيس بشار قرارا جرئيا، فأنا أطلب منه ومن المعارضة قرارا جرئيا بالعودة لسوريا".
وقد أعرب حسون عن استغرابه من مطالب الخطيب بتسليح المعارضة خلال مشاركته في مؤتمر أصدقاء سوريا في روما الذي انعقد الخميس، وقال: "ألم يسمع الخطيب هذه الجملة في المؤتمر الحل السياسي هم يقولون الحل السياسي وهو يقول أسلحة".
وأضاف: "ألم تفهم المعارضة أن المطلوب منها اليوم العودة لسوريا وأن تبدأ الحوار وأن يستثمروا دعوة الرئيس بشار الأسد لهم وأنه فتح بابا للمصالحة كاملا"، داعيا إلى الاحتكام إلى صناديق الاقتراع من أجل التغيير.
وكرر دعوته بالقول: "كفى طلبا للسلاح وكونوا شجعانا وتعالوا".
وتعهدت الدول المشاركة في مؤتمر أصدقاء سوريا الخميس بتقديم مساعدات "غذائية وطبية" فقط إلى المعارضة السورية، رافضين إمدادها بالسلاح.
وطالب الخطيب المجتمع الدولي خلال المؤتمر بوقف إمداد النظام السوري بالسلاح "إذا كنتم تريدون منع إيصال السلاح للمعارضة".
وقال حسون إن هناك من "أخطأ في النظام وقد تمت محاسبته، وهناك أخطاء منذ 20 عاما، والرئيس بشار قال ذلك"، متسائلا:" هل يصحح الخطأ بالنار".
وجدد المفتي تأكيده على أن ما يحدث في سوريا "هو بفعل أياد خارجية"، مشيرا إلى وجود مسلحين من جنسيات مختلفة ضمن مقاتلي المعارضة.
وقلل حسون من تصريحات أحد رجال الدين الإيرانيين الذي قال إن سوريا هي المحافظة الخامسة والثلاثين في إيران، قائلا إن "هذه التصريحات لا يتم الالتفات إليها، فسوريا دولة ذات سيادة ولها حضارتها وتاريخها ولا تتبع إيران".
وأوضح أن العلاقة بين سوريا وإيران ليست مذهبية، مشيرا إلى أنها قائمة على وقوف إيران ضد "قوى الاستكبار العالمي" وتدافع عن القدس وفلسطين، على حد تعبيره.
ونفى المفتي التقارير التي تتحدث عن وجود حصار لمدينة حمص، داعيا وسائل الإعلام للذهاب بنفسها إلى هناك والتأكد من أن الحياة تسير بشكل طبيعي. وأضاف: "أنا أذهب إلى هناك والناس يستقبلونني".
وكان الخطيب قد طالب "بإلزام النظام السوري بإيجاد ممرات إغاثية آمنة خاصة في مدينتي حمص وداريا المحاصرتين منذ أشهر من جانب القوات النظامية".
من جانبها تعهدت الدول المشاركة في مؤتمر أصدقاء سوريا الخميس بتقديم مساعدات "غذائية وطبية" فقط إلى المعارضة السورية، رافضين إمدادها بالسلاح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)