من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس مجلس الشورى

الثلاثاء, 19-أبريل-2011
صعده برس -عن سبا -

دعا رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني، الشباب إلى التعبير عن مطالبهم بالوسائل السلمية وعدم الانجرار إلى المخططات التي تهدف إلى الزج بهم في دائرة العنف التي يرفضها المجمتع .
وشدد عبدالغني في كلمته بالمهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقيم اليوم الثلاثاء في مدينة المخاء بمحافظة تعز على الموقف المبدئي للدولة الذي يتفهم مطالب الشباب المشروعة، باعتبارهم رهان الحاضر وذخر المستقبل، والتزامها تجاه حفظ أمن الشباب، والحرص على سلامتهم.
وحيا رئيس مجلس الشورىا الجماهير المحتشدة من أبناء مديريات الساحل الأربع بمحافظة تعز، مثمناً وقفتهم المشرفة مع الشرعية الدستورية ومع قائد الوطن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وخاطب الجماهير قائلا "لقد أتيتم إلى هنا لكي تعبروا عن وقفتكم الوطنية المشرفة مع الوطن والشرعية الدستورية، ومع الأمن والاستقرار، ولتعبروا عن رفضكم لكل الأعمال المنافية للقانون والتي تستهدف الوطن ومقدراته.
واستعرض رئيس مجلس الشورى التطورات الراهنة التي يشهدها اليمن في ظل الرفض المتكرر من قبل أحزاب اللقاء المشترك، لمبادرات الحل السلمي الوطنية والإقليمية.
واضاف قائلا "وترفع عوضاً عن ذلك مقولة الشرعية الثورية، بكل ما يحمله هذا المفهوم من انقضاض على الدستور والقانون وتعطيلهما، وجر الوطن إلى العنف والفوضى"، مؤكدا ان التنمية في البلاد تمضي على قدم وساق ولن تؤثر عليها مثل هذه الاعمال التي ارادوا من خلالها تعطيل مسيرة التنمية والبناء والتطوير.
وعبر عبدالغني عن سعادته بزيارة المخاء ... منوها بدورها التاريخي كأحد أهم الموانئ اليمنية التي ملأت شهرتها الآفاق لقرون، عندما كانت المنفذ الأهم الذي يتم من خلاله تصدير البن اليمني الشهير إلى العالم.
وتطرق رئيس مجلس الشورى إلى المشاريع التنموية التي تشهدها مديريات الساحل بمحافظة تعز، والتي يوليها فخامة رئيس الجمهورية جل اهتمامه، ومتابعاته المستمرة.
وتحدث في هذا الخصوص عن التوجه نحو توسيع وتطوير ميناء المخاء، مؤكدا إن المظاريف الخاصة بالمشروع قد فتحت، وأن أعمال التطوير سيشرع في تنفيذها قريباً.
وقال رئيس مجلس الشورى أن هذا المشروع سيعيد الاعتبار لميناء المخاء التاريخي الذي احتل موقعاً هاماً في الذاكرة العالمية.
وأضاف، إن المعهد التقني الذي تقرر إنشاؤه في المخاء، قد تم استكمال الدراسات الفنية الخاصة به وأن الإعلان عن المناقصة الخاصة بالمشروع ستعلن قريباً.
وتطرق الى المركز الإقليمي لتصدير المواشي، في مديرية باب المندب، الذي يتم إنشاؤه بتكلفة تصل إلى ثلاثين مليون دولار سيوفر عند بدء العمل به فرص عمل كثيرة لأبناء المديرية.
واشار الى مشروعي الكهرباء والمياه في باب المندب، موضحا إنه سيتم الانتهاء من تنفيذهما قريباً، مؤكدا أن مشروع المياه تبلغ تكلفته مليون ومائتي ألف دولار.
من جانبه رحب مدير مديرية المخاء شائف الدكام في مستهل كلمته بالمهرجان برئيس مجلس الشورى ومرافقيه، مجدداً موقف أبناء مديرية المخاء وبقية مديرية الساحل المبدئي تجاه الشرعية الدستورية، ورفضها لكل الأعمال التي تريد النيل من الوطن ومقدراته والتآمر عليه.
فيما ألقى الشاعر ناصر الأبرش قصيدة شعرية حملت مضامين الوفاء والانتماء للوطن وللشرعية الدستورية.
إلى ذلك تفقد رئيس مجلس الشورى ومرافقوه، ميناء المخاء، واطلع على سير العمل به، واستمع من المسئولين عن الميناء إلى شرح حول طبيعة العمل ومتطلباته وآفاق نشاط الميناء في ضوء التوجه نحو توسيعه وتطويره، وعن الأعمال الجارية في وحدة الميناء الأساسية في المشروع المتمثلة باللسان البحري.
وكان قد شارك في المهرجان الذي حضره محافظ تعز حمود خالد الصوفي وأعضاء مجلس الشورى منصور عبد الجليل وعبده علي قباطي ومحمد العنسي القيادات الجماهيرية وأبناء مديريات الساحل التي تضم المخاء وباب المندب وموزع والوازعية ومقبنة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)