من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دانت المحكمة الابتدائية بمديرية المنصورة بعدن اليوم الأحد قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح اتهم متظاهرين جنوبيين بأنهم سكارى مؤكدة انه ثبت لها..

الأحد, 03-مارس-2013
صعدة برس -
دانت المحكمة الابتدائية بمديرية المنصورة بعدن اليوم الأحد قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح اتهم متظاهرين جنوبيين بأنهم سكارى مؤكدة انه ثبت لها بالدلائل قيام القيادي الإصلاحي باتهام الجنوبيين بهذا الاتهام المسيء مبرئة في الوقت ذاته ساحة "ناشر صحيفة عدن الغد" من كل الاتهامات الموجهة له .
واليوم الأحد أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي " شوقي يسلم جرهوم " حكمها في القضية الجنائية التي رفعها القيادي في حزب الإصلاح بعدن "نبيل الصانع " والذي اتهم فيها صحيفة "عدن الغد" وناشرها "فتحي بن لزرق" باختلاق مقال مسيء كتب في العام 2011 وتضمن اتهاما للآلاف من الجنوبيين شاركوا في مهرجان جماهيري في الـ 30 نوفمبر 2011 بأنهم كانوا يتعاطون الحبوب المخدرة والمواد المسكرة .
وأكد مضمون الحكم الذي أصدرته محكمة المنصورة الابتدائية اليوم ان جميع الاتهامات التي أوردها القيادي الإصلاحي بحق رئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة وان الصحيح هو قيامه بنشر المقال في نسخته الأصلية متضمنا الاتهام المسيء لأبناء الجنوب قبل قيام موقع "عدن اونلاين" التابع لحزب الإصلاح بتعديل فقرة مسيئة فيه.
وتضمن الحكم تأكيدا من المحكمة أن الصانع بحسب جميع الإفادات والشهود والقرائن هو من كتب المقال المسيء للجنوبيين والمنشور في الموقع التابع لحزب الإصلاح بعدن والمعروف "بعدن اونلاين" وان ادعائه بعدم صحة ذلك كان كاذبا .
وجاء هذا الحكم في حين كان القيادي الإصلاحي "نبيل الصانع " وفي جلسة سابقة قد طالب بتعويض وقدره 900 ألف ريال يمني تعويضا لما قال أنها أضرار نفسية ومالية تعرض لها عقب انتقادات وجهها له جنوبيون أواخر العام 2011 على خلفية مقال شهير له اتهم فيه محتفلون بذكرى ثورة نوفمبر بأنهم تعاطوا مواد مسكرة وخمور .
وهذا الحكم هو الأول من نوعه والذي يتم فيه تبرءة ساحة صحيفة جنوبية في مواجهة سلطة نظام يمني .
وتعود أصول القضية المنظورة إلى أواخر العام 2011 حينما كتب القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح "نبيل الصانع" مقالا اتهم فيه مشاركون في فعالية جماهيرية شهدتها مدينة عدن في الـ 30 من نوفمبر 2011 بأنهم تعاطوا حبوب مخدرة وموادا مسكرة وهي القضية التي عرفت لاحقا بمقال "سكارى الجنوب يعودون إلى عدن ".
ولاحقا أنكر الصانع كتابته لهذا المقال الذي نشره في موقع "عدن اونلاين" نافيا ان تكون وردت فقرة تتضمن هذه الاتهامات إلا ان الدلائل التي قدمتها "عدن الغد" أثبتت انه كاذب وهو الامر الذي اكدته محكمة المنصورة اليوم الأحد.

*عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)