من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بعيدا عن الشأن اليمني يتحدث نجل شقيق الرئيس السابق عن هموم وتطلعات قومية ، عن الربيع العربي الذي أطاح بحكم عمه " علي عبد الله صالح " الرئيس السابق لليمن..

الإثنين, 04-مارس-2013
صعدة برس -
بعيدا عن الشأن اليمني يتحدث نجل شقيق الرئيس السابق عن هموم وتطلعات قومية ، عن الربيع العربي الذي أطاح بحكم عمه " علي عبد الله صالح " الرئيس السابق لليمن من سدة الحكم عبر انتخابات رئاسية مبكرة اختزلت ما تبقى من فترته في الرئاسة بقناعاته وباتفاقية تسوية سياسية..

في حوار مع قناة الميادين تحدث يحيى صالح عن الربيع العربي باعتباره مؤامرة .. لكن مقدمة البرنامج أعزت موقفه الى كونه احد الأوراق التي اطاح بها هذا الربيع .. لكن يحيى صالح ما يلبث ان يبدي موقفه الداعم للأممية العربية وللقضايا القومية والمصيرية .. متقمصا روح ثائر يساري يفاخر به .. حتى وعمه لا يزال في سدة الحكم قبل رياح الربيع .!

يتحدث عن الشأن السوري مرفقا اياه بصوره مع فنانة موالية لبشار الاسد .. يقول ان .. اختلاف في وجهات النظر بين طرح ممثل الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا الاخضر الإبراهيمي الذي وضع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات في صورة الوضع في سوريا ومحاولة تقريب وجهات النظر والتدخلات الدولية في الشان السوري . وبين وجهة نظر السيدة الفنانة رغدة التي تقف الى جانب القيادة السورية والجيش العربي السوري الذي يتصدى للإرهابيين المرتزقة من كل أنحاء العالم . وبين وجهات النظر المختلفة يدفع الشعب العربي السوري الثمن .

يحيى صالح الذي حضر اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات قال عن الاجتماع انه كان " موفقا ً بدعوته للأخضر الإبراهيمي مندوب الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا وكذلك الاستماع للأخوين عزام الأحمد. عن فتح وموسى ابو مرزوق عن حماس عن مأتم التواصل الية في المصالحة الفلسطينية . والاهم من ذلك الاستماع الى التقرير الخاص بلجنة التحقيق بقضية اغتيال الرئيس الشهيد / ياسر عرفات والذي أحاط مجلس الأمناء بمعلومات قيمة نتمنى نشر هذا التقرير لتعم المعرفة للجميع" بحسب ما قاله

الفنانة رغدة كانت قد صرحت في وقت سابق انها مع الانظمة العربية وليست الانظمة الامبريالية الصهيونية مؤكدة ان التحفظات على اي نظام عربي ليس معناه انهاء وطن ....واضافت بانه يجب النظر الى مايحدث الى سوريا بعيدا عن الفضائيات المضللة مؤكدة ان النظام لا يقصف الشعب الا على شاشات الجزيرة وقالت ان بشار الاسد هو صمام الامن لسوريا في هذا الوقت و ان سوريا هي آخر معقل في الخط العربي المقاوم ومايحدث من حراك في فلسطين الان يؤكد ذلك ....
ونفت رغدة اتهامها بانها ضد الشعب السوري قائلة " انا صوت الاغلبية في سوريا " .. واكدت انها كانت المواطنة العربية الوحيدة التي ذهبت الى لبنان اثناء الحرب عام 2006 واشارت الى ان ثورة مصر مختلفة عن سوريا التي حدث لها هذا الهجير من الدم وان لكل دولة خصوصيتها وان المسئول عن الدم في سوريا هم العصابات المسلحة مدللة على ذلك بتقرير " دوناتيلا اوغيرا " المحققة في منظمة العفو الدولية والتي قضت اسابيع في سوريا لتكتب تقرير يؤكد هذا الكلام.

رغدة ، ولدت في اللاذقية، من أب سوري وأم مصرية، وجاءت إلى مصر في أواخر السبعنيات لكي تكمل دراستها في الأدب العربي في كلية الآداب في جامعة القاهرة ثم عملت في الفن وأصبحت واحدة من نجمات السينما المصرية والعربية في عقدي الثمنيات والتسعينات . لها عدد من الاعمال السينمائية والتلفزيونية المصرية والسورية.

تزوجت من تاجر السجاد الشهير عبد الله الكحال وأنجبا منة، بثينة، تميمة ومحمد ولم يستمر الزواج بعد ذلك. كما لها أنشطة أدبية متعددة فهى تقرض الشعر ولها قصائد منشورة كما انها تكتب مقالات في بعض الصحف المصرية. وهي أيضا مشهورة بمواقفها السياسية المنحازة لقضايا العالم العربي .
الفجربرس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)