من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فشل وساطة بين التنظيم والحكومة اليمنية قادها مشائخ وعلماء سلفيون من الحكمة ومن الإحسان .

الإثنين, 04-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
كشف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فشل وساطة بين التنظيم والحكومة اليمنية قادها مشائخ وعلماء سلفيون من الحكمة ومن الإحسان .
وقال التنظيم في بيان صادر عنه بأنه كان قد تم التوصل لاتفاق بشروط محددة للطرفين وموافقة الطرفين سبقها هدنة ، غير أن الاتفاق فشل بسبب ما وصفته بالموقف المخزي لحكومة صنعاء والمنجر خلف مشاريع أمريكا وعملائها .
وأضاف وانه بعد المداولة بين الطرفين لوضع آليات الصلح وعرض الشروط من الطرفين والتي تمثل بنود الصلح، طلبت لجنة الوساطة أن تكون هناك هدنة بين يدي الصلح حتى يتسنى مناقشة بنود الصلح مع الطرفين بحضور عدد من علماء ووجهاء ومشايخ اليمن في أجواء يسودها الأمن، فأبدت الدولة موافقتها واستعدادها على الهدنة المؤقتة لمدة شهرين، والتقت اللجنة ومعها مجموعة من العلماء قادة تنظيم القاعدة، وتمت الموافقة من قبلهم على بنود الهدنة، ووقع أمير التنظيم ناصر بن عبد الكريم الوحيشي عليها، كما أبدى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب استعدادهم التام للصلح بحضور عدد من علماء ووجهاء ومشايخ اليمن.
وجاء في البيان انه وبعد عرض الموافقة والتوقيع على الهدنة من تنظيم القاعدة على الدولة، قال بيان القاعدة بأن رئيس جهاز الأمن السياسي حدد مدة ثلاثة أيام للعرض على رئيس الجمهورية ليفوض من يراه على التوقيع، وبعد عدة لقاءات مع رئيس الجهاز من قبل اللجنة ومطالبتها بلقاء رئيس الجمهورية لتنفيذ ذلك، وبعد انتهاء المهلة الأخيرة فوجئ العلماء ولجنة الوساطة، بعدم التوقيع على ما اتفق عليه مسبقاً.
موضحا ان لجنة الوساطة ضمت العلماء ( عبد المجيد بن محمود الهتاري الريمي , و محمد بن سالم الزبيدي , و مراد بن أحمد القدسي , و محمد بن يحيى الحاشدي ) كما ضمت المشايخ ( عبد الله بن حزام البنا , و محمد بن علي الوادعي , و صالح بن علي الوداعي , و أمين بن عبد الله جعفر).

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)