من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استعرض منتدى السعيد بمحافظة تعز صباح اليوم الاختراع المقدم من المعيد في جامعة تعز الباحث طلال عبدالجليل نائف المتمثل بجهاز اكتشاف الأجسام الغريبة ..

الثلاثاء, 05-مارس-2013
صعدة برس -
تعز-منصور زاهر
استعرض منتدى السعيد بمحافظة تعز صباح اليوم الاختراع المقدم من المعيد في جامعة تعز الباحث طلال عبدالجليل نائف المتمثل بجهاز اكتشاف الأجسام الغريبة بدقة عالية بحضور نخبة من الأكاديميين.

وأوضح الباحث أن الاختراع هو عبارة عن جهاز يمكنه اكتشاف الأجسام الغريبة بدقة عالية وأنه مزود بـ 6 مكبرات وتعديل المشتقات وبرمجيات المعالج المستشعر ويمكن تزويد الجهاز بكاميرات مراقبة بما يمكنه من تشخيص حركة الجسم الغريب بدقة متناهية.

وأضاف بأن شبكة الاستشعار تستخدم بشكل رئيسي في الحروب ومهام التجسس ومراقبة البيئة ونمو النباتات والتلوث والعمليات الجراحية الطبية والتحكم في الأنظمة وخط التوليد ، مشيراً إلى أن الجهاز يحدد الأجسام الغريبة ويجمع بياناتها ويرسلها إلى مركز العمليات لمعالجتها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وضرب مثال من خلال وضع المستشعرات داخل بيئة أو محيط معين لمتابعة التغييرات نتيجة لدرجة الحرارة والتي بدورها تقوم المستشعرات بتحويل البيانات إلى مركز المعلومات ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة مثل إرسال رجال الإطفاء أو الطائرات للسيطرة على الوضع.

ولفت إلى أنه قام بتسجيل اختراعه في موقع دراسته بإيران والمؤسسة العالمية للتحقيقات العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية كونه أول سبق علمي بهذا المجال - حسب قوله - ، مشيراً إلى أن اليمن بحاجة لهذه التقنية الجديدة القادرة على كشف الأجسام الغريبة والتحكم بالأنظمة من أجل تطوير الأنظمة الخاصة بالأمان والبيئة.

وفي الفعالية عبر مدير عام مؤسسة السعيد في تعز فيصل سعيد فارع عن سعادته بهذا التميز والاهتمام بالعلوم والجوانب العلمية إلى جانب العلوم السياسية والاجتماعية والإنسانية.

وأشاد بجهود المعيد في جامعة تعز الباحث طلال عبدالجليل نائف على اختراعه الذي يعد فخراً لكل اليمنيين ويؤكد قدرة اليمنيين على تحقيق إضافة الإنجازات العلمية وبراءات الاختراع المختلفة.

وذكر بأن برنامج فعاليات مؤسسة السعيد لشهر مارس الجاري سيناقش عدد من القضايا أبرزها القضية الجنوبية والعدالة الانتقالية وأربعينية فنان اليمن الكبير الراحل محمد مرشد ناجي.

الجدير ذكره أن المخترع درس الثانوية في محافظة تعز وواصل دراساته العليا في جمهورية إيران الإسلامية وحالياً يعمل معيداً في جامعة تعز.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)