من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - النجاح هو الحلم الذى يسعى الرجل الى تحقيقه بكل قوة ولكن تأتى احيانا الرياح بما لا تشتهى السفن ويكون الفشل هو حصيلة مساعى الرجل للحصول على النجاح وبعد ..

الأربعاء, 06-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
النجاح هو الحلم الذى يسعى الرجل الى تحقيقه بكل قوة ولكن تأتى احيانا الرياح بما لا تشتهى السفن ويكون الفشل هو حصيلة مساعى الرجل للحصول على النجاح وبعد ان يقع الرجل فريسة لانياب الفشل القاتلة يكون الاحباط واليأس هم رفقاء دربه ويكون النجاح مجرد حلم وردى مستحيل التحقيق مع انه لو استطاع الرجل استثمار الفشل سوف يحوله الى نجاح مذهل لا يمكن تخيله .
ولذلك سوف نحاول اليوم ان نساعد الرجل فى تحويل الفشل الى نجاح ونعرض عبر موقع النادى اهم الطرق التى تساعد الرجل على استثمار الفشل والتخلص من عوابقه .


1- يختلف تعريف الفشل من شخص الى اخر ولذلك من المهم ان يعرف الرجل ما هو الفشل فى حياته ففى كثير من الاوقات يعتقد الرجل انه قد وقع فى بئر الفشل وبعدها يكتشف انه كان يخدع نفسه وان ما مر به لم يكن فشل بالمعنى الحقيقى ولذلك وقبل ان يعيش الرجل فى اجواء الفشل من احباط ويأس دون اساس يجب ان يكون لديه تعريف واضح لمعنى الفشل .

2- المشكلة الحقيقة التى تواجه الرجل هى ليست الوقوع فى الفشل بل هى طريقة التعامل مع هذا الفشل فاذا استطاع الرجل ان يسيطر على هذا الاحباط الذى يعقب الفشل وان يحافظ على ثقته فى نفسه وفى قدراته فسوف يستطيع الرجل ان يستثمر الفشل ويحوله الى نجاح اما اذا استسلم الرجل الى احباط الفشل وقيد نفسه بقيود اليأس فسوف تتحول حياته من فشل الى فشل دون ان يذق طعم النجاح فى حياته .

3- معرفة اسباب الفشل هى اسهل طريقة لكى يتعامل الرجل مع الفشل ويحويله الى نجاح فبداية علاج الفشل هى معرفة سببه فذلك يساعد الرجل على تفادى هذا السبب فى المستقبل او علاجه مما يجعل الفشل بداية النجاح .

4- ليس هناك شك ان الفشل امر قاس ومؤلم ولكن بالتأكيد يوجد به جوانب ايجابية وهنا حتى يستطيع الرجل ان يستثمر الفشل ويحوله الى نجاح عليه ان يرى جميع جوانب الفشل السلبية والايجابية وان لا يوهم الرجل نفسه انه لا يوجد اى شئ ايجابى فى الفشل فعلى سبيل المثال من الممكن ان يكون فشل الرجل فى مجال عمل معين هو السبب فى ان يغير مجال عمله وينجح فيه كما من الممكن ان يكون الفشل فى الحب هو اول طريق لكى يحصل الرجل على حبه الحقيقى وهنا حتى يتحول الفشل الى نجاح يجب ان يرى الرجل الجوانب الايجابية فى الفشل .

5- عندما يقع الرجل فى براثن الفشل تتحول حياته الى جحيم يأكل الاخضر واليابس فى حياته وهنا تعتبر الطريقة المثلى للتعامل مع الفشل واستثماره وتحويله الى نجاح هى عدم خسارة كل شئ فهناك مقولة تقول ان ما لايدرك كله لا يترك كله وهذه هى القاعدة الذهبية التى يجب ان يتعامل بها الرجل مع الفشل وهى محاولة انقاذ ما يمكن انقاذه والاستفادة من الامور الايجابية فى الفشل وتقديم بعض التنازلات وسوف يرى الرجل امامه الفشل وقد حوله نور الارادة والاصرار الى نجاح .

6- كما توجد متعة للنجاح فهناك متعة الفشل التى لا يتذوقها الرجل وهو مغموس فى هموم واحزان الوقوع فى الفشل وهذه المتعة تكمن فى تعرف الرجل اكثر على قدراته وما يستطيع فعله وما لا يستطيع انجازه وتكمن متعة الفشل ايضا فى انه يعرف الرجل بقيمة النجاح واهميته فيجعل الرجل اكثر اصرار لكى يصل اليه وهنا اذا استطاع الرجل ان يعيش متعة الفشل فسوف يستطيع ان يحوله الى نجاح باهر .

الفشل والنجاح وجهان لعملة واحدة ولن يستطيع الرجل معرفة طعم النجاح دون ان يتذوق مر الفشل والرجل الذكى هو الذى يدرك جيدا ان الفشل بداية النجاح وهو الذى يعرف كيف يستثمر فشله ويرى فى نفق الفشل المظلم نور النجاح الذى يلوح فى نهايته .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)