من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع الاجراءات المتعلقة بمناقصات شراء..

الخميس, 07-مارس-2013
صعدة برس -
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع الاجراءات المتعلقة بمناقصات شراء 130 ميجاوات من الكهرباء لتغطية عجز الطاقة في محافظتي عدن والحديدة، في ظل بروز خلافات بين الوزير سميع والسلطة المحلية بعدن حول المناقصة.

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة العليا للمناقصات المهندس المهندس فوزي مجاهد عبد القادر ومسئولوا فروع مؤسسة الكهرباء بمحافظة عدن، استعرض أوضاع المؤسسة في المحافظة والإشكاليات التي تواجهها والناجمة عن ضعف شبكة التوزيع بالإضافة إلى الخسائر الناجمة عن توليد الطاقة الكهربائية بالمازوت.

وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء ضرورة تنسيق الجهود للإسراع في توفير الطاقة الكهربائية لمحافظتي عدن والحديدة قبل حلول الصيف وإيجاد حلول مناسبة للاشكالات التي تواجه فرع مؤسسة الكهرباء بعدن وكافة محطات التوليد في المحافظتين.

رئيس الهيئة بدوره أشار الى الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل تصحيح إجراءات المناقصات في عموم الجهات الحكومية ، مؤكدا ضرورة تعاون كافة الجهات مع الهيئة لتتمكن من أداء واجباتها على أكمل وجه.

وكانت حكومة الوفاق الوطني، كلفت لجنة خاصة لتدارس المقترحات والحلول العاجلة لتوفير احتياجات محافظة عدن من الطاقة الكهربائية لمواجهة متطلبات زيادة الطلب على الطاقة في فترة الصيف القادمة والرفع إلى المجلس بما يتم التوصل إليه لمناقشته وإقراره.

وضمت اللجنة التي تم تكليفها في اجتماع الحكومة الدوري الثلاثاء بصنعاء، وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سُميع ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي ورئيس اللجنة العليا للمناقصات المهندس فوزي مجاهد عبدالقادر.

وأدت قضية تزويد عدن بالطاقة الكهربائية خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي 2013م إلى بروز خلافات بين الحكومة من جهة وقيادة السلطة المحلية والمؤسسة العامة للكهرباء بعدن من جهة أخرى.

وجاءت الخلافات على إثر قيام محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بعدن المهندس خليل عبدالملك بتوقيع اتفاقية مع شركة وارتسلا الفنلندية بنحو 37 مليون دولار بموجب صلاحيات من رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء وهو الأمر الذي أغضب وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سُميع ودفعه عبر مجلس الطاقة لإلغاء الاتفاقية.

وأكد وزير الكهرباء أنه سيتم تزويد المحطات الكهربائية في عدن بطاقة مشتراه من شأنها تغطية العجز نهائياً ووضع حلول لمعاناة أبناء المحافظة جراء الحرارة الشديدة وانقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

ومؤخرا أعلن مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن المهندس خليل عبدالملك فوز شركة "دوم ميجاوات" الأمريكية بمناقصة الطاقة المشتراه لتغذية مدينة عدن بـ 130 ميجا وات.

وأوضح خليل أن العقد الذي أُبرم بين فرع المؤسسة والشركة الأمريكية تضمن نصاً قانونياً حدد بموجبه فترة ثلاثة اشهر من التوقيع لتنفيذ وتركيب المعدات الفنية الخاصة بالطاقة المشتراه وأن عمل الشركة التشغيلي سيتم بمادة المازوت ، مبينا ان سعر الكيلو وات من الطاقة المشتراه حُدد بـ 4.2 سنت من الدولار الامريكي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)