من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناقشت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الإرياني عدداً من القضايا المطروحة على جدول..

الخميس, 07-مارس-2013
صعدة برس -
ناقشت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الإرياني عدداً من القضايا المطروحة على جدول أعمالها منها المتعلقة بتوزيع أعضاء المؤتمر على تسع فرق عمل وتحديد الحد الأعلى لفرق العمل، ورئاسة المؤتمر.

وبحسب بلاغ صحافي صادر عن اللجنة، فقد تم الاتفاق على أن يعد كل من الدكتور الإرياني والدكتور احمد عوض بن مبارك تصور خاص بالحد الأعلى لأعضاء الفرق التسع المحددة للمؤتمر وعرضه على اللجنة الفنية يوم غد لإقراره.

كما ناقشت اللجنة الفنية تشكل لجنة المعايير والانضباط بعد استلام السير الذاتية للأعضاء العشرين المرشحين من قضاة ومحامين مقترحين من مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين اليمنيين، وستعتمد اللجنة الفنية سبعة أعضاء فقط من الأسماء العشرين المقترحة لعضوية لجنة المعايير والانضباط.

وفيما يخص تشكيل لجنة التوفيق فقد ارتأت اللجنة الفنية تأجيل تشكيلها إلى وقت انعقاد المؤتمر بعد أن يكون قد تم تحديد هيئة رئاسة المؤتمر ورؤساء الفرق التسعة مع عدد مقترح من أعضاء اللجنة الفنية ليصدر بهم قرار من رئيس الجمهورية بعد التشاور مع اللجنة الفنية.

كما ناقشت اللجنة موضوع تشكل هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل المكونة من تسعة أعضاء ،رئيس المؤتمر وهو رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، وستة نواب لرئيس المؤتمر، وعدد اثنين مقررين للمؤتمر، وعلى أن يتم تمثيل جميع المكونات الثمانية في هيئة رئاسة المؤتمر ،ويصدر قراراً بتشكيلها من قبل رئيس الجمهورية بعد التشاور مع قيادات المكونات المختلفة وعرضها على مؤتمر الحوار في أولى جلساته العامة للتصويت عليها وإقرارها.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الفنية غدا باستعراض القوائم المقترحة للمكونات المستقلة الثلاثة للشباب والنساء ومؤسسات المجتمع المدني المقترحة من قبل لجنتي الاختيار الفرعيتين لتسنى للجنة الفنية اقرار اربعين عضواً لكل مكون من المكونات الثلاثة وبالتناصف بين شمال وجنوب الوطن.

وعاودت اللجنة الفنية للحوار الوطني عقد اجتماعاتها اليوم بعد تعليق عملها نتيجة تجميد أعضائها من المحافظات الجنوبية عضويتهم فيها بسبب أحداث عدن الدامية في 21 فبراير الماضي التي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى على يد قوات الأمن التي كانت تحمي فعالية نظمها حزب التجمع اليمني للإصلاح في ساحة العروض للاحتفال بالذكرى الأولى لانتخاب الرئيس هادي.

بالإضافة إلى حملة الاعتقالات التي نفذتها الأجهزة الامنية خلال الفترة ذاتها بمحافظة عدن بحق ناشطين جنوبيين وعلماء دين آخرهم مفتي الحراك الجنوبي الشيخ حسين بن شعيب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)