من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تحدثت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن أوضاع المسلمين فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية، وقالت إنه على الرغم من أن هذه المدينة تعد عاصمة العالم بلا منازع .

الأحد, 10-مارس-2013
صعدة برس-وكالات -
تحدثت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن أوضاع المسلمين فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية، وقالت إنه على الرغم من أن هذه المدينة تعد عاصمة العالم بلا منازع فى القمار والسُكر والزنا، لكن يوجد بها جالية مسلمة قوية تتألف من 10 آلاف شخص.

وتضيف الصحيفة، أنه من المعروف أن الولايات المتحدة بشكل عام ليست أسهل مكان للمسلمين، حتى على الرغم من أن الأرقام تظهر أن مزيدا من الناس يمارسون شعائر الإسلام، وعددهم 2.6 مليون، أكثر من عدد اليهود "2.3 مليون".

وقد زاد عدد المسلمين فى الولايات المتحدة منذ أحداث 11 سبتمبر، من 1.5 مليون إلى 2.6 مليون، بسبب الهجرة والتحول إلى الإسلام.

وعلى الرغم من حبهم للدين، إلا أن الأمريكيين لا يزالون يشعرون بالتوتر إزاء الإسلام، مثلما يتشكك الإسلام إزائهم، على حد تعبير الصحيفة، فى مدينة لاس فيجاس، ربما يتوقع المرء أن المحليين، وهم ليسوا معروفين دائما بالتسامح أو التطور، قد يكونوا معادين، لاسيما وأن الإسلام يرفض كل ما تفعله لاس فيجاس من أجل العيش.

وتشير الصحيفة إلى أن مؤسس مسجد التوحيد فى لاس فيجاس، هو شخصية كارزمية يبلغ من العمر 45 عاما، قادم من أفغانستان، يدعى أحمد الله رقية يوسف زادى، أو روكى كما يعرفه أغلب غير المسلمين فى المدينة، ويضع سماعة البلوتوث فى أذنيه، ويضع كلمة "الله أكبر" على لوحة أرقام سيارته المرسيدس، ويمكن أن يفوز بأى جائزة كمهاجر نموذجى.

ويعمل يوسف زاى، الذى قاتل مع المجاهدين ضد السوفيت فى شبابه، كمترجم فى المحكمة ويساعد وحدات الماريز الذاهبة إلى أفغانستان، وهو مدرب كرة قدم متطوع وربى أطفاله على أن يكونوا مجتهدين ووطنيين وشباب أمريكيين ناجحين.

ويقول يوسف زاى، إنه يتعرض لانتقادات من مسلمين آخرين يقولون إنه يعيش فى مدينة الخطيئة، لكن بالنسبة له فإن كلامهم يمضى فى طريقه. ويقول: المسلمون يسألوننى كيف تشعر وأن تسكن بالقرب من العاملين فى كازيونهات القمار، فيرد إنه لا يستطيع أن يحكم على شخص، ويقول له ألا يعمل كنادل فى الكازيونهات، "لكن أستطيع أن أقول إن المسلم الأفضل يحتاج إلى أن يفعل الأشياء التى لا تضر أحدا، وسأقول إن ما يفعلونه "فى الكازيونهات" خطأ لكنى لا أستطيع أن أمنع أحدا عن فعل أى شىء".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)