من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر عسكري رفيع ان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وجه الجمعة الماضي مسؤولي وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الامن القومي بإعداد خطة امنية كاملة..

الأحد, 10-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر عسكري رفيع ان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وجه الجمعة الماضي مسؤولي وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الامن القومي بإعداد خطة امنية كاملة لتامين مؤتمر الحوار الوطني الذي ستنطلق فعالياته في 18 مارس الجاري.

ونقلت صحيفة " الشارع " عن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث في هذا الموضوع ان "هناك توجيهات برفع درجة الاستعداد الامني والعسكري".

وقال ان "الخطة الامنية تقتضي التشديد على حماية المكان الذي سنعقد فيه جلسات مؤتمر الحوار وتقسم المحافظات الى قطاعات امنية، وتقسيم هذه القطاعات بين وحدات الجيش والامن، على ان تتحمل هذه الوحدات مسؤولية الامن بشكل كامل في القطاعات التي تكون فيها او تسند لها".

وافاد المصدر بانه سيتم في الخطة الامنية "تشغيل الاجهزة الرقابية والتتبع الامنية، وهي شبكة الكترونية خاصة بالأمريكيين، وسيتم تشغيلها واستخدامها من قبل السلطات اليمنية كدعم امريكي قدم بشكل سري".

وقال المصدر " هذه الشبكة الخاصة بالأجهزة الرقابية هي تابعة للولايات المتحدة الامريكية وهي منصوبة منذ فترة في العاصمة صنعاء للتتبع ضمن مهمة الحرب على الارهاب، وستستخدم في تامين حماية مؤتمر الحوار خوفا من اي تفجيرات وعمليات ارهابية قد يتم تنفيذها بواسطة الريمونت، وشرائح الاتصالات، فهذه الشبكة تستطيع ايقاف تلك العبوات اذا التقطتها".

واضاف: "هذه منظومة شبكة الكترونية امنية منصوبة في مركز ، وأي مكان تريد تأمينه تنصب به منظومة تتجاوب مع المركزي الرئيسي للشبكة، واذا تم استخدامها بشكل سليم سيتم افشال اي محاولة لاستهداف مؤتمر الحوار لأن اجهزة هذه المنظومة تستطيع التقاط محاولات التفجيرات وايقافها".

وتابع: "كانت هذه المنظومة صغيرة ؛ الا انه تم توسيعها مؤخرا، ويقوم جنود ومتخصصون امريكيون، منذ ايام في العاصمة صنعاء، بتدريب عناصر من الامن القومي كي يستخدموا جانبا من الشبكة خلال انعقاد مؤتمر الحوار الوطني ".

وذكر المصدر ان الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني ستعقد في صنعاء مشيرا الى ان هناك مقترحين سريين بمكانيين ستعقد جلسة الافتتاح في احدهما"، رافضا تقديم اي تفاصيل اخرى في هذا الجانب.

على صعيد آخر؛ قال مصدر سياسي رفيع لـ"الشارع" ان الرئيس هادي تأكد امس الاول انه لم يتمكن من اقناع اغلب قيادات الحراك الجنوبي والجنوب في الداخل والخارج للمشاركة في مؤتمر الحوار.

واوضح المصدر ان الرئيس هادي اكد ، مساء امس ان "مؤتمر الحوار سيعقد بهم او بغيرهم ، وهم لا يمثلون الجنوب، كما ان الاشخاص الذين تم ترشيحهم للمشاركة في المؤتمر عن الجنوب لا يمثلون الجنوب كله، بل يمثلون اشخاصا تحت مسمى احزاب ".

ولم يقدم المصدر اي تفاصيل حول ما قاله هادي ؛ غير انه قال :" اذا لم يحضر جماعة الخارج فالرئيس هادي قد جهز بدلاء منهم سيشتركون في المؤتمر لتمثيل الجنوب وسيسندهم بشخصيات قوية من حضرموت".

وقال المصدر : حتى الان (مساء امس) فالمعمول ان يأتي من قيادات الخارج للمشاركة في الحوار كل من علي ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس، وعبدالرحمن الجفري ، وعبد الله الاصنج".

واضاف :" لكن وصول علي ناصر والعطاس مازال غير مؤكد "، مشيرا الى ان هناك مفاوضات سرية بينهما وبين الرئيس هادي بشأن عودتهما للمشاركة في المؤتمر والاستقرار في البلاد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)