من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد عن مسلحين اتهمهم بتقويض أمن واستقرار المدينة التي تتأهب الحكومة لإعلانها «إقليماً اقتصادياً».

الثلاثاء, 12-مارس-2013
صعدة برس -
كشف محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد عن مسلحين اتهمهم بتقويض أمن واستقرار المدينة التي تتأهب الحكومة لإعلانها «إقليماً اقتصادياً».
وقال رشيد أثناء تدشين فعاليات «المنتدى التنموي للشراكة المجتمعية» بمشاركة السلطة المحلية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الاجتماعية اليوم الاثنين «الجهات المختصة لديها قائمة بنحو 120 مسلحاً مطلوباً لدى الأجهزة الأمنية متورطين بإخلال الأمن، وهذا الأمر لن يطول وينبغي تحمل مسؤولياتنا والعمل من أجل مليون و200 ألف نسمة» حسبما قال.
وخاطب المشاركين في الفعالية بقوله «الامن والاقتصاد والبنية التحتية اولويتنا والجميع معني بالمشاركة في بناء حاضر عدن والاسهام بصياغة مستقبل هذه المدينة لتقوم بوظيفتها كإقليم اقتصادي. وإعطاء الاقتصاد والتخصص أولوية من أجل النهوض بالخدمات ومن خلال التخطيط الجيد».
وذكر رشيد أن محافظة عدن ستشهد «قفزات نوعية» عقب نجاح مؤتمر الحوار الوطني وتحقيق نتائج طيبة تخدم في نهاية المطاف الوضع الاقتصادي والتنموي بعدن واعادة مكانتها التاريخية والطبيعية التي تميزت بها عبر التاريخ.
واعترف بوجود فساد في مناقصات مشاريع السلطة المحلية و«مدراء فاشلين»، وقال «لدينا خلل كبير في المناقصات ومشاريع السلطة المحلية تنفذ بضعف القيمة لمشاريع ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية وينبغي ان تتكامل جهود الهيئات المختلفة في عملية التغيير ومحاربة الفساد».
وعلى صعيد آخر، دعا المحافظ الى «تكامل الجهود الشعبية والمدنية والرسمية بشأن التصدي لكل محاولات العبث بالبيئة ووقف تنفيذ مشروع أبراج كالتكس»، الذي انتقدته منظمات مدنية وبيئية ويقع بالقرب الميناء، ومُنح ترخيصاً مركزياً في عهد حكومة الدكتور محمد مجور من خلال إيقاف تنفيذ المشروع وإلغاء الترخيص «عبر القضاء». حسبما قال.
وقال رشيد ان مشروع كالتكس «يجب التنسيق بشأنه بين الجهات الحكومية والشعبية والمدنية للوقوف موقف واحد لوقف ترخيصه المركزي الممنوح من قبل حكومة رئيس الوزراء السابق وايقاف تنفيذه عبر القضاء وسأدعم ذلك».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)