من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شن القيادي البارز في "الحراك الجنوبي" الانفصالي في اليمن حسين زيد بن يحيى, أمس, هجوما شديدا على جماعة "الإخوان المسلمين", معتبرا أنهم "مصدر القتل ..

الخميس, 14-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
شن القيادي البارز في "الحراك الجنوبي" الانفصالي في اليمن حسين زيد بن يحيى, أمس, هجوما شديدا على جماعة "الإخوان المسلمين", معتبرا أنهم "مصدر القتل والخراب والدمار ويمثلون بؤر التخلف والرجعية في العالم الإسلامي".



ورأى بن يحيى أن تجربة حكمهم في مصر وتونس وليبيا ومشاركتهم في الحكومة التوافقية في اليمن "كانت تجربة فاشلة بكل معنى الكلمة".



وقال في تصريحات صحافية "إن حزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح أرحم بكثير من حزب "الإصلاح" لأن الأخير يريد إلغاء الجميع والاستحواذ على السلطة والثروة, فيما "المؤتمر" ومن واقع تجربة, يقبل بشراكة الآخرين ولم يكن إقصائيا كما هو حال "الإصلاح" التكفيري".



ونفى بن يحيى أن يكون بين قوى "الحراك الجنوبي" وبين حزب "المؤتمر" أي تحالف من أي نوع.



وقال "ما يجمعنا مع "المؤتمر" هو هاجس الخوف من إقصاء وتكفير "الإصلاح" لنا ولهم", واصفا علي عبدالله صالح بأنه "رجل يحترم, وكان في خصوماته رجلا بمعنى الكلمة, أما قادة "الإصلاح" فخصوماتهم تقوم على الخسة واللؤم والغدر".



وتوقع أن يتحالف "المؤتمر" والحوثيين وقوى التقدم والحداثة و"الحراك" لمواجهة خطر "الإصلاح" الذي يسعى للسيطرة على اليمن و"حكمها بالحديد والنار والفتاوى التكفيرية".



واعتبر زيد أن الثمانية آلاف جنوبي الذين تقدموا بمظالم إلى اللجان المكلفة معالجة قضايا الأراضي والمبعدين العسكريين والمدنيين في الجنوب, لا حقوق لهم ومعظمهم كانوا في صنعاء منذ سبعينات القرن الماضي.



وأكد أن المظلومين فعلا والذين يستحقون الإنصاف هم الجناح الموالي للرئيس الأسبق علي سالم البيض.



وقال بن يحيى إن الجناح الموالي للبيض في "الحراك الجنوبي" لن يشارك مع القيادات الجنوبية في الاجتماع مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر في القاهرة الأسبوع المقبل.



وشدد على ضرورة إجراء حوار شمالي جنوبي يقوم على الندية وطرح كل الخيارات بما في ذلك الوحدة القائمة بين شطري البلاد والفيدرالية وفك الارتباط.



ولفت إلى أن الجنوب سيشهد يومي السبت والأحد المقبلين, مسيرات مليونية تطالب بفك الارتباط, كما سينفذ يوم الإثنين الذي سيعقد فيه مؤتمر الحوار الوطني, عصيانا مدنيا يشمل كل محافظات ومناطق الجنوب وإغلاق الحدود مع الشمال.



ميدانيا, لقي ناشطان من "الحراك الجنوبي" أحدهما يدعى حسام محمد حسن مصرعهما وأصيب تسعة آخرون بينهم رجل مسن في محافظة عدن جنوب اليمن.



وقال مصدر محلي لـ "السياسة" إن مواجهات اندلعت بين محتجين وقوات الشرطة التي أطلقت النار عليهم عشوائيا في مدينة المنصورة أثناء محاولتها إنهاء عصيان مدني دعا إليه الحراك, حيث شل الحياة في مناطق عدة بعدن وعطل المرافق الحكومية والمحال التجارية.



من ناحية ثانية, قال الناطق باسم لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء علي سعيد عبيد, إن توجيهات صارمة صدرت بمنع المواكب والمجاميع المسلحة ومنع حمل السلاح في صنعاء, بما في ذلك المرخص, باستثناء بعض مسؤولي الدولة والقادة, شريطة أن تكون مخفية, أثناء انعقاد جلسات مؤتمر الحوار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)