من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تحركت حملة عسكرية كبيرة, مساء البارحة, متجهة صوب وادي "حباب" التابع لمديرية "صرواح" بمحافظة مأرب, وذلك بعد ساعات من وصولها الى معسكر "كوفل" ..

الخميس, 14-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
تحركت حملة عسكرية كبيرة, مساء البارحة, متجهة صوب وادي "حباب" التابع لمديرية "صرواح" بمحافظة مأرب, وذلك بعد ساعات من وصولها الى معسكر "كوفل" قادمة من قيادة المنطقة العسكرية الوسطى.

وقال لـ "الشارع" مصدر عسكري غير رسمي إن هذه الحملة, التي يشترك فيها كل من اللواء 13 مشاة واللواء 14 مدرع والقوات الخاصة, والشرطة العسكرية والأمن المركزي, اتجهت, مساء أمس, صوب وادي "حباب" الذي يسيطر عليه المسلحون القبليون, منذ تفجيرهم لأنبوب النفط, صباح أمس الأول, ويمنعون دخول الفرق الفنية لإصلاحه.

وأضاف المصدر, الذي فضل عدم ذكر اسمه, أن الحملة العسكرية تتكون من أكثر من عشرين دبابة ومدرعة عسكرية, وعربتين راجمتي صواريخ (كاتيوشا) وأكثر من 5 عربات همر, تابعة للقوات الخاصة.

وأفاد المصدر العسكري بأن حملة عسكرية أخرى كانت قد وصلت, مساء أمس الأول, الى معسكر "كوفل" قادمة من اللواء الثالث مشاة جبلي, وتحركت, في وقت سابق من صباح أمس, صوب مشارف وادي "حباب" لمساندة الحملة العسكرية التابعة للواء 312 مدرع, المرابط هناك منذ صباح يوم تفجير الأنبوب.

وأضاف المصدر أن من المتوقع أن يتولى العميد الركن عبد الخالق شويط قيادة هذه الحملة العسكرية المتجهة الى وادي "حباب" والتي تتشكل من أربعة ألوية عسكرية هي: اللواء 312 مدرع, اللواء الثالث مشاة جبلي, اللواء 13 مشاة, واللواء 14 مدرع, بالإضافة الى القوات الخاصة والشرطة العسكرية والأمن المركزي.

وعلى نفس الصعيد, وصل اللواء الركن محمد علي المقدشي, نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الفنية, ورئيس اللجنة الرئاسية الخاصة بحل الإشكاليات العالقة حول أنبوب النفط, صباح أمس, على متن طائرة مروحية, الى معسكر "كوفل" قادما من صنعاء.

وتحدث المصدر العسكري عن أن المعدات التابعة للفريق الفني الهندسي ما زالت داخل حوش محطة ضخ النفط في "كوفل" منذ وصولها اليه قادمة من صافر, أمس الأول.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)