من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اكد وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب نجاح اعمال اللجنة العمانية اليمنية المشتركة التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط على مدى يومين .

الجمعة, 15-مارس-2013
صعدة برس -
اكد وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب نجاح اعمال اللجنة العمانية اليمنية المشتركة التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط على مدى يومين .

وقال باذيب ان اللجنة في دورتها الثانية عشر حققت النجاح المأمول منها حيث جرى التوقيع على مذكرات تفاهم في مجال الوثائق والمحفوظات بين البلدين ومحضر الاجتماع الثالث للجنة البحرية المشتركة بالإضافة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بتحرير الاجواء بين البلدين .

وأشار الى مباحثات تمت بين الجانبين فيما يخص تطوير مجالات النقل بين البلدين وتفعيل العلاقات المشتركة ازاء ذلك .

وكشف باذيب عن خط ملاحي بحري جديد سيستقبله ميناء المكلا من ميناء صلالة خلال الفترة القادمة عن طريق شركة اسبانية مبينا ان الخط سيشكل اضافة جيدة للحركة الملاحية في المكلا وربما سيقود الى استقطاب خطوط دولية اخرى .

وأوضح نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي القبطان اسامة علي سالم الشركة الاسبانية ستوفر السفن الى ميناء المكلا حيث لديهم سفينة الان وسفينتين من المقرر ان تكون متواجدتين خلال الشهر القادم , مبينا ان لقاء سيجمع مدير الشركة الاسبانية بمدير ميناء صلالة في 9 ابريل المقبل للتنسيق حول بدء تشغيل الخط الملاحي الجديد كما سيتم خلال ذات الشهر الاتفاق النهائي لتدشين تشغيل الخط , منوها بخط ملاحي اخر طرحه مستثمرين عمانيين وإماراتيين على ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية .

وعلى سياق اخر ناقش محمد زمام رئيس مصلحة الجمارك المشارك في اللجنة مع الغرفة التجارية بولاية صلالة محافظة ظفار العمانية اوجه التعاون فيما يخص الجمارك والصعوبات التي تواجه التجارة البينية بين البلدين من خلال منفذ شحن ومنها التجارة التي تنطبق عليها اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية وكذلك تسهيل تنقل المواطنين بين البلدين خاصة من منفذ صرفيت .

واكد ان الجانب اليمني بحل المشاكل التي تم الاستماع اليها خاصة رفع البنى التحتية في المنافذ الجمركية بين البلدين وبشكل خاص منفذ صرفيت .

ونفذ الجانب اليمني المشارك في اللجنة اليوم برئاسة وزير النقل زيارات الى المنطقة الصناعية وميناء صلالة وعددا من المرافق والمشاريع الاستثمارية في مجال النقل والمواصلات .
م/الاشتراكي نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)