من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف القيادي البارز في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) محمد حيدره مسدوس حقيقة مادرا في لقاء سياسي مع محافظ عدن نافيا ان تكون القيادات ..

الجمعة, 15-مارس-2013
صعدة برس -
كشف القيادي البارز في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) محمد حيدره مسدوس حقيقة مادرا في لقاء سياسي مع محافظ عدن نافيا ان تكون القيادات الجنوبية التي التقت بمحافظ عدن قد التقت باللجنة الأمنية في المدينة أو اتفقت معها أو مع المحافظ على نقل موقع فعالية الـ17 و18 من مارس الحالي .

وقال القيادي "مسدوس" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان ماحدث يوم أمس الخميس هو ان عدد من القيادات الجنوبية تلقت اتصالا هاتفيا من رئاسة الجمهورية عبر الاخ "محمد الشدادي" وطلبت فيه عقد لقاء بين المحافظ والقيادات الجنوبية بهدف التباحث حول إطلاق سراح المعتقلين .

واضاف بالقول :" ذهبنا إلى محافظ عدن ونحن كلا من انا محمد حيدره مسدوس و الشيخ صالح بن فريد العولقي والشيخ حسين بن شعيب والاخ اديب العيسي .

وفي لقائنا بالمحافظ اوضحنا له ان مطالب الحراك الجنوبي بعدن في الوقت الراهن هي كالتالي إطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين وعددهم 35 معتقل وعدم ملاحقة النشطاء الجنوبيين أو اعتقالهم وعدم اعتراض الفعاليات السلمية وتقديم الجناه ممن ارتكبوا جرائم قتل بحق أبناء الجنوب إلى القضاء مقابل رفع العصيان المدني .

وتابع قائلا :" استمع الينا المحافظ وقال انه لايستطيع الموافقة إلا بالعودة إلى اللجنة الأمنية واخبرنا بأنه سيلتقي بها لاحقا وسيعرض عليها ماطرحناه من مطالب وبعدها بساعات تلقينا اتصال من محافظ عدن يطلب من احدنا الذهاب إلى مدير امن عدن لتسلم ورقة الافراج عن المعتقلين الجنوبيين .

وقال مسدوس": حينما ذهبنا إلى مكتب مدير امن مدينة عدن اللواء صادق حيد تم تسليمنا ورقة تقضي بالافراج عن أربعة من المعتقلين فقط دون ان تشتمل على الـ 34 معتقل جنوبي ودون ان يتم التطرق إلى المطالب الاخرى التي طرحت .

واختتم مسدوس تصريحه بالقول :" اذا وطالما ان المحافظ وسلطته هم من اخلوا بالاتفاق الذي كان ممكن التوصل اليه اذا تم تنفيذ المطالب التي طرحناها فان الدعوة إلى استمرار العصيان المدني يوم غد السبت تظل قائمة كما يظل موقع إقامة مهرجانات 17 مارس في مكانه ولاصحة لنقله إلى ملعب 22 مايو .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)