من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعت الحكومة البريطانية اليوم القوى الفاعلة في اليمن الى المشاركة في جهود انجاح مؤتمر الحوار الوطني المقرر ان يبدأ يوم الاثنين المقبل.

الجمعة, 15-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
دعت الحكومة البريطانية اليوم القوى الفاعلة في اليمن الى المشاركة في جهود انجاح مؤتمر الحوار الوطني المقرر ان يبدأ يوم الاثنين المقبل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان وزع ان "الحوار يبقى الفرصة الوحيدة امام اليمنيين على اختلاف مشاربهم من اجل الاتفاق على حل الخلافات السياسية بشكل سلمي والمشاركة جميعا في صناعة مستقبل واعد لبلادهم".

واوضح ان مؤتمر الحوار الوطني بحاجة الى اوسع مشاركة ممكنة للقوى الوطنية في الشمال والجنوب اضافة الى منظمات الشباب والمرأة داعيا الجميع الى الدخول في حوار جدي من دون فرض شروط مسبقة.

وقال ان "الحوار لن يخلو من الخلافات السياسية وتضارب وجهات النظر" لكنه شدد على اهمية المشاركة في مؤتمر الحوار من دون اقصاء اي طرف او جهة.

وجدد تحذير حكومة بلاده من ان البيان الرئاسي لمجلس الامن الدولي الصادر منتصف الشهر الماضي سبق ان توعد برد حازم ضد بعض القوى الداخلية والخارجية التي تسعى الى عرقلة مسار الحوار وجهود تنظيم الانتخابات اليمنية العام المقبل.

واشاد من جهة اخرى بالرئيس منصور عبد ربه هادي وعدد من القادة السياسيين الذين ابدوا عزما واصرارا قويين للدفع بجهود الحوار الى الامام معربا عن امله في ان يكلل مؤتمر الحوار الوطني بتحقيق الاهداف المرجوة منه.

وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قد اكد في ختام اعمال الاجتماع الوزراي الدولي الخامس لمجموعة اصدقاء اليمن الذي عقد في لندن الاسبوع الماضي ان "الامم المتحدة لن تقف مكتوفة الايدي امام محاولات بعض الجهات عرقلة مسار الحوار الوطني السلمي او افشال انتخابات فبراير 2014".

وشدد هيغ على ان حكومة بلاده تقف الى جانب الحكومة اليمينة بقيادة الرئيس هادي في مواجهة التحديات التي تجابهها على جميع الصعد وبخاصة في جهود مكافحة الارهاب مشيرا الى ان اليمن مهم لبريطانيا لان عدم استقراره يمكن ان يوسع دائرة الصراع في المنطقة ككل.



*(كونا)


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)