من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رفضت السلطات القطرية دخول وفد اليمن المشارك في فعاليات معرض "ماتا فاير" بماليزيا إلى اراضيها، وذلك خلال رحلة العودة إلى العاصمة صنعاء عبر مطار ..

الإثنين, 18-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
رفضت السلطات القطرية دخول وفد اليمن المشارك في فعاليات معرض "ماتا فاير" بماليزيا إلى اراضيها، وذلك خلال رحلة العودة إلى العاصمة صنعاء عبر مطار الدوحة رقم(QR625 ).
وفيما ارجع مسئولي خطوط الجوية القطرية مسئولية رفض الدخول إلى عدم موافقة ضباط الجوازات بحجة عدم وجود فيزا لدى اعضاء الوفد تسمح لهم بالدخول إلى اراضيها دون إبداء أي اسباب واضحة حول سبب الرفض، أكد عدد من ضباط الجوازات أن المسئولية تتحملها شركة خطوط الطيران القطرية التي تقدم حجوزات غامضة للفنادق قبل أن تتنصل عن التزاماتها القانونية خصوصا امام الركاب اليمنيين.

وأعرب عدد من اعضاء الوفد اليمني المشارك عن استيائهم من تعامل الاشقاء في قطر مع هذه الحالة رغم وجود الوثائق والحجوزات اللازمة التي تسمح ببقائهم فترة الترانزيت التي تستمر 12 ساعة قبل استئناف رحلتهم المتوجهة إلى صنعاء رقم( 452QR).

وحمل مدير وكالة "يمني دريم" الوطنية للسياحة والسفر كمال فراص الحكومة اليمنية مسئولية التعامل السيئ والمتعمدة تجاه اليمنيين رغم الروابط التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين متسائلا: "لماذا يتم التعامل مع شركة خطوط الجوية القطرية في ظل وجود شركات منافسة قادرة على اعطاء المواطن اليمني قدرا من الاحترام اللائق به!".

من جهته ارجع المدير المالي لمجلس الترويج السياحي معاذ البكاري السبب فيما يحدث للمواطن اليمني من تعامل غير لائق إلى عدم وجود قيادات يمنية تعطي مثل هذه المواضيع قدرها من الحساسية والاهتمام. معربا عن امله في أن يتخذ رئيس واعضاء مجلس الترويج السياحي موقفا حازما أزاء ذلك.

إلى ذلك اشار مسافرين يمنيين قادمين إلى مطار الدوحة من فلينسيا الايطالية صادفهم اعضاء الوفد خلال توقيفه في مكتب الجوازات أن مثل هذا التعامل ليس الاول من نوعه الذي يتم التعامل به مع المسافرين اليمنيين ممن يضطرون إلى الترانزيت والبقاء في مطار الدوحة بخلاف الاف المسافرين من جنسيات مختلفة ممن يتم ادخالهم إلى اراضيها بسهولة.

ويضم الوفد ممثلين مجلس الترويج السياحي اليمني وعدد من ممثلي وكالات السياحة والسفر الوطنية وهي وكالة بازرعة للسياحة والسفر ووكالة اترنال يمن ويمني دريم.
م/وكالة خبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)