من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف الدكتور عبد الملك منصور مندوب اليمن السابق لدى جامعة الدول العربية ورئيس مؤسسة المنصور للثقافة والحوار أن الرئيس عبدربه منصور هادي اتصل به

الثلاثاء, 19-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
كشف الدكتور عبد الملك منصور مندوب اليمن السابق لدى جامعة الدول العربية ورئيس مؤسسة المنصور للثقافة والحوار أن الرئيس عبدربه منصور هادي اتصل به وأخبره بأنه وضع اسمه في قائمة مؤتمر الحوار الوطني الشامل لكنه رفض عرض الرئيس نتيجة تجاهل الجهات الرسمية له خلال الفترة الماضية .

وقال في تصريح نشرته صحيفة "المصدر" اليومية أنه اعتذر بشدة للرئيس هادي عن المشاركة ، معللاً رفضه بممارسات نظام الثورة بحقه ، وقطع راتبه نتيجة انضمامه للثورة الشبابية .

وكان منصور قد انضم للثورة بعد مجزرة جمعة الكرامة والتي كان ضحيتها 58 شابا من شباب التغيير بالعاصمة صنعاء على يد بلاطجة تابعين للرئيس المخلوع علي صالح.

وأضاف " إتصل بي الرئيس هادي بنفسه وقال لقد وضعتُ إسمك في مؤتمر الحوار فإعتذرتُ بشدة وقلتُ له مرتبي مقطوع منذ جمعة الكرامة سنتين حتى الآن ، فأزالوا إسمي وعينوا يحيى الراعي بديلاً".

وأردف "راتبي مقطوع منذ 18مارس جمعة الكرامة ولا أزال أعيش على الديون منذ ذلك الحين ، وكنت أتوقع أن يأتي النظام الجديد برئاسة هادي بإعادة حقوقي لكن شيئا من هذا لم يحصل "

وكان مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية الدكتور عبدالملك منصور قد ألقى كلمة أمام جامعة الدول العربية في اجتماع لها في 13 مارس 2011م وصف صالح بالقاتل ، وقال انه اتصل به اليوم التالي لمجزرة الكرامة وقال له أنت قتلت أولادي الأطهار، دبر لنفسك خروجاً مشرفا.

وقام صالح بإقالته في ذلك الوقت من منصبه مع رفاقه المنضمين للثورة .

وفي سياق متصل طالب منصور من المتحاورين بالخروج بدستور يُحدد ملامح الدولة بوضوح ، ويعتبر رئيس الجمهورية موظف عند الشعب وليس سيداً له ، يخضع للمساءلة والمحاسبة والمراقبة ، ويبقى لمدة واحدة ، ولا يُنَفِع أقاربه مدةَ رئاسته ، لا يزيد عمره عن خمسين سنة ، يُشْترط في أعضاء البرلمان فما فوق على الأقل أن يكون متخرجاً من الجامعة .

وعن شكل الدولة قال منصور انه يفضل الفدرالية في إطار الوحدة ، يُشكل الحكومة الحزب الحائز على الأغلبية .

من جانب اخر استنكر ابناء محافظة ريمه استبعاد المناضل الكبير عبدالملك منصور من قائمة اعضاء الحوار بعد ان صدر به قرار جمهوري وستبداله بآخر من ابناء محافظة ذمار لة نفوذه والذي ياتي بعد ان هدد الراعى الرئيس هادى بعرقلة مسيرة الحوار والا كان الراعى سيرفع ضمن حصة المؤتمر الشعبي العام الا ان استهداف هادى لأبناء ريمه واستبعادهم من الحوار بقصد تجاهل نظالهم ودورهم الكبير الذي ابدوه في كل الثورات وقال وان عبدالملك منصور يمثل دم انس السعيدى اصغر شهداء الثوره فلأنة طالب بحقة تم استبعاده.

ودعا ابناء ريمه الرئيس الى مراجعة نفسة فإما ويكون رئيساً لكل اليمنيين وينظر للجميع بنظره متساوية والا فعلية ان يعلن للشعب بأنة يخاف من التهديدات ويعمل بمجاملات على حساب الآخرين.

وقالوا لسنا ضعفاء وانما نحن سلميين ولا يعجبنا العنف مع انة بقدرتنا ان نقطع الطرقات ونثير الفوضى حتى يلتفت الينا الرئيس والحكومة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)